تكنولوجيا

كود ضبط الرسائل النصية اتصالات

رمز التحكم بالرسائل النصية القصيرة من اتصالات هو أحد الحلول التي يمكنك من خلالها حل مشكلة عدم القدرة على إرسال الرسائل القصيرة على الرغم من وجود رصيد في بطاقة SIM الخاصة باتصالات، وهو السبب وراء عدم قدرة العملاء على إرسال الرسائل القصيرة لبعض الأشخاص ولا يوجد أي دليل على سبب ذلك، ونظراً لظهور هذه الرسائل، سنستعرض بعد ذلك طرق حل هذه المشكلة على موقع أخبارك اليوم.

اتصالات رمز التحكم في الرسائل القصيرة

يواجه بعض عملاء اتصالات مشكلات تتمثل في عدم قدرتهم على إرسال رسائل نصية على الرغم من وجود رصيد في بطاقات SIM الخاصة بهم، مما أدى إلى تقديم عدد غير متناسب من الشكاوى في الآونة الأخيرة، واستجابت الشركة بتشريع رمز التحكم في الرسائل النصية القصيرة من اتصالات. والتي يمكن إدخالها من خلال الخطوات التالية:

  • أدخل *#*#4636#*#*.
  • إذا كنت تستخدم بطاقتي SIM، فانقر فوق معلومات الهاتف.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى SMSC.
  • انقر فوق تحديث (1) وتأكد من ظهور رقم الخدمة في المربع (2) وهو نفس الرقم الذي تم الحصول عليه من خدمة العملاء.
  • إذا ظهرت الأرقام وكانت صحيحة، فما عليك سوى الضغط على (3) تحديث.
  • تواصل مع أحد ممثلي خدمة عملاء اتصالات

    ومن المهم الإشارة إلى أنه إذا كنت ترغب في التواصل مع أحد ممثلي خدمة عملاء الاتصالات بخصوص أي مشاكل تواجهك في خطك، أو لتفعيل الإنترنت لديك، يمكنك الاتصال على أي من الأرقام التالية:

    • إذا كنت أحد عملاء اتصالات، يمكنك الاتصال بالرقم 333 أدناه من أي خط اتصالات.
    • إذا كنت تريد التواصل مع خدمة عملاء اتصالات عبر الهاتف الأرضي، يمكنك الاتصال برقم الهاتف الأرضي: 0235346333.
    • ومن الجدير بالذكر أنه إذا كنت تريد التحدث مع شخص يقوم بتحويل أي خطوط للاتصال بين ممثلي خدمة العملاء لأي شركات مختلفة، يمكنك الاتصال على الرقم التالي باستخدام أي رقم هاتف 01111234333.
    • كما يمكنك طلب الرقم الدولي +201111234333 للحصول على أي رقم دولي للتواصل مع الشركة، أو التواصل مع الشركة من خلال وظيفة الاتصال بالموقع الرسمي لاتصالات. من هنا.

    لماذا يمنع إرسال الرسائل النصية؟

    على الرغم من انتشار تطبيقات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، إلا أنه لا يزال هناك فئة من الأشخاص يفضلون استخدام الرسائل النصية لنقل بعض المعلومات أو تبادل المحادثات فيما بينهم.

    لكن في بعض الأحيان يواجهون مشكلة عدم القدرة على إرسال الرسائل رغم وجود رصيد على بطاقة SIM ولا يعمل رمز التحكم في رسائل اتصالات النصية القصيرة من اتصالات في هذه الحالة، لذلك سنوضح أدناه جميع الأسباب المحتملة لهذه المشكلة:

    • إعدادات الرسائل القصيرة غير صحيحة.
    • لا توجد مساحة كافية في الداخل.
    • مشكلة في البرمجيات.
    • هناك مشكلة في تطبيق الرسائل.
    • مشاكل شبكة الهاتف المحمول.

    كيفية حل مشكلة عدم قدرة هاتف Android على إرسال رسائل نصية

    في بعض الأحيان، يكمن حل مشكلة عدم إرسال الرسائل النصية على هاتف Android في الهاتف نفسه، وليس في بطاقة SIM. في هذه الحالة، إليك مجموعة من حلول الفحص التي يمكن تنفيذها والتي قد تكون بمثابة حاجز لإيقاف المشكلة. جاري إرسال الرسالة:

    1- تأكد من تسجيل بطاقة SIM الخاصة بك

    بالرجوع إلى رمز التحكم في الرسائل النصية القصيرة من اتصالات، فقد واجه بعض الأشخاص هذه المشكلة بعد شراء بطاقة SIM من اتصالات لأن بطاقة SIM لم تكن مسجلة لدى الشركة أو لم يتم إدخالها في جزء معين من الهاتف.

    إذا لم يتمكن هاتفك من تسجيل بطاقة SIM، فيرجى فصل بطاقة SIM وإعادة إدخالها أولاً، والتأكد من إدخالها في الهاتف بشكل صحيح، ثم أعد إدخال بطاقة SIM وتحقق مما إذا كان بإمكانك إرسال رسائل نصية، وإلا فقد تحدث مشكلات أخرى.

    2- التحقق من تفعيل وضع الطائرة

    تحقق أيضًا مما إذا كنت قد قمت عن طريق الخطأ بتمكين وضع الطائرة، والذي لن يسمح لك بإجراء مكالمات أو إرسال واستقبال الرسائل النصية.

    ما عليك سوى الانتقال إلى الشاشة الرئيسية والتمرير لأسفل للتحقق مما إذا كان وضع الطائرة قيد التشغيل، فقط اضغط على أيقونة وضع الطائرة لإلغاء تنشيطه، ثم حدد إرسال الرسائل القصيرة الآن.

    3- التحقق من اتصال شبكة الجوال وقوة تغطيتها

    إذا استمرت المشكلة بعد إعادة إدخال بطاقة SIM، فيمكنك التحقق من شبكة الهاتف المحمول بالانتقال إلى الشاشة الرئيسية والنظر إلى الشريط الموجود أعلى الشاشة.

    4-التحقق من مستوى البطارية

    في بعض الأحيان، تواجه هواتف أندرويد مشكلة عدم القدرة على إرسال أو استقبال الرسائل النصية عندما تكون البطارية منخفضة، والسبب هو أنه إذا لاحظت أن البطارية منخفضة، فسيتم تنشيط وضع توفير البطارية تلقائيًا. ، يجب عليك شحن هاتفك قبل محاولة إرسال رسالة.

    5- تأكد من اشتراكك في شركة الاتصالات الخاصة بك

    قد تواجه هذه المشكلة إذا انتهى اشتراكك مع شركة الاتصالات، لذا حاول التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء لتأكيد اشتراكك مع الشركة.

    6- مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الرسائل القصيرة

    في معظم الهواتف الذكية التي تستخدم تطبيقات معينة لإرسال الرسائل النصية، تتراكم كمية كبيرة من البيانات في الذاكرة المؤقتة (الذاكرة المؤقتة)، وفي هذه الحالة قد يتوقف الهاتف عن إرسال الرسائل النصية، لذلك يجب مسح هذه الذاكرة من وقت لآخر.

    يمكن القيام بهذا الحل من خلال الانتقال إلى الإعدادات واختيار التطبيقات، ومن هناك حدد تطبيق الرسائل القصيرة ومسح جميع البيانات من ذاكرته المؤقتة ثم العمل على تنظيف هاتفك لتحسين حالته.

    إذا لم تكن هناك مشكلة في إعدادات هاتفك تمنع إرسال أو استقبال الرسائل، فقد يكون رمز التحكم في الرسائل النصية القصيرة من اتصالات هو الحل الأمثل من خلال الاتصال بخدمة العملاء للتأكد من تفعيل بطاقة SIM.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى