تكنولوجيا

الفرق بين حساب الواتس التجاري والعادي

الفرق بين نسخة واتساب للأعمال وحساب واتساب العادي ليس كبيراً جداً، فالنسخة العادية من واتساب تحتوي على العديد من الميزات، بينما النسخة التجارية من واتساب لديها نفس الميزات ولكن مع بعض التعديلات لخدمة العملاء. وسوف نعرفكم على هذا الموضوع بالتفصيل من خلال موقع أخبارك اليوم ونفهم الفرق بين حساب الأعمال وحساب الواتساب العادي.

الفرق بين حساب الأعمال وحساب الواتساب العادي

WhatsApp العادي وWhatsApp للأعمال هما تطبيقان وهناك بعض الاختلافات بينهما مما يجعل كل تطبيق له ميزات محددة. فيما يلي الميزات البسيطة للفرق بين حساب WhatsApp التجاري والحساب العادي:

  • يقدم واتساب للأعمال خدمة توفير ملفات تعريف الأعمال لأنشطتك المستمرة، على عكس واتساب العادي الذي لا يحتوي على هذه الميزة.
  • يمكنك إضافة تفاصيل حول منتجاتك على WhatsApp Business.
  • كلا التطبيقين قادران على إرسال رسائل عادية ورسائل صوتية وصور GIF وصور المنتجات العادية ومقاطع الفيديو.
  • مع واتساب للأعمال، يمكنك إضافة رقم هاتف أرضي إلى رسائلك الصوتية، وهو أمر غير متوفر في واتساب العادي.
  • لا يوفر تطبيق واتساب العادي خدمة إحصائيات الرسائل وعدد الرسائل التي قرأتها وأرسلتها في الأيام القليلة الماضية، ولكن واتساب للأعمال يوفر هذه الخدمة لتتمكن من متابعة الإحصائيات بسهولة.
  • توجد ميزة الرد التلقائي في تطبيق WhatsApp للأعمال والتي تقوم بإعلام العملاء عندما لا تتمكن من الرد عليهم عبر الرسائل الصوتية.
  • يوفر تطبيق WhatsApp العادي خدمة WhatsApp Web، ويمكنك توصيل WhatsApp بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.
  • هناك أدوات نسخ احتياطي لكل من WhatsApp Business وWhatsApp العادي.

واتساب الأعمال

يمكن أيضًا أن يُطلق على تطبيق WhatsApp Business اسم WhatsApp Business، وهو تطبيق منفصل عن تطبيق WhatsApp العادي، لكن كلاهما يعمل بنفس الطريقة دون اختلافات كبيرة. تم تصميم WhatsApp Business لربط الشركات مع الشركات. العملاء بدلاً من التواصل مع الأصدقاء والأقارب.

يعد تطبيق واتساب للأعمال مثاليًا لأصحاب الأعمال الصغيرة حيث يتيح للعملاء سهولة الاتصال بالشركة التي يريدون التواصل معها وتوضيح استفساراتهم وشكاويهم، وهذا ما يميز حساب واتساب للأعمال عن الحساب العادي.

يتيح تطبيق WhatsApp للأعمال التعامل مع العملاء بطريقة آمنة ومأمونة بحيث يكون التواصل بينهم سريعًا وسهلاً، مما يوفر سهولة الحياة للناس. كما تتيح هذه الميزات إمكانية الاستفادة من آراء العملاء الآخرين حول الخدمات التي تقدمها الشركة من خلال كسب ثقتهم في الشركة التي تتعامل معها والتعرف على شركتك.

كل هذا أدى أيضًا إلى خلق منافسة شرسة بين مستخدمي WhatsApp Business لإيجاد حلول لمشاكل العملاء من خلال المحادثات الشخصية بينهم. يقدم Business WhatsApp أيضًا خدمة إنشاء ملف تعريف تجاري لكل شركة.

يحتوي الملف على بيانات مهمة مثل موقع الشركة وكيفية التواصل معهم وإرسال واستقبال الرسائل من العملاء.

مميزات واتساب للأعمال

يتمتع تطبيق واتساب للأعمال بالعديد من الميزات المتعلقة بتقديم خدمات الأعمال الصغيرة لعملائه، ومنها ما يلي:

  • معلومات الاتصال: إذا كنت صاحب شركة صغيرة، فيجب عليك كتابة معلومات الاتصال الخاصة بك بسرعة حتى تتمكن من التحدث إلى عملائك في الوقت المناسب.
  • الرسائل الغنية: يجب عليك إشراك عملائك من خلال إرسال رسائل سريعة تتضمن الصور ومقاطع الفيديو والملفات وملفات GIF لتجعلهم يشعرون أنك مهتم باستفساراتهم المحددة.
  • المستندات: من أهم مميزات واتساب للأعمال أنه يساعد على إرسال المستندات الكبيرة التي يحتاجها العملاء، مثل الكتالوجات أو صور منتجات الشركة، حتى يتمكن العملاء من التعرف عليها. وفي الوقت نفسه، من الأمثلة على هذه المستندات التي تضمن أيضًا حقوق العميل الفواتير والمستندات القانونية المتعلقة بالشروط والأحكام، بالإضافة إلى مستندات التحويل السريع والتعليقات.
  • مشاركة الموقع: يمكنك مشاركة موقعك على WhatsApp Business حتى يتمكن العملاء من العثور عليك بسرعة وتجنب تأخير التسليم والانزعاج بسبب شكاوى العملاء.

واتس اب عادي

الواتس اب هو تطبيق تم تنزيله من جوجل بلاي يمكنك من خلاله إرسال بعض الصور ومقاطع الفيديو والرسائل المكتوبة والرسائل الصوتية إلى العديد من الأصدقاء الذين لديهم نفس التطبيق على هواتفهم.

أسس جان كوم تطبيق واتساب في عام 2009. يوفر لك واتساب رقمًا مخصصًا للتسجيل في خدمة اشتراك واتساب حتى تتمكن من التواصل بسهولة مع أصدقائك وعائلتك، وكذلك مع جهات الاتصال الخاصة بك على هاتفك، والتعرف على أنت.الأشخاص الذين لديهم نفس التطبيق.

يوفر تطبيق WhatsApp العادي أيضًا بعض الميزات الأخرى مثل القدرة على إجراء مكالمات صوتية دون دفع أي شيء باستثناء اشتراك الإنترنت، وخدمات WhatsApp Web بحيث يمكنك تشغيل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفتح WhatsApp على هاتفك وجهاز الكمبيوتر في نفس الوقت. .

مميزات تطبيق الواتس اب

يتمتع تطبيق واتساب بالعديد من المميزات التي تجعل العالم قرية صغيرة، حيث يمكنك التواصل مع أشخاص من مختلف البلدان طالما أنك تعرف أرقام هواتفهم، ومنها:

  • جهات الاتصال: يوفر تطبيق واتساب رقماً محدداً لتسجيل الدخول إلى الخدمة لتتمكن من التواصل مع الأصدقاء والأقارب من خلاله.
  • خدمات المراسلة: يتوفر في واتساب خدمات مراسلة متنوعة مثل الرسائل المكتوبة والصوتية، وملفات الصور والفيديو المتنوعة، وصور GIF، والتي يمكن التعبير عن الكثير منها برموز بسيطة.
  • مشاركة الملفات: يمكن مشاركة الملفات المختلفة بسهولة وسرعة على الواتس اب. بعض المؤسسات تعمل عبر الواتس اب، وترسل الملفات عبر الواتساب وتتواصل عبر الواتس اب لإنجاز العمل. يمكن أن تكون هذه الوثائق مراجع وكتب علمية وقصص ومذكرات وما إلى ذلك.

الفرق بين حساب WhatsApp للأعمال وحساب WhatsApp العادي ليس كبيرًا لأن WhatsApp للأعمال يخدم أصحاب الأعمال الصغيرة حتى يتمكنوا من الوصول إلى عملائهم بشكل أسرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى