تكنولوجيا

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية

تعلم الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح العربية يساعد الشخص على إكمال المهام خلال الوقت المحدد والمطلوب ويمكن إكمالها في التاريخ المحدد. لذلك يبحث الأشخاص عن تمارين لمساعدتهم على الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح الخاصة بهم، وسنفعل ذلك. قم بزيارة موقع أخبارك اليوم، وهو موقع يساعدك على تعلم الكتابة بسرعة.

تعلم كيفية كتابة اللغة العربية بسرعة على لوحة المفاتيح

ومن الجدير بالذكر أن بعض الأشخاص الذين يعملون في مجال الكمبيوتر لفترة طويلة، ما يحتاجه معظم الناس هو تعلم كيفية الكتابة بسرعة باللغة العربية على لوحة المفاتيح، الأمر الذي يمكن أن يوفر لهم الكثير من الوقت والطاقة ويساعدهم. استكمال مهامهم.

كما أن التعلم يساعد في تحقيق أرباح ضخمة حيث أن هناك بالفعل بعض المواقع التي تتطلب كتابة برامج كمبيوتر مختلفة مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات والأرباح وهذه المواقع متوفرة بكثرة على شبكة الإنترنت.

تعلم الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح العربية يساعد على أن تصبح محترفًا ومتمكنًا في التعامل مع برامج الكمبيوتر المختلفة بما في ذلك برنامج Microsoft Word، مما قد يكسبك الكثير من المال علاوة على ذلك، فإن تعلم الكتابة لا يقتصر على البالغين فقط، بل هناك أيضًا. هناك أيضًا مواقع إلكترونية تعلم الأطفال الكتابة بسرعة وتظهر التدريب والمهارات التي تساعدهم على إتقان الكتابة.

خطوات تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح

يتطلب تعلم الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح العربية اتباع عدة خطوات لضمان الإتقان والإتقان لمنهج احترافي يؤهلك لدخول سوق العمل، إليك الخطوات:

1- اجلس وظهرك مستقيماً حتى لا تؤدي وضعية الجلوس الخاطئة إلى مشاكل في العمود الفقري.

  • لا تنظر إلى شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة حتى لا تلحق الضرر بعينيك. بين الحين والآخر، يجب أن تأخذ قسطًا من الراحة، وتتحرك لفترة من الوقت، ثم تعود إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

3- تأكد دائمًا من الموضع الصحيح للحروف والرجوع إلى الموضع الصحيح للأزرار قبل الكتابة.

4- عليك أن تمد أصابعك على جميع أزرار لوحة المفاتيح حتى تجد إبهامك يلامس شريط المسافة.

5- انظر إلى حرف J وحرف F. ستجد نقطة صغيرة عليها تسمح لك بالتحكم في موضع الزر دون النظر إلى اللوحة.

6- عند المذاكرة لا تنظر إلى لوحة المفاتيح، انظر إلى الشاشة حتى تحفظ الحروف.

7- يجب التدرب بشكل متواصل لمدة نصف ساعة كل يوم حتى تتمكن من الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح دون النظر إلى الشاشة.

8- يجب عليك ضبط لغة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح على QWERTY بدلاً من AZERTY لتسهيل عملية التعلم.

موقع لتعلم الكتابة على لوحة المفاتيح العربية

ومن الجدير بالذكر أن المواقع التي تعلم الكتابة باللغة العربية بسرعة على لوحة المفاتيح دون النظر إلى الشاشة انتشرت بشكل كبير على شبكة الإنترنت، مما سهل الأمر على الكبار والصغار على حد سواء، ومن أشهر المواقع ما يلي:

1- موقع نادي الطباعة

يعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع لتعلم الكتابة على لوحة المفاتيح حيث يقدم لطلابه إجمالي 600 درس تبدأ من الصفر حتى الكتابة الاحترافية.

يعتبر من أفضل المواقع التي تعلمك كيفية الكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح. يعلمك كيفية إتقان الكتابة السريعة من خلال الدروس والتمارين، الموقع يدعم اللغة العربية ويدعم أيضًا لغات متعددة مثل الإسبانية والإسبانية. يمكنك النقر للدخول إلى الموقع. هنا.

2- موقع RapidTyping

والأكثر تميزًا هو أنه أحد المواقع المجانية التي تساعدك على تعلم الكتابة السريعة باستخدام لوحة المفاتيح العربية على نظام ويندوز، وهو متاح لكل من أنظمة التشغيل 32 بت و64 بت وأنظمة تشغيل ويندوز من XP إلى 10.

ويقدم العديد من الميزات التي تسهل تعليم الكتابة للمبتدئين على ثلاثة مستويات: المبتدئ والمتوسط ​​والمحترف، ويقدم أسعارًا تضمن الإتقان في هذا المستوى. كما يدعم الموقع التعليم بلغات متعددة غير العربية يمكنك الضغط عليها. هنا قم بزيارة الموقع.

3- الكتابة السريعة على المواقع الإلكترونية

يعتبر من المواقع التي تعلمك الكتابة بلوحة المفاتيح العربية اون لاين ويوفر كافة الطرق التي تجعلك مؤهلا لتعلم الكتابة السريعة كما يوفر العديد من الطرق المبسطة ويعرض النص في أسطر مبسطة عليك إعادة كتابة الأسطر في دفعات قصيرة للتعلم بشكل أسرع. لزيارة الموقع اضغط . هنا.

4- اكتب موقع CAT

يشتهر هذا الموقع بأنه أحد المواقع التي تساعد في تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح العربية بسرعة حيث يوفر أجواء تعليمية غير مملة وهذا من أفضل الأشياء التي يقدمها هذا الموقع لمستخدميه. ليست هناك حاجة لإنشاء حساب خاص للوصول إلى الموقع.

يسمح لك بمسح مستواك في نهاية كل درس لتقييمه وتحسينه. يعلمك هذا الموقع الكتابة بسرعة وبشكل صحيح واستخدام الأصابع العشرة دون النظر إلى لوحة المفاتيح.يمكن النقر هنا.

5- موقع Ratatype

في هذا الموقع، يمكنك الدراسة في مجموعات أو في مجموعات أنشأها معلمك لك. يقدم الموقع دروسًا مبسطة وسهلة لتعلم الكتابة على لوحة المفاتيح، ويمكنك رؤية الدرجة التي حصلت عليها في نهاية كل مستوى.لكن الموقع باللغة الإنجليزية فقط، للوصول إليه انقر هنا.

6-موقع مدرب الطباعة

الموقع يتابعك خطوة بخطوة منذ البداية حتى وصولك إلى المستوى الإحترافي. ويمكن للموقع أيضًا اختبار مهاراتك من وقت لآخر. يقدم لك هذا الموقع العديد من الدورات التدريبية التي تساعدك على إتقان تقنيات الكتابة الصحيحة. مع وضع يديك على لوحة المفاتيح والكتابة بشكل صحيح، يمكنك الوصول إلى موقع الويب بنقرة واحدة. هنا.

تعلم الكتابة على برامج Office ليس بالأمر السهل ولكن مع التدريب والممارسة يصبح الأمر سهلاً قدر الإمكان لذا عليك تحسين المهارات التي لديك لأن استخدام هذه المهارات سيجلب لك الكثير من الأرباح والمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى