تكنولوجيا

تطبيقات مفيدة للحياة اليومية 2024

هناك العديد من التطبيقات المفيدة في الحياة اليومية وباختلاف أغراضها ومجالاتها يمكن للإنسان أن يستفيد منها على المستوى الصحي والمادي وغيرها من المستويات. مجموعة من البرامج الهامة والمفيدة.

تطبيقات مفيدة في الحياة اليومية

يحتوي متجر التطبيقات على العديد من التطبيقات المختلفة، بعضها مفيد وبعضها الآخر للمتعة فقط. أثناء بحثي عن أفضل التطبيقات المتاحة اليوم، عثرت على المجموعة التالية من التطبيقات:

1- الشعلة

ويتضمن التطبيق مجموعة من الألعاب التي تحفز الدماغ على التفكير السليم والمنطقي، كما تعمل على تعزيز سرعة رد الفعل ومهارات حل المشكلات. والشيء المميز في التطبيق هو أن هذه الألعاب مصممة بناءً على الأبحاث والدراسات.محتوى علم النفس، إصدار لأجهزة Android متاح من هنا لأجهزة iOS هنا.

2- كوجنيفيت – ألعاب (البريد الإلكتروني محمي).

كما أنه من التطبيقات التي تحتوي على مجموعة من التمارين التي تحفز العقل والدماغ وتحسن مهارات التفكير المنطقي ويمكن تحميله من أجهزة الأندرويد. هنا لأجهزة iOS هنا.

3-روبوت ماكرو

يتيح التطبيق للمستخدم تحديد بعض المهام ليقوم بها الهاتف نيابة عنه، وبالتالي توفير الوقت والجهد، ولكنه للأسف متاح لأجهزة الأندرويد فقط ويمكن تحميله من هنا.

4. تغذي روحك

تطبيق يستهدف العقل ويثري الثقافة حيث يرسل كل يوم معلومات جديدة في مختلف المجالات. إنه متاح فقط لأجهزة Android ويمكن تنزيله من الموقع التالي. هنا.

5-دوولينجو

من المستحيل أن نتحدث عن تطبيقات مفيدة في الحياة اليومية دون أن نذكر هذا التطبيق المتخصص في تعليم أي لغة في العالم بطريقة رائعة كما أنه يبدأ من الصفر ويتحسن بمستواه.متاح لأجهزة أندرويد هنالأجهزة iOS هنا.

6- الشرح الملون

وهو من التطبيقات التي تتيح للمستخدم تدوين الرسائل والمواعيد وغيرها من الأشياء التي يحتاج إلى حفظها ويخشى فقدانها. وتتمثل الميزة الخاصة به في أنه يرتبط بـ Google، وبالتالي حماية البيانات من الاختراق.في حالة حذف التطبيق أو حذف جميع بيانات الهاتف، ستحدث خسائر ويمكن الحصول عليها من هنا متوفر لأجهزة Android وأجهزة IOS هنا.

7- جهاز تتبع المياه

يساعد التطبيق المستخدمين على الحفاظ على صحتهم من خلال تذكيرهم باستمرار بشرب الكمية المناسبة من الماء بناءً على وزنهم وطولهم ومعدل نشاطهم. يمكن تنزيل نسخة الأندرويد من الموقع التالي. هنا والايفون من هنا.

8-معيار التحدث باللغة الإنجليزية

تطبيق مخصص لتعليم اللغة الانجليزية والآن أصبح لا بد منه، كما يقدم دروس لإجراء المحادثات ودروس أخرى لتعليم الكتابة باللغة الإنجليزية، والتي يمكن تحميلها من. هنا متوفر لأجهزة Android وأجهزة IOS هنا.

9-كورا

يحتوي الموقع على الكثير من المواضيع والأسئلة المختلفة التي يمكن طرحها، كما يتضمن مجموعة من إصدارات أندرويد التي تجيب على أسئلة المستخدمين. هنا لأجهزة iOS هنا.

10- ساعة الطقس والقطعة

ينتمي هذا التطبيق إلى قائمة التطبيقات المفيدة للحياة اليومية حيث يقدم معلومات تتعلق ببيانات الطقس وهطول الأمطار ودرجات الحرارة والتي من المفيد معرفتها أثناء السفر أو التنقل ويمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من البرنامج: هنا للآيفون هنا.

11- لا يفوتك ضوء الصباح أو تستيقظ على ضوء الصباح

التطبيق يساعد المستخدم على الاستيقاظ لصلاة الفجر ولا يتوقف عن الرنين حتى يتم حل عدد معين من النقرات أو المسائل الحسابية لضمان استيقاظ المستخدم وعدم توقف الرنين. هنا تتوفر التنزيلات لكل من أجهزة Android وiOS من: هنا.

12- دورة النوم

يقوم التطبيق بإعلام المستخدم عندما يكون في نوم عميق ويستريح، ومتى يكون من الأفضل عدم استخدامه أكثر من 3 مرات يوميا لتجنب الأضرار. يمكن لأجهزة Android تنزيله من التطبيق. هنا والايفون من هنا.

13- شارك

وهو بالتأكيد تطبيق غني عن التعريف حيث أنه يستخدم لنقل كافة أشكال الملفات من جهاز محمول إلى آخر، حتى باستخدام أنظمة التشغيل المختلفة، ويمكن تحميله من هنا لأجهزة iOS هنا.

14- سنابسيد

يحتاج الأشخاص إلى تطبيقات تحرير الصور كل يوم خاصة إذا كان مهتمًا بالتصوير الفوتوغرافي أو كانت وظيفته تعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي فلا يوجد أفضل من هذا التطبيق ويمكن تنزيل هذا التطبيق من أجهزة Android. هنا لأجهزة iOS هنا.

15- سبليت

يساعد التطبيق المستخدمين على تخصيص النفقات وإدارة أموالهم، مثل الإيجار والأموال المقترضة من الأصدقاء والأموال الأخرى. إنه أحد التطبيقات المهمة جدًا اليوم والتي يمكن تنزيلها من Android. هناوالايفون من هنا.

تطبيقات الذاكرة المفيدة

عند الحديث عن التطبيقات المفيدة في الحياة اليومية، نذكر التطبيقات التي تساعد الإنسان على التذكر، لأن ذلك من أهم المهام التي يواجهها في الحياة اليومية، ومن أبرز التطبيقات التي تساعد في هذا الصدد الإجراءات ما يلي:

  • حياتي الدراسية – مخطط المدرسة: يساعد الإنسان على متابعة دروسه واختباراته وغيرها من الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية. ويمكن تحميله لنظام Android من الموقع التالي. هناوالايفون من هنا.
  • Otter Voice Meeting Notes: يسجل هذا التطبيق الملاحظات الصوتية ويحولها إلى نص مكتوب، ويمكن تنزيل إصدار Android من: هناوالايفون من هنا.
  • Istudiez Pro – المخطط الأسطوري: ينظم كافة العمليات المتعلقة بالدراسة، بما في ذلك مواعيد الامتحانات والدورات وغيرها، ويمكن تنزيله للآيفون من: هناولا يعمل على الاندرويد.

من المهم جداً أن يعرف الإنسان كيفية استخدام هاتفه المحمول لتنمية مهاراته وتنظيم حياته من خلال التطبيقات المختلفة، فهو استثمار كبير سنرى نتائجه لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى