تكنولوجيا

لمبة الانترنت في الراوتر لا تعمل حل المشكلة

كيف يمكن حل مشكلة عدم إضاءة ضوء الوصول إلى الإنترنت الخاص بجهاز التوجيه؟ ما هي فوائد كل من هذه المصابيح الكهربائية؟ في بعض الأحيان قد يلاحظ البعض أن ضوء الإنترنت ينطفئ فجأة عند فشل الاتصال بالإنترنت، بالرغم من أن جميع الكابلات متصلة، إلا أنهم لا يعرفون السبب وراء ذلك، لذلك سنذكر لكم الطرق لإصلاح هذه المشكلة راجع موقع أخبارك اليوم للحصول على التفاصيل.

حل مشكلة عدم إضاءة لمبة الانترنت في الراوتر.

من المرجح أن يكون ضوء الإنترنت الموجود على جهاز التوجيه الخاص بك هو الضوء الثالث من اليسار، وهو يشير إلى ما إذا كان هناك إنترنت أم لا، بالإضافة إلى سرعة الاستقبال وجودة الاتصال والعملية التي يقوم بها الجهاز بتبادل البيانات مع الإنترنت.

يضيء الضوء تلقائيًا عند توصيل جهاز التوجيه، ويضيء كل من مصباح الطاقة ومصباح DSL باللون الأخضر، ولكن في بعض الأحيان لا يعمل ويظهر. هذا السؤال شائع، لذلك نراه في أذهان معظم مستخدمينا. هل ضوء الوصول إلى الإنترنت على جهاز التوجيه ليس قيد التشغيل؟ كيفية حلها؟

في الواقع، عندما لا يضيء ضوء الإنترنت الموجود في الراوتر، ينقسم حل المشكلة إلى قسمين، كما يلي:

1- ضوء الإنترنت مطفأ ولكن ضوء DSL مضاء

في هذه الحالة، يمكن إعادة تشغيل جهاز التوجيه لأنه في بعض الأحيان قد يواجه الجهاز خللاً في الأداء.

2-ضوء الإنترنت غير مضاء، ضوء DSL غير مضاء

إذا لم يكن ضوء DSL مضاءً ولم يكن ضوء الإنترنت الموجود على جهاز التوجيه مضاءً، فإن طريقة حل المشكلة هي التحقق أولاً من الخط الأرضي. إذا تم حل هذه الأخطاء، سيضيء ضوء DSL. بعد أن يضيء، من المتوقع أن يعمل ضوء الوصول إلى الإنترنت بشكل طبيعي وأن يكون نقل البيانات سلسًا.

لماذا أضواء الإنترنت غير متناسقة؟

يشعر بعض الأشخاص بالقلق من أن ضوء الإنترنت يتحول فجأة من الوضع المستقر إلى الوضع غير المستقر، مما يجعلهم يتساءلون عن السبب. في الواقع، يشير ضوء الإنترنت غير المستقر إلى أن الإنترنت يعمل بشكل جيد وفعال، ويشير أيضًا إلى أن الإنترنت يعمل بشكل جيد. إن وجود العديد من الأجهزة المتصلة لا يدعو للقلق ولا يشير إلى وجود مشكلة في الإنترنت.

كيفية حل مشكلة ظهور ضوء الانترنت باللون الأحمر

إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك لا يزال غير قادر على الاتصال بالإنترنت وكان ضوء الإنترنت باللون الأحمر حتى بعد دفع فاتورتك أو إصلاح مشكلة الخط الأرضي لديك، فيجب عليك تنفيذ الخطوات التالية:

  • افتح متصفحًا على هاتفك وأدخل إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك هنا.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر.
  • انقر على خيار “إدارة” في القائمة الموجودة على اليمين.
  • انقر فوق إدارة النظام.
  • سترى خيارين: استعادة الإعدادات الافتراضية وإعادة التشغيل.
  • أكد اختيارك واضغط على بارك.
  • سيتم إيقاف تشغيل جميع الأضواء الموجودة على جهاز التوجيه ثم إعادة تشغيلها بعد بضع دقائق.
  • تعليمات لمبات جهاز التوجيه

    بعد أن أوضحنا لك ما يجب عليك فعله عندما لا يضيء ضوء الإنترنت الموجود على جهاز التوجيه الخاص بك وكيفية حل المشكلة بعدة طرق، سنشير في السطور التالية إلى فوائد كل لمبة من المصابيح الستة الموجودة في جهاز التوجيه الخاص بك جهاز التوجيه، والذي يجب أن يظهر باللون الأخضر:

    1- ضوء الطاقة

    هذا هو الضوء الأول الذي تراه على جهاز التوجيه من الشمال، مما يشير إلى أن جهاز التوجيه يتلقى الطاقة. بمجرد تشغيل جهاز التوجيه، يجب أن يتحول الضوء إلى اللون الأخضر الثابت.

    2- لمبة ADSL

    يوجد ضوء ADSL خلف ضوء الطاقة، وهو يشير إلى أن جهاز التوجيه قد تم توصيله بسهولة بمزود الخدمة، تجدر الإشارة إلى أنه عند تشغيل جهاز التوجيه لأول مرة لفترة من الوقت، سيضيء باللون الأخضر غير المستقر. بمجرد الاتصال بمزود الخدمة، سيضيء باللون الأخضر الثابت، مما يشير إلى أن العملية قد اكتملت بنجاح.

    3- لمبة الانترنت

    ضوء مؤشر الإنترنت هو ضوء مؤشر إضافي لضوء مؤشر ADSL بمجرد تشغيل ضوء مؤشر ADSL واتصاله بمزود الخدمة، فإنه سيضيء، مما يشير إلى أن اتصال الإنترنت آمن ومستقر.

    4- لمبة WLAN

    يشير هذا الضوء إلى أن جهاز التوجيه جاهز لبث شبكة Wi-Fi وأن الأجهزة يمكنها الوصول إلى الشبكة بسهولة. ومن الجدير بالذكر أن الضوء الأخضر الذي ينبعث منه يكون متقطعًا وليس مستمرًا.

    6- لمبة WPS

    يشير ضوء WPS إلى أن بعض الأجهزة يمكنها الوصول إلى الإنترنت والاتصال بجهاز التوجيه دون مطالبة المستخدم بإدخال كلمة المرور. والجدير بالذكر أنه يشير أيضًا إلى وجود جهاز محظور الاتصال به عند الوصول إلى إعداداته. من موقع الشركة .

    7- ضوء الشبكة المحلية

    عندما يضيء ضوء LAN، يكون الكمبيوتر متصلاً بشبكة Wi-Fi. تجدر الإشارة إلى أن كل جهاز توجيه مزود بحوالي 3 إلى 4 منافذ مرتبطة بخدمات LAN.

    يجب التحقق من الرسوم الشهرية لخدمة الإنترنت لتجنب موقف عدم تشغيل ضوء الشبكة، وإذا لم يكن الأمر تحت السيطرة فمن الأفضل الاتصال بخدمة العملاء.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى