تكنولوجيا

كيفية إخلاء مساحة في الهاتف سامسونج

كيفية تفريغ مساحة على هاتف سامسونج من أهم الأمور التي يرغب مستخدمو هاتف سامسونج في معرفتها لأن الكثير منهم ينزعج من هذه الرسالة التي تظهر دائما في أعلى شاشة الهاتف والتي تعيق بعض خدمات التنفيذ المطلوبة لذا من خلال موقع أخبارك اليوم سنلقي نظرة على الطرق الصحيحة لتوفير المساحة.

كيفية تحرير مساحة على هاتف سامسونج الخاص بك

إذا استمر جهازك في إظهار هذه الرسالة البائسة التي تفيد بعدم وجود مساحة كافية، فيمكنك الآن التعرف على بعض الطرق المهمة لتفريغ مساحة على هاتف سامسونج الخاص بك على وجه التحديد، وهذا ما سنوضحه في السطور التالية:

1- حذف العناصر غير المستخدمة

تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي يعرفها الجميع، فعندما تظهر رسالة تفيد بأن الذاكرة ممتلئة ويجب حذف شيء ما قبل استخدام الهاتف، يبحث الأشخاص عن طريقة لتفريغ مساحة على هواتفهم السامسونج، وهناك لا شيء مثل حذف التطبيق غير المستخدم هو أسهل طريقة للخروج.

لذا فإن الطريقة الأولى والأسهل هي حذف بعض الصور والملفات والتطبيقات التي تشغل مساحة كبيرة ولكن دون جدوى، حتى الصور التي نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي يجب حذفها الآن كما هي بالفعل حفظت لك. على أحد التطبيقات العالمية، فلماذا تتركها تشغل مساحة على هاتفك؟

2-حذف ذاكرة التخزين المؤقت

عند استخدام هاتف سامسونج على نظام أندرويد، يمكنك مسح الذاكرة المؤقتة لجهازك المرتبطة بملفات تعريف التطبيقات حيث أنها تشغل مساحة كبيرة من المساحة الرقمية دون أي فائدة، لذلك تعتبر هذه الطريقة أسهل وأفضل طريقة لتحرير الذاكرة من الاساليب. الفضاء على هواتف سامسونج.

3- نقل الملفات الضرورية إلى جهاز آخر

باستخدام كابل الشحن، يمكنك إنقاذ هاتفك من هذه المشكلة، حيث يعد نقل الملفات المهمة من مساحة هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الأجهزة الأخرى طريقة سلسة وسهلة لحماية أغراضك المهمة مع الحفاظ أيضًا على مساحة هاتفك.

4- استخدم حساب جوجل درايف

يمكنك تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي من حساب Google الخاص بك من أجل حفظ جميع ملفات الصور أو الفيديو الخاصة بك دون تركها على هاتفك، أو تحديد بعض الملفات المهمة فقط ونقلها إلى حساب Google الخاص بك ثم حذفها من المساحة الخاصة بهاتف Samsung المحمول الخاص بك .

استخدم الكود لحل مشاكل المساحة

بالإضافة إلى الطريقة السابقة للتخلص من رسالة الذاكرة الممتلئة، نوفر لك أيضًا طريقة تعليمات برمجية لتسهيل كل هذه الأمور، والتي تتم في الخطوات القليلة التالية:

  • أدخل الرمز *#9900# ثم اضغط على زر الاتصال.
  • ستظهر قائمة بالخيارات في نافذة الهاتف.
  • عليك أن تختار تشغيل الخدمة ثم الانتظار لبعض الوقت.
  • ستظهر أيضًا نافذة أخرى بها العديد من الخيارات التي ستختار فيها إزالة كتم الصوت.
  • بمجرد إكمال هذه الخطوات، سترى على الفور شريط تحميل يقوم بمسح هاتفك بحثًا عن الملفات.
  • تطبيق لايت موفر للمساحة

    تعتبر هذه الطريقة من الطرق المفضلة نسبياً للأشخاص الذين يستخدمون الخدمات العالمية فقط لكل تطبيق، حيث تعتبر هذه الطريقة بديلاً لأي طريقة سابقة يمكن اتخاذها خاصة على هواتف سامسونج لتوفير المساحة.

    يعتبر استخدام أي إصدار لايت من أي تطبيق، سواء كان Facebook أو Messenger أو WhatsApp، هو الاستخدام الأكثر دقة لمساحة الهاتف حيث أن كل تطبيق لايت يستهلك ذاكرة عشوائية أقل ويكون أصغر حجمًا مقارنة بالتطبيق الأصلي. المتطلبات الأساسية للمستخدمين.

    ميزات التخزين المتاحة

    ما يميز هذه الميزة هو أنها تعمل دائمًا على هواتف Samsung لأنها لا تتطلب الجذر مثل بطاقات SD. تعتبر إحدى الميزات السريعة لحل مشكلة المساحة في نظام Android حيث يمكنها تهيئة بطاقة SD للتخزين الخارجي.

    علاوة على ذلك، فهو يجعلها أيضًا جزءًا من ذاكرة النظام الرئيسية للهاتف بحيث يمكنك نقل الملفات من البطاقة الداخلية إلى البطاقة الخارجية بسهولة، ولكن يشترط عدم وجود أي تداخل أثناء النقل. الأمر، لأن شريط التنزيل لن يتوقف طالما بدأت العملية.

    كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للأندرويد

    بشكل عام، يتعين عليك تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Android من وقت لآخر، ويتم ذلك عن طريق حذف جميع الملفات المؤقتة الموجودة على نظام الهاتف، مثل بعض الصور أو مقاطع الفيديو وما إلى ذلك. ويتم ذلك عبر الخطوات التالية:

  • لمتابعة عملية التنظيف، يجب عليك أولاً الدخول إلى إعدادات هاتفك.
  • ستظهر لك شاشة مليئة بالخيارات، قم بالضغط على كلمة “Space”.
  • ثم ابدأ بزيارة كل تطبيق على هاتفك وانقر على eclear Cash.
  • يمكن أن يؤدي حذف ذاكرة التخزين المؤقت لكل تطبيق إلى توفير مساحة تخزينية كبيرة وكذلك تشغيل التطبيقات الأخرى بشكل أسرع.
  • الآن يمكنك حل مشكلة المساحة على هاتف سامسونج الخاص بك عن طريق إحدى الطرق السابقة التي تناسبك.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى