ترددات القنوات

تردد قناة فرانس 24 العربية على نايل سات

تعتبر قناة فرانس 24 عربية على الأقمار الصناعية النيلية والعربية من أكثر الترددات بحثا من قبل سكان الوطن العربي وشمال أفريقيا، حيث تقدم القناة برامج شيقة تجذب كامل انتباه متابعي الشاشات الصغيرة. تبث القناة بدون توقف طوال اليوم وتقوم ببث العديد من البرامج المتنوعة مثل الأخبار والبرامج الرياضية (خاصة برامج وبث كرة القدم التي يتابعها دائما عشاق كرة القدم حول العالم). ل)، لذا… دعونا نستعرض لكم ترددات القناة وأهم برامج قناة فرانس 24 العربية.

تردد قناة 24 الفرنسية عربي

قمر تكرار معدل الترميز الاستقطاب تصحيح الخطأ المرسل جودة
القمر الصناعي النيلي 11564 27500 أفقي 4/3 SD
القمر الصناعي النيلي 12207 27500 رَأسِيّ 4/3 SD
القمر الصناعي العربي 11996 27500 أفقي 4/3 SD
أسترا 11538 27500 رَأسِيّ 6/5 SD

ما هي قناة فرنسا العربية 24 ساعة؟

فرانس 24 هي قناة باريسية ناطقة بالفرنسية تقدم خدمة على مدار الساعة من خلال برامجها المتعددة والمختلفة. وللقناة العديد من الإصدارات مثل الفرنسية والإنجليزية والإسبانية، لكن النسخة العربية للقناة تظل هي النسخة الرئيسية. وهي الأكثر شهرة في الوطن العربي وشمال أفريقيا لأنها تقدم مجموعة متنوعة من الأخبار التي تحدث داخل الدول العربية، وكذلك من خلال نشرها المستمر لأهم الأخبار والتطورات المباشرة من جميع أنحاء العالم. نشرات صحفية وتغطية مصورة لكافة الأحداث الهامة حول العالم، وخاصة في الوطن العربي، بالإضافة إلى التغطية المباشرة لمختلف الأحداث والمؤتمرات والأنشطة من قبل الصحفيين حول العالم.

أهم 24 مشروع عربي في فرنسا

بحسب النظام الذي تلتزم قناة فرانس 24 العربية بتقديمه (البث بدون توقف على مدار اليوم)، تحتاج القناة إلى تقديم الكثير من البرامج الشيقة والممتعة لمتابعيها وهذا ما تفعله القناة بالفعل. وفي الفقرات التالية سنستعرض لكم أهم البرامج التي تقدمها قناة 24 الفرنسية باللغة العربية، وكذلك أهم المعلومات عنها.

برنامج المجلة

كل يوم سبت الساعة 07:15 بتوقيت باريس (06:15 بتوقيت الجزائر و08:15 بتوقيت مكة المكرمة)، يمكنكم تحديد موعد لمشاهدة برنامج الدوري عبر قناة فرانس 24 العربية، والتي ستوافيكم بكل آخر أخبار الدوري عالم كرة القدم، كما كشفت الدوريات الخمس الرئيسية (الدوري الإسباني، الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، الدوري الفرنسي) وأهم إحصائياتها وترتيب الفرق ونتائج المباريات عن آراء مختلفة. صحفيون رياضيون من جميع أنحاء العالم، إنها وجبة رائعة لجميع المشجعين من العالم العربي وشمال أفريقيا.

الخطة الفنية

كل يوم من الإثنين إلى الخميس، الساعة 13:51 بتوقيت باريس (12:51 بتوقيت الجزائر، 14:51 بتوقيت مكة المكرمة)، يمكنكم حجز برنامج تكنو على قناة فرانس 24 عربي المتوفر لمتابعي القناة من خلال هذا البرنامج Window لمشاهدة العرض. اطلع على عالم التكنولوجيا والمعرفة لكل ما هو جديد وهام لعشاق التكنولوجيا في جميع أنحاء الوطن العربي وشمال أفريقيا.

خطة نشاط اليوم

كل أسبوع من الإثنين إلى الجمعة الساعة 18:16 بتوقيت باريس (17:16 بتوقيت الجزائر، 19:16 بتوقيت مكة المكرمة) على قناة فرنسا 24 عربي يمكنكم حجز برنامج حدث اليوم وهو من أقوى برامج القناة بث البرنامج يغطي أهم الأحداث السياسية التي تحدث كل يوم ولها تأثير كبير على الحياة السياسية لبلد ما أو الدول، كما يسعى إلى تقديم صورة كاملة عن كل حدث من خلال دراسة جميع النقاط. ولذلك فهو يعتبر الوسيلة الأفضل للتعرف على أهم وأكبر الأحداث العالمية في مختلف دول العالم.

خطة تذكرة الطيران ذهابا وإيابا

أيام الأحد منتصف كل شهر، في تمام الساعة 18:10 بتوقيت باريس (17:10 بتوقيت الجزائر، 19:10 بتوقيت مكة المكرمة)، على القناة العربية الفرنسية 24 ساعة، لكم موعد مهم مع رحلة الذهاب والإياب خطة تذكرة الطيران، لأنها من وجهة نظر أحد متابعيه من أكثر البرامج إثارة للاهتمام على القناة، حيث يرسل مراسلين ومراسلات إلى المدن التي شهدت معاناة في السنوات الأخيرة، سواء كانت تلك المعاناة بسبب المدنية حرب أو صراع مع دولة أخرى. أو الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين والتسونامي أو حتى الكوارث الصناعية، فهو ينقل الألم والمأساة التي تظهر على وجوه سكان هذه المدن، موضحًا أسلوب حياتهم وكيفية تعاملهم مع الكوارث. وحدث لهم ذلك… هذا العرض يجلب الكثير من الناس إلى طاولات فرنسا العربية المفتوحة على مدار 24 ساعة، مما يجعلها وجهة للعشاق الذين يتابعون هذه الجولات الممتعة.

برنامج ثقافي

كل يوم من الاثنين إلى الجمعة الساعة 17:15 بتوقيت باريس (16:15 بتوقيت الجزائر، 18:15 بتوقيت مكة المكرمة)، يتم جدولة البرامج الثقافية على قناة 24 عربية الفرنسية، وهو برنامج متعلق بالفن والفنانين وملتزم بالنشر المزيد تقرير ثقافي يساعد في كشف أسرار الفنون المختلفة لمشاهدي العرض، وتعتبر تغطية أهم الأحداث الفنية العالمية مثل مهرجان البندقية من أهم ما يقدمه المعرض. بالإضافة إلى بعض الرموز الثقافية للوطن العربي، مثل قصر الباروني المعز بالقاهرة، جنة أشهر الأساطير المصرية.

وأخيرًا… بعد أن استعرضنا لكم ترددات قناة فرانس 24 العربية على قمر النيل والقمر العربي واسترا، وكما ذكرنا في حديثنا بعضًا من أشهر وأفضل برامج قناة فرانس 24 العربية تعمل جاهدة على تقديمها ونأمل أن نساعدكم في معرفة المزيد عن القناة وإثراء معلوماتكم ولو بشكل بسيط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى