تكنولوجيا

مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية مجانا

موقع مجاني لتعلم البرمجة للمبتدئين سيساعدك على البدء في تعلم البرمجة من العلوم المهمة في الوقت الحاضر لأنها لا تنفصل عن أجهزة الكمبيوتر والتطبيقات، كما سيطرت لغة الآلة على كافة المجالات. الحياة، لذا على الإنسان أن يتعلمها ليتأقلم معها بشكل جيد، لذلك نعرض لكم بعض المواقع العربية التي تعلم البرمجة مجاناً من خلال موقع أخبارك اليوم.

موقع لتعلم البرمجة العربية مجانا للمبتدئين

برمجة الكمبيوتر هي الطريقة التي نتواصل بها مع الآلات بحيث تعمل بالطريقة التي نريدها، وتشمل برامج الكمبيوتر والهاتف العديد من الوظائف الرياضية والمنطقية والمتسلسلة التي يتم دمجها معًا لأداء وظيفة محددة.

تحتوي كل لغة برمجة على أنواع مهام متعددة تختلف عن بعضها البعض وتصدر أوامر للجهاز بطرق مختلفة. لقد تزايد الطلب عليه على مر السنين بسبب الانتشار الواسع لهذا المجال، ولكن بسبب دوراته الباهظة الثمن أو عدم الوصول إلى الجامعات التي تدرس هذا المجال، نقدم لكم أفضل المواقع للمبتدئين لتعلم البرمجة العربية مجانا من خلال الفقرات التالية :

1-أكاديمية حسوبو

هدف المنصة هو تقديم المحاضرات والشروحات والمقالات المصورة بصيغة بسيطة ليصبح تعلم البرمجة سهلاً وبسيطاً. كما يوفر أيضًا سطورًا من التعليمات البرمجية التي تشرح العملية، ويمكنك متابعة الدورة دون تسجيل.

لكن لكي تتمكن من طرح الأسئلة والاستفسارات يجب عليك التسجيل كعضو مجاناً. وأشهر لغات البرمجة المتوفرة في الموقع هي: Java، Ruby، Python، Android. ، jQuery، إنتاج الألعاب، Bootstrap، وما إلى ذلك، يمكنك التعلم عن طريق الدخول إلى الموقع هنا.

2- موقع عبد العيد للتعليم

يعد من أشهر مواقع تعليم البرمجة العربية حيث يقدم دورات مجانية، لذا فهو الأفضل للمبتدئين حيث يقدم لغات برمجة متعددة مثل: JavaScript، ajax، Xmind، html، php، java، android.

يتم تقديم المحاضرات والدروس في مقاطع فيديو قصيرة لا تزيد عن عشر دقائق ليسهل الوصول إليها. هنا.

3-منصة رواق

هي إحدى المنصات التعليمية الإلكترونية التي تقدم محاضرات باللغة العربية في العديد من المجالات، يقوم بتدريسها العديد من المحاضرين العرب المتميزين كل في مجاله، وذلك بهدف زيادة عدد المستفيدين من المعرفة والعلوم التي يخزنونها.

جميع الدروس والشروحات والدروس يقدمها أساتذة على دراية جيدة بمجالهم، جميع المعلومات عنها ومحتوى الدورة تجدونها في أسفل الدورة، يمكنكم تعلم البرمجة من خلال زيارة الموقع هنا.

4- منصة الدورة

وهو من أهم المواقع لتعلم البرمجة باللغة العربية مجاناً، كما يقدم دورات باللغة الإنجليزية، حيث يتميز الموقع بإمكانية الاحتفاظ بملكية الدورات وتنظيمها بشكل بسيط. لتسهيل الوصول إليها حتى تصبح المرجع الأول لجميع الطلاب والمعلمين. يقدم الموقع أيضًا دورات مختلفة ومن خلال الوصول إليه يمكن تعزيز البحث والتعليم. هنا.

5- المعهد العربي

موقع عربي لتعلم اللغات والبرمجة معروف بتقديم الشروحات والأمثلة والدروس والاختبارات المجانية، كلها باللغة العربية مجانا، مثالي لكل من يريد تعلم البرمجة ولكن لا يعرف كيفية التصميم. موقع الويب حتى يتمكنوا من تصميم موقع الويب الخاص بهم باستخدام الدورات المؤرشفة لـ JavaScript وCSS وHTML وPHP وMySQL وJSON وPython وSEO والتعلم بنقرة واحدة. هنا.

6- أكاديمية الصفر

وبينما نقدم موقعًا مجانيًا لتعلم البرمجة العربية للمبتدئين، ذكرنا أن الأكاديمية تقدم أيضًا دورات ومقالات تعليمية بالإضافة إلى تمارين وأمثلة وتطبيقات، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الشامل لمن يرغب في أن يصبح محترفًا في طريق الاحتراف . -End Developer وJavascript وهو يوفر خطة احترافية بسيطة ويمكن تنزيلها من هنا.

7- موقع NTL

الموقع الذي أنشأته وزارة النقل المصرية بالشراكة مع عدد من المنصات التعليمية العالمية مثل كورسيرا ويوداسيتي، يقوم بتعليم البرمجة للمبتدئين مجانًا ويمكن الوصول إليه على الرابط التالي. هنا.

يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الدورات المتنوعة في عدة مجالات نذكرها في النقاط التالية:

  • الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.
  • تطوير الشبكة.
  • انترنت الأشياء.
  • إدارة الخادم السحابي.
  • أمن المعلومات.

8- موقع هرماش

وهو أحد المواقع العربية المجانية للمهتمين بعلوم الكمبيوتر، معروض بشكل بسيط ومفصل ويمكن تحميله من خلاله هنايقوم الموقع بإضافة مقالات ودورات وكتب ومشاريع جديدة كل يوم في محاولة لمواكبة التطورات وبالتالي تقديم كل ما يتعلق بسوق العمل.

9- موقع البلاج

يعتبر من أفضل المواقع لتعلم البرمجة العربية للمبتدئين مجانًا، وبالإضافة إلى تقديم معسكرات تدريب على البرمجة، فقد قدم لـ 350 ألف طالب 5 ملايين مشاهدة لدوراته و650 ألف مشروع حتى الآن و5000 حل مقدم. حلول تحديات البرمجة.

يمكن الوصول إلى الموقع من هناويقدم 12 مسارًا مجانيًا، بما في ذلك محتوى بسيط ومناسب للمبتدئين في مقاطع فيديو عالية الجودة، مع تقديم المساعدة عند طلب مجموعات الطلاب.

10- موقع كود الدورة

يقوم الموقع بتدريس 12 مليون طالب سنويًا ويقدم 12000 تدريبًا مجانيًا و600000 دورة عبر الإنترنت في 46 مجالًا تعليميًا. يقدم دورات في برمجة وتصميم مواقع الويب بالإضافة إلى تطوير الألعاب وإدارة قواعد البيانات وعلوم الكمبيوتر والعديد من المجالات الأخرى.يمكنك العثور عليه عند الدخول هنا.

أهمية تعلم البرمجة

بعد توفير موقع تعلم البرمجة العربية المجاني للمبتدئين، ذكرنا الأهمية الكبيرة التي يحظى بها المرء أثناء تعلم لغة البرمجة، والتي ذكرناها في الفقرات التالية:

1- لغة بسيطة

لا يشترط أن تكون البرمجة على المسار الأكاديمي للحصول على شهادة علمية، حيث أن العديد من وظائف البرمجة لا تتطلب ذلك، وبدلاً من ذلك تركز الشركات على مهارة ومستوى البرمجة، ولكن هذا صحيح. لا يعني هذا أن هذه الشهادات عديمة الفائدة حتى تتمكن من الدراسة في الكلية وفي الدورات التدريبية التي تتطلب مهاراتك بشدة.

2- توفير الطاقة والوقت

تتطلب وظائف البرمجة فقط جهاز كمبيوتر مزودًا باتصال إنترنت عالي السرعة؛ حيث تتم معظم الأعمال عن بُعد، ولكن هذا يعتمد على سياسة الشركة. من الممكن أيضًا العمل كمستقل، وبالتالي تحقيق التوازن بين الحياة المنزلية والعملية، مما يتيح لك أن تكون أكثر إنتاجية ويحتمل أن تتقدم للوظائف. الوصول إلى أي مكان في العالم دون السفر.

3- اصنع ما تريد

يتيح تعلم البرمجة للمتعلمين رقمنة الأفكار لأنه إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق لموقعك على الويب، فإن تعلم البرمجة يوفر تكلفة توظيف مبرمج مع توفير الجهد من خلال شرح أفكارك كما تفعلها بنفسك.

4- إمكانية زيادة الدخل

غالبًا ما يُشار إلى المال باعتباره أحد أهم المحفزات للعمل، واعتمادًا على الوضع ونوع الوظيفة في الولايات المتحدة، يمكنك أن تتوقع الحصول على راتب أعلى من المتوسط، بما في ذلك البرمجة. يصل هذا إلى 84,280 شخصًا سنويًا.

5- تعلم الإبداع

العديد من الصناعات والمجالات لا تتيح الفرصة للاعتماد على المهارات الإبداعية والتقنية مثل البرمجة، حيث أن طبيعة العمل هي اكتشاف المشكلات وحلها، بالإضافة إلى عدم الاضطرار إلى مواجهة المشكلة بشكل مستمر، فيمكن حلها بسهولة مع حل جديد في كل مرة مما يجعلها واحدة من أصعب المهن وأكثرها إثارة.

يمكن تعلم البرمجة بسهولة من خلال العديد من المواقع العربية المجانية، والتي زاد الطلب عليها في السنوات الأخيرة. نظراً لأهمية البرمجة من الناحية العلمية والعملية وتقديم أفضل الأعمال على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى