تكنولوجيا

كيفية تشغيل كارت ميموري في الهاتف

تتضمن كيفية تشغيل بطاقة الذاكرة في الهاتف مجموعة من الخطوات التي تتيح استخدام بطاقة أخرى، وبما أن العديد من مستخدمي هواتف أندرويد يلجأون إلى هذا الحل بهدف توسيع الذاكرة المتوفرة نظرا لصغر المساحة داخل الهاتف، نوضح كيف يمكن تحقيق ذلك من خلال موقع أخبارك اليوم.

كيفية تشغيل بطاقة الذاكرة في هاتفك

يواجه العديد من مستخدمي هواتف أندرويد وخاصة الهواتف ذات الإصدارات القديمة مشكلة الذاكرة المنخفضة أو الممتلئة ولا يجدون حلاً لهذه المشكلة سوى اللجوء إلى بطاقة الذاكرة، ورغم أن ذلك له تأثير سلبي على سرعة الهاتف إلا أنه لا يزال الخيار الأكثر شيوعًا ومعروفًا، وفيما يلي سنتعلم كيفية تشغيله:

  • قم بتثبيت بطاقة الذاكرة في المكان المحدد على الهاتف.
  • انتظر حتى يكتشف الهاتف ذلك.
  • انتقل إلى إعدادات هاتفك.
  • قم بالتمرير لأسفل وانتقل إلى قسم التخزين.
  • انقر على بطاقة الذاكرة.
  • انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  • انقر فوق إعدادات التخزين.
  • حدد التنسيق كخيار داخلي.
  • إذا وافقت على تهيئة بطاقة الذاكرة، فانقر فوق Erase and Format.
  • تشير إشعارات الهاتف إلى أن بطاقة الذاكرة بطيئة.
  • انقر فوق موافق.
  • ابدأ عملية ترحيل البيانات أو تابع عملية الترحيل.
  • انقر فوق “إنهاء”.
  • حل مشكلة عدم القدرة على قراءة الذاكرة الخارجية

    بمجرد أن تعلمنا كيفية تشغيل بطاقة الذاكرة في الهاتف المحمول، نحتاج إلى حل إحدى المشكلات التي يواجهها الكثير من مستخدمي بطاقة الذاكرة، وهي عدم قدرة الهاتف المحمول على اكتشاف بطاقة الذاكرة الخارجية المستخدمة، مما يجعلها غير صالحة للاستخدام. لكن لحسن الحظ هناك مجموعة من الطرق التي يمكن أن تحل هذه المشكلة كالتالي:

    1-أعد تركيب بطاقة الذاكرة

    كثيرًا ما يرى المستخدمون ادعاءات بعدم وجود البطاقة، هنا يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق إيقاف تشغيل الهاتف بالضغط على زر الطاقة، ثم إزالة البطاقة وإعادة تثبيتها، والتأكد من خلو البطاقة من الغبار أو الغبار. اخدش ثم قم بتشغيل الهاتف مرة أخرى.

    2- إعادة تهيئة بطاقة الذاكرة

    عندما تواجه مشكلة عدم قراءة هاتفك لبطاقة الذاكرة، يمكنك تجربتها على هواتف أخرى تدعم بطاقة الذاكرة، لكن إذا استمرت المشكلة، هنا عليك اللجوء إلى إعادة التنسيق أو التنسيق من خلال الكمبيوتر من خلال قارئ بطاقة الذاكرة، قم بتوصيل البطاقة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام خيار التنسيق وبمجرد العثور عليه، قم بتهيئته وحاول استخدام البطاقة مرة أخرى. وأخرى موجودة على الهواتف المحمولة، ومن الجدير بالذكر هنا أن خيار إعادة التنسيق هذا سيؤدي إلى حذف جميع البيانات الموجودة في البطاقة بالكامل، لذلك يجب الاحتفاظ بنسخة احتياطية هنا.

    3- التأكد من سلامة بطاقة الذاكرة

    عند الحديث عن كيفية تشغيل بطاقة الذاكرة في هاتفك من المهم الإشارة إلى أن البطاقة يجب أن تكون خالية من الخدوش أو الأتربة، وبعد التأكد من أنها سليمة وأن المشكلة لا تزال قائمة، يمكنك تجربتها على بطاقة أخرى . الهاتف الخلوي. إذا لم يعمل، فإن البطاقة تالفة، إذا عملت، يجب عليك المحاولة. باقي الحلول .

    4- إدخال الذاكرة التالفة

    بالإضافة إلى ذلك فإن أحد أسباب عدم قدرة الموبايل على قراءة بطاقة الذاكرة الخارجية هو تعرض فتحة البطاقة للتلف عند إدخال البطاقة من قبل، أو تم إدخال جسم حاد في الفتحة، وفي هذه الحالة يرجى مراجعة أحد خبراء الصيانة ليقوم بذلك التعامل معها. اتخاذ الإجراءات الأكثر ملاءمة لحل المشكلة.

    5-تغيير الإعدادات

    قد يؤدي ضبط التغييرات في بعض التطبيقات إلى حدوث مشكلة عدم قدرة الهاتف على قراءة بطاقة الذاكرة، لذا حاول أن تتذكر التغييرات الأخيرة وقم بتعديلها، أو من خلال إجراء إعادة ضبط المصنع على الهاتف، ولكن ضع في اعتبارك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات.

    التخزين بالتبني

    أثناء تعلم كيفية العمل مع بطاقات الذاكرة في هاتفك، انتبه إلى أن إحدى الميزات الرائعة التي قدمتها Google هي Adopt Storage، مما يعني أنه يمكن لنظام Android استخدام بطاقات ذاكرة صغيرة عالية السعة. للتغلب على مشكلات المساحة، بدءًا من Android 6.0 Marshmallow نسخة الهاتف المحمول. هاتف محمول منخفض التكلفة.

    يعد استخدام بطاقة ذاكرة خارجية أحد الطرق للحصول على سعة أكبر، لكن من الأفضل استخدام هاتف ذو سعة أعلى منذ البداية بدلاً من اللجوء إلى بطاقة خارجية بها مشكلات في وقت التشغيل.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى