تكنولوجيا

نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

نقل البيانات من Android إلى iPhone Android هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مصمم بشكل أساسي للأجهزة التي تعمل بشاشات اللمس، مثل الأجهزة المحمولة الحديثة والأجهزة اللوحية الحديثة. تماشياً مع القوة الاقتصادية لشركة Google كشركة عالمية، يتمتع نظام التشغيل Android بأكبر قاعدة مثبتة بين جميع أنواع أنظمة التشغيل وهو النظام الأكثر مبيعًا بين جميع أنواع أنظمة التشغيل. وهو من إنتاج شركة أبل، وهو أشهر أنواع الهواتف الذكية بسبب ميزاته المتعددة بما في ذلك تشغيل ملفات الوسائط المتعددة وأجهزة الآيبود والهواتف والكاميرات الرقمية والأجهزة اللوحية والإنترنت. والجدير بالذكر أن هاتف iPhone هو الهاتف الأسرع مبيعًا في العالم. في وقت قياسي.

شاهد هذا المقال لتعرف ما هي البرامج والتطبيقات التي يمكنك استخدامها لنقل البيانات من هاتف آيفون إلى آخر: كيفية نقل البيانات من هاتف آيفون إلى آخر باستخدام بعض التطبيقات والبرامج

نقل البيانات من الأندرويد إلى الأيفون

كما نعلم جميعًا، يعد نقل البيانات من هاتف يعمل بنظام Android إلى هاتف iPhone يعمل بنظام iOS مشكلة صعبة لأنها لا تتضمن فقط تغيير هاتف إلى آخر ولكن أيضًا التبديل من نظام تشغيل إلى آخر.

لذلك سيواجه المستخدمون دائمًا بعض الصعوبات عند استخدام iPhone بعد استخدام Android، حتى أصدرت Apple تطبيقًا جديدًا يسمى Move to iOS، مما جعل عملية نقل البيانات بين Android وiPhone سهلة للغاية. .

تعرف على حل مشكلة توقف iPhone من خلال قراءة هذا المقال: إصلاح مشكلة توقف iPhone دون الاتصال بـ iTunes باستخدام الكمبيوتر

خطوات نقل البيانات من الأندرويد إلى الأيفون

ولجعل نقل البيانات بين الهواتف أسهل، أصدرت شركة Apple تطبيق Move to iOS في عام 2015، ومنذ ذلك الحين، استمتع مستخدمو Android بسهولة نقل جميع بياناتهم، مثل الصور وأرقام الهواتف. من الأساسي أن المستخدمين ما زالوا لا يعرفون بوجود هذا التطبيق.

لكي تتم عملية نقل البيانات بالشكل المطلوب، يجب اتباع بعض الخطوات:

  • يجب ضبط الهاتف على وضع الطائرة حتى لا تتم مقاطعة عملية نقل البيانات بسبب المكالمات الواردة.
  • قم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك لتجنب خطر فقدان البيانات في حالة حدوث أي أخطاء أثناء عملية النقل، وبما أن هاتف الأيفون لا يوجد به مكان لوضع بطاقة الذاكرة، فقد يتم فقدان البيانات المنقولة إليه. أكبر من طاقته. اطلب نسخة احتياطية في Android بالانتقال إلى الإعدادات وتحديد Make Backup Copy (Backup & Reset). يوصى بالقيام بذلك قبل بدء عملية النقل.
  • يجب عليك تنزيل تطبيق Google Photos للاحتفاظ بالصور على هاتفك. التطبيق متاح لهواتف Android بالإضافة إلى هواتف iOS.
  • لتحميل التطبيق اضغط هنا.
  • قبل البدء في عملية النقل، يجب توصيل هاتف Android وجهاز iPhone بالشاحن حيث يجب أن يظلا يعملان حتى تظهر عبارة “التطبيقات والبيانات”.
  • بعد تنزيل تطبيق النقل إلى iOS على كل من هواتف Android وiPhone، يجب عليك تسجيل الدخول إلى التطبيق من جهاز iPhone الخاص بك والنقر على “نقل البيانات من Android”، وعند هذه النقطة ستبدأ عملية نقل البيانات من Android إلى iPhone الجديد.
  • عادة ما تستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً حتى تكتمل.
  • بعد الانتهاء من عملية النقل، يجب على مستخدمي iPhone تنزيل التطبيقات الضرورية مرة أخرى لأن تطبيق Move to iOS لا يحتفظ بهذه التطبيقات.
  • لتنزيل تطبيق Move to iOS، انقر فوق هنا

اقرأ هذا المقال لتتعرف على كيفية فورمات الأيفون عندما يكون مقفلاً: كيفية استخدام iCloud بدون كمبيوتر فورمات الأيفون عندما يكون مقفلاً

انقل البيانات من Android إلى iPhone عبر تطبيق استنساخ الهاتف

على غرار شركة Apple، قامت شركة Huawei أيضًا بتطوير تطبيق لنقل البيانات يسمى “Phone Clone” والذي يمكنه أيضًا نقل الرسائل وسجل المكالمات من Android إلى iOS والعكس، ولكنه يحتوي أيضًا على مزايا تطبيق النقل، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • يجب تنزيل التطبيق على هواتف Android وiPhone.
  • للتحميل الرجاء الضغط هنا
  • يجب أن يكون كلا الهاتفين متصلين بنفس جهاز Wi-Fi.
  • على هاتف Android، عليك الضغط على كلمة “إرسال” ثم على كلمة “استلام” على iPhone.
  • سيطلب التطبيق الموجود على هاتف Android كلمة المرور ثم يعيد إدخالها على iPhone.
  • وكخطوة أخيرة عليك الضغط على كلمة “إرسال”.

للتعرف على كيفية التمييز بين هاتف iPhone الأصلي والمقلد، راجع هذا الموضوع: تعرف على جهاز iPhone الأصلي من خلال الرقم التسلسلي وكلمة المرور الخاصة تعرف على جهاز iPhone الأصلي من خلال الرقم التسلسلي.

العوائق التي قد يواجهها المستخدمون أثناء نقل البيانات

لكن لسوء الحظ، قد لا تتمكن نسخة أندرويد الموجودة على الهاتف القديم من تنزيل هذه التطبيقات، وعندها يجب على المستخدمين نسخ بياناتهم وحفظها على Google Drive أو Drop Box ثم نقلها مرة أخرى إلى هاتف iPhone الجديد. ، ويمكن نقلها من خلال تطبيق iTunes.

اقرأ هذا المقال لتعرف كيفية استعادة الصور المحذوفة من الأيفون: كيفية استرداد الصور المحذوفة من الأيفون بطرق متعددة

نتناول في هذا الموضوع الخطوات التي يجب عليك اتباعها لنقل البيانات من الأندرويد إلى الأيفون وتفعيل هذه الميزة، وكذلك العوائق التي قد تواجه المستخدمين أثناء عملية نقل البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى