تكنولوجيا

كيفية تحميل نسخة ويندوز 10

تنزيل نسخة من Windows 10 بينما تسير عملية ترقية Windows 10 بسلاسة لمعظم مستخدمي Windows 7 وWindows 8، فإنها تخلق مشاكل للمستخدمين الآخرين، ولكن الترقية من إصدار Windows إلى آخر نادرًا ما تكون فكرة جيدة. أنظمة التشغيل غالبا ما تسبب… مشاكل.

كما أن التغييرات التي تطرأ على هذه الملفات بواسطة تطبيقات أخرى قد تؤدي إلى فقدان الملف أو عدم تشغيله، لذلك لا بد من تنزيل نظام التشغيل Windows 10 بعد قراءة التعليمات للتأكد من تجنب أي مشاكل، وهذا ما سنشرحه لك بالتفصيل اليوم نقدم لكم موقع زياده.

يمكنك أيضًا التعرف على كيفية تحديث Windows 10 باستخدام الإعدادات أو أداة إنشاء الوسائط في المقالة: كيفية تحديث Windows 10 باستخدام الإعدادات أو أداة إنشاء الوسائط

حول ويندوز 10

تعد شركة Windows من أكبر الشركات في مجال أنظمة تشغيل الكمبيوتر. يقدم نظام التشغيل Windows العديد من إصدارات وتحديثات نظام التشغيل، ويعد الإصدار الأخير منه مفاجأة كبيرة لجميع المستخدمين والشركات. يحتوي Windows 10 على العديد من التحسينات عن الإصدارات السابقة سواء كان 7 أو 8، ويمكن تعريفه بأنه الإصدار الأحدث للشركات العاملة بالأجهزة الإلكترونية وخاصة أجهزة الكمبيوتر.

قد يفقد بعض الأشخاص بعض الملفات أو يرغبون في إخفائها لأهميتها ومن ثم يعودون للبحث عنها مرة أخرى دون جدوى.لذا، إذا كنت تريد معرفة كيفية استرداد هذه الملفات من نظام التشغيل Windows 7، يمكنك الآن زيارة المقال: إظهار الملفات المخفية في نظام التشغيل Windows 7

خطوات تحميل ويندوز 10

  • بمجرد الضغط على الرابط أدناه، سيتم نقلك مباشرة إلى الصفحة التي تمت الموافقة فيها على تنزيل Windows 10، وبعد ذلك يجب عليك الانتظار حتى يكتمل التنزيل.
  • الآن عليك أن تبدأ عملية التثبيت المعتادة، تماماً مثل إصدارات Windows السابقة، التي كانت بها العديد من العيوب التي أعاقت تقدم التكنولوجيا، والتي حدثت خلال الثورة التكنولوجية البركانية التي كانت تنتشر حول العالم. مصممة للتكيف مع الشركة بشكل أسهل وأسرع.

إذا كنت تبحث عن برنامج مميز لعمل مونتاج فيديو عربي بسيط تجده من خلال المقالات: برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط وأشهر برامج مونتاج الفيديو

مميزات تحميل ويندوز 10

1- مرونة الاستخدام

  • إذا كان هناك شيء واحد يزعج الناس بشأن نظام التشغيل Windows 8، فهو أنه ليس سهل الاستخدام بطبيعته، كما أنه ليس نظام تشغيل مرنًا للغاية، وقد أعطانا الاختبار المبكر لنظام التشغيل Windows 10 Beta بعض التلميحات الرائعة حتى الآن. القرص والنصائح.
  • تتضمن العديد من هذه التعديلات الدخول في نظام ملفات مصدر وإضافة بضعة أسطر من التعليمات البرمجية الجديدة، لكن الأمر سهل والمردود مقابل ما تفعله مذهل.
  • وبالمثل، يبدو أن Windows 10 يقوم بعمل جيد في تسهيل الأمور خلف الكواليس من خلال القدرة على تغيير إعدادات الميزات المضمنة بسهولة.
  • على سبيل المثال، يمكنك تخصيص وضع سطح المكتب من خلال الالتزام بالشكل والمظهر التقليدي أو تمكين “وضع الكمبيوتر اللوحي”.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك توسيع قائمة “ابدأ” إلى وضع ملء الشاشة وتخصيصها لمحتوى محدد وفقًا لاحتياجاتك.

يمكنك العثور على معلومات حول كيفية إعداد حساب أمريكي على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر أو باستخدام هاتفك المحمول.انقر هنا: كيفية إعداد حساب أمريكي على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر أو باستخدام هاتفك

2- سطح المكتب الافتراضي

على الرغم من أن فتح تطبيقات الأجهزة المحمولة على أجهزة سطح مكتب مختلفة ليس بالأمر الجديد، فقد حقق Windows 10 خطوات كبيرة في تسهيل نقل المحتوى إلى مناطق معينة على سطح مكتب افتراضي.

بينما لا يزال بإمكانك التنقل بين التطبيقات المفتوحة على سطح المكتب باستخدام Windows Key + Tab أو Alt + Tab – كل ما عليك فعله الآن هو النقر بزر الماوس الأيمن على البرنامج الذي تريد نقله وتحديد المكان الذي تريده.

يمكنك الآن الحصول على بعض برامج الكمبيوتر المجانية وماذا تفعل بها من خلال المقال التالي: برامج تحرير الكمبيوتر المجانية وأهمية البرامج وأنواعها.

3- اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة

بالنسبة لأولئك الذين يقضون الكثير من الوقت أمام شاشة الكمبيوتر، فإن اختصارات لوحة المفاتيح تجعل الحياة أسهل. يضيف Windows 10 جميع أنواع الحيل الجديدة الرائعة لإنجاز المهام بمجرد الضغط على زر أو اثنين.

تتوفر هذه الاختصارات الجديدة لنظام التشغيل Windows 10 وتسمح بمجموعة متنوعة من الإجراءات مثل عرض المهام، والتبديل إلى النوافذ المستخدمة مؤخرًا، وربط النوافذ معًا، وإنشاء سطح مكتب افتراضي جديد، وإغلاق سطح مكتب افتراضي، والتبديل بين أسطح المكتب الافتراضية، والمزيد.

يمكنك العثور على معلومات حول أفضل مواصفات الكمبيوتر المحمول وأفضل معالجات الكمبيوتر المحمول بالضغط هنا: أفضل مواصفات الكمبيوتر المحمول وأفضل معالجات الكمبيوتر المحمول

4- جدولة إعادة التشغيل

لم تعد تحديثات النظام المزعجة هذه تقاطع سير عملك ولا تستخدم نظامك فعليًا حتى يتم تثبيته أو اكتماله – وهو ما يتطلب دائمًا إعادة تشغيل طويلة (في معظم الحالات).

للحصول على هذه الميزة الأحدث أفضل من لا شيء، ما يجب عليك فعله هو فتح الإعدادات عبر قائمة ابدأ، والتوجه إلى التحديث والاسترداد > Windows Update، وفويلا – حدد وقت إعادة التشغيل المخصص.

ننصحك بمراجعة الموضوع التالي لمعرفة المزيد حول طرق الطباعة من الكمبيوتر إلى الطابعة عبر أنظمة التشغيل المختلفة (ويندوز أو ماك): كيف تتم الطباعة من الكمبيوتر إلى طابعة HP عبر أنظمة التشغيل Windows وMac؟

5-وضع الله

  • إن سبب تخلي Microsoft عن Godmode في المقام الأول هو أمر يتجاوز خيالنا البشري، ولكن هذه الميزة الأسطورية تحقق عودة مظفرة في نظام التشغيل Windows 10.
  • لقد كانت هذه الميزة دائمًا عنصرًا أساسيًا مخفيًا لمستخدمي Windows المحترفين، وسيؤدي تنشيط هذه الجوهرة المخفية إلى الكشف عن قائمة مستخدم تضع جميع إعدادات النظام وخيارات التكوين تحت سقف واحد أو مجلد واحد – أيًا كان.

إذا كنت تبحث عن كيفية تسجيل شاشة اللاب توب باستخدام الأنظمة المختلفة، يمكنك التعرف عليها من خلال المقال التالي: تسجيل شاشة اللاب توب على أنظمة ويندوز وماك ولينكس.

كيفية تنزيل نسخة ويندوز 10؟

عندما تم إطلاق نظام التشغيل Windows 10 لأول مرة في عام 2015، كانت الترقية مجانًا سهلة مثل النقر فوق رسالة الإشعار “الحصول على Windows 10”. الأمور مختلفة قليلا الآن.

سينتهي دعم Windows 7 رسميًا في 14 يناير 2024، مما يعني أنه لن يكون هناك المزيد من الدعم الفني أو التحديثات الأمنية أو إصلاحات الأخطاء. بمعنى آخر، لم يعد Windows 7 آمنًا للاستخدام الآن، لذا فهو الوقت المثالي للتبديل إلى Windows 10 (سيواجه Windows 8 نفس المصير في غضون سنوات قليلة).

ولسوء الحظ، انتهت فترة الترقية المجانية الأصلية للإصدارين الأقدم رسميًا في منتصف عام 2016. انتهى الحل البديل للحصول على Windows 10 مجانًا مع التكنولوجيا المساعدة في ديسمبر 2017. ومع ذلك، لا داعي للقلق حيث لا تزال هناك طرق لإصلاح هذه المشكلة. احصل على Windows 10 مجانًا بدون دفع. ترخيص جديد أو انتهاك لأي قواعد.

عزيزي القارئ إذا كنت تريد تشغيل الواتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون برنامج، اليوم نخبرك بالتفصيل في هذا المقال: تشغيل الواتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون برنامج

كيفية الاستعداد للتثبيت النظيف لنظام التشغيل Windows 10

إذا كنت تخطط لإجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل Windows 10، فمن الجيد عادةً إكمال بعض المهام قبل الاستمرار في تقليل احتمالية حدوث مشكلات وتجنب فقدان البيانات.

إذا قمت بنسخ بياناتك احتياطيًا، ولديك مفتاح تنشيط، وتم تكوين جهازك للتمهيد من USB، وقمت بفصل الأجهزة الطرفية غير الضرورية، فيمكنك تخطي هذه التعليمات ومتابعة إنشاء وسائط قابلة للتمهيد وعملية التثبيت النظيفة.

هناك العديد من البرامج التي يمكن أن تساعدك في تشغيل ألعاب الأندرويد المفضلة لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لذلك جمعنا لك أفضل 8 منها في مقال واحد: 8 أفضل برامج لتشغيل برامج وألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

1- إنشاء نسخة إحتياطية

ستؤدي عملية التثبيت الجديدة إلى مسح كل شيء على محرك الأقراص الرئيسي، لذا قبل المتابعة، يوصى بإنشاء نسخة احتياطية كاملة لجهازك، أو على الأقل نسخة احتياطية لملفاتك.

2- الجهاز كامل محجوز

على الرغم من أنك ستبدأ من الصفر بنسخة جديدة من Windows 10، إلا أنه يجب عليك إنشاء نسخة احتياطية كاملة مؤقتة للتثبيت الحالي في حالة حدوث خطأ ما وحاجتك إلى التراجع عن الإعدادات أو استعادة الملفات.

  • تحميل ويندوز 10 الاصدار 32 من هنا
  • تحميل ويندوز 10 الاصدار 64 من هنا

إذا كنت تبحث عن كيفية استرداد حساب جوجل على هاتف أندرويد، يمكنك زيارة المقال: كيفية استرداد حساب جوجل على هاتف أندرويد

شروط تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10

  • الآن، قم بتنزيل Windows 10 من الرابط أعلاه واتبع الخطوات لتشغيله على جهازك للاستمتاع بمزايا Windows 10 الحصرية.
  • لا يمكنك إجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل Windows 10 حتى يتم تثبيت الترقية وتنشيط نظام التشغيل.
  • بعد القيام بذلك، تأكد من تنشيط Windows 10 من خلال النظر إلى الجانب الأيمن من النافذة، وسترى التنشيط: تم تنشيط Windows.
  • إذا لم تشاهد هذه الرسالة، فيجب عليك عدم المتابعة وستحتاج إلى الانتظار حتى يتم تنشيط نظام التشغيل Windows 10.

إذا كنت تبحث عن برنامج تحرير فيديو عربي بسيط أو أشهر برنامج تحرير فيديو عربي يمكن أن يساعدك وله العديد من المزايا وكيفية استخدامه فلا تتردد في زيارة هذا المقال: برنامج تحرير فيديو عربي بسيط وأشهر فيديو برنامج التحرير برنامج التحرير

وينتهي هذا الموضوع بعد أن شرحنا لكم كيفية تحميل نسخة ويندوز 10 وما هي مميزات ويندوز 10؟ نتمنى أن يعجبكم هذا الموضوع وأن تستفيدوا منه والمعلومات المذكورة فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى