تكنولوجيا

أسباب الكمبروسر شغال على طول لا يفصل

هناك أسباب كثيرة تجعل الضاغط يعمل بشكل مستمر، ولكن يجب التحقق منها بشكل واضح لوصف العلاج المناسب، لأن المكيف يعتمد على عمل الضاغط في التشغيل، ولا يمكنه العمل بدون الضاغط، مما يؤدي إلى تلف الجهاز. مكيف هواء. ولأنها تعمل بشكل مستمر دون انقطاع، فقد طرحنا هذا الموضوع وتناولناه خلال موقع أخبارك اليوم.

سبب استمرار تشغيل الضاغط دون توقف

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تشغيل الضاغط، إذا تعطل أي منها سيؤثر على الضاغط ويسبب أي مشاكل، ومن بينها عدم توقف التشغيل، كما يلي:

1- عطل في الترموستات

منظم الحرارة هو المسؤول عن إيقاف وتشغيل الضاغط حيث يقوم بتزويد الضاغط بجهد كهربائي يتناسب مع درجة الحرارة المطلوبة وإذا فشل قد يتسبب في استمرار التيار الكهربائي مما يتسبب في توقف الضاغط عن العمل. لن تتوقف عن العمل.

2- ملف المكثف متسخ

من أسباب تشغيل الضاغط بشكل مستمر دون فصله هو أن الملفات الموجودة داخل المكيف مكشوفة وهذه الملفات موجودة في الوحدة المثبتة خارج المكيف وتتراكم عليها كمية كبيرة من الأوساخ والغبار يمكن أن يسبب مشاكل تتعلق بالتبادل الحراري، مما يتسبب في استمرار تشغيل الضاغط.

3- تفعيل الوضع اليدوي

يقع مفتاح تشغيل مروحة مكيف الهواء بالقرب من البكرة، مما يحافظ على تشغيل المروحة ويسمح للمروحة بالعمل بشكل مستقل عن إعداد منظم الحرارة. يحتوي المفتاح على الوضعين التلقائي واليدوي. يؤدي ضبطه على الوضع اليدوي إلى حدوث مشكلة حيث لن يتم قطع اتصاله من تلقاء نفسه ومواصلة العمل.

4- تهوية دائرة التبريد

إذا كان هناك فتحة تهوية في دائرة التبريد، فهذا أحد أسباب عدم توقف الضاغط عن العمل لفترة طويلة. ومع انخفاض قدرة التبريد، فإن الضغط يجبر مكيف الهواء على العمل لفترة طويلة عدم اغلاق هي واحدة من المشاكل الأكثر شيوعا.

5- انسداد أنابيب التبريد

إذا تراكم الثلج في أنبوب تدفق الهواء البارد الموجود فوق الجزء الشعري أو أنبوب العادم، فسيؤدي ذلك إلى استمرار التشغيل دون توقف، لذا يجب فحصه.

6- الضغط الحراري

ويرتبط هذا العامل أكثر بالبيئة الخارجية للمكيف، على سبيل المثال، عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة للغاية، أو يتغير الجو الداخلي للغرفة بشكل كبير من خلال التهوية أو فتح الأبواب والنوافذ.

وهذا يسمح للمكيف بالعمل بشكل مستمر من أجل تعويض التغيرات التي تحدث أو موازنة الجو في الغرفة حسب درجة الحرارة المطلوبة، وهو عامل يرتبط إلى حد ما بقدرة مكيف الهواء. وكلما زادت قدرة المكيف، كلما تمكن من التغلب على هذه المشكلة بشكل أفضل.

حل مشكلة عدم فصل الضاغط

تعرفنا سابقاً على أسباب التشغيل المستمر للضاغط، ومن خلال الكشف عن هذه الأسباب يمكننا إيجاد طرق لحل المشكلة والحفاظ على تشغيل المكيف، وذلك على النحو التالي:

  • تأكد من تنظيف مكونات مكيف الهواء بشكل منتظم، وخاصة ملف المكثف، لمنع تراكم الأوساخ عليها.
  • معالجة العطل أو الخلل الذي يمنع الثرموستات من العمل.
  • قم بإيقاف الوضع اليدوي واستبداله بالوضع التلقائي لتجنب مشكلة نسيانه وعدم القدرة على التوقف عن العمل.
  • اختر مكيف هواء بسعة تتناسب مع المساحة الموضوعة فيه لتجنب تآكل المكيف وتشغيله المستمر.

طريقة فحص الضاغط

إذا كنت تريد فحص الضاغط بنفسك، فستحتاج إلى عدة أدوات لتصحيح أي أعطال قد تواجهك، كما يلي:

  • مفك براغي.
  • سوف تمنحك قطعة القماش النظيفة عالية الجودة وظيفة جيدة في تنظيف مكونات مكيف الهواء لديك.
  • فرشاة تنظيف خاصة.
  • معدات متعددة.
  • دليل تعليمات مكيف الهواء.

أشهر أعطال المكيفات

كما يجب أن نتعرف على بعض أعطال التكييف الشائعة والتي قد تكون أحد أسباب التشغيل المستمر للضاغط، وهي كالتالي:

  • تسرب مادة التبريد: من أكثر أعطال المكيفات شيوعاً هو تسرب مادة التبريد، مما يسبب تقلبات في درجات الحرارة، وبالتالي زيادة الضغط على المكيف وتشغيله المستمر.
  • الصرف: عندما يتم انسداد الأنبوب المسؤول عن تصريف مياه مكيف الهواء، أو يؤدي الانسداد إلى امتلاء وعاء الصرف بالماء، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى تعطل مكيف الهواء.
  • فشل الفلتر: يقوم فلتر المكيف بجزء كبير من المهمة، وإذا اتسخ أو أهمل لفترة من الوقت، فسيؤدي ذلك إلى توقفه عن العمل، لذلك يجب صيانته بانتظام.
  • عطل الصمامات: تم تصميم قاطع الدائرة والصمامات الموجودة داخل المكيف لحماية محرك المكيف، لذا فهي جزء مهم من المكيف بمجرد حدوث أي خلل فإنه سيؤثر على المكيف بالكامل، لذلك أحد المكونات المهمة لمكيف الهواء. يقوم الموظف الفني بدراسة الجزء الأول من الفحص.
  • التشغيل والإيقاف المتكرر: هذا شيء يمكن أن يحدث تلقائيًا لمكيف الهواء الخاص بك، ويمكن أن يحدث بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك أن المبرد الخاص بك قوي جدًا لدرجة أنه يتطلب مساحة أكبر من نطاق التشغيل الخاص به. ولحل هذه المشكلة عليك استشارة أحد الخبراء لاختيار السعة المناسبة لمنزلك.

حاولنا الكشف عن الأسباب الأكثر شيوعًا للتشغيل المتقطع للضاغط وكيفية التعامل مع هذه المشكلات إذا لم تتمكن من حلها بنفسك أو لم يكن من الواضح أن أحد الأسباب هو أحد النقاط المذكورة أعلاه، فيمكنك استشارة أحد المتخصصين. فني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى