تكنولوجيا

التجسس عن أي هاتف عن طريق رقم هاتفه فقط

طريقة التجسس على أي هاتف محمول باستخدام رقم هاتف بسيطة للغاية، مع التطور التكنولوجي في العالم الذي نعيش فيه الآن، أصبح كل شيء سهلاً للغاية، إذا كنت تريد معرفة أي معلومة، يمكنك القيام بذلك في خطوات بسيطة جدًا . عن الأشخاص المحيطين بك، أو معرفة البيانات الموجودة على هاتفك القديم، لذلك سنوضح لك هذه الطريقة عبر موقع أخبارك اليوم.

مراقبة أي مكالمة هاتفية باستخدام رقم الهاتف فقط

كما نعلم جميعاً أن الهواتف المحمولة الحديثة محمية من جميع الجوانب، لذلك من الصعب جداً اختراقها نظراً لوجود العديد من البرامج الأمنية. لذلك من الضروري إيجاد الثغرات الأمنية عند الرغبة في التجسس على أي هاتف محمول يستخدمه. رقم فقط، والجدير بالذكر أن هذه العملية تسمى Name SIM Jaker.

ومن خلاله يمكن لأي شخص اختراق بطاقة الاتصال عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المراد اختراقه. الرسالة النصية عبارة عن رمز محدد يخصصه المتسلل، يتم الضغط عليه عندما يضغط عليه صاحب الهاتف المطلوب.

وبالتالي سيتمكن المخترق من الوصول إلى هاتفه بسهولة ومن خلال هذا الرمز سيتمكن الشخص من إرسال التعليمات والأوامر حتى يتمكن من إتمام عملية التجسس التي يريدها. ومن الجدير بالذكر أن المتسللين سيكون لديهم هذه القدرة. الوصول بسهولة إلى نظام الهاتف المنشط الخاص به.

ولكن يجب أن نعلم أن عملية التجسس على أي هاتف محمول باستخدام رقم هاتف لا تتم إلا من خلال بعض البرامج المخصصة لذلك، لذلك بعد أن فهمنا هذه العملية وما تقدمه للهاكر، سنوضح لك ما يمكنك فهمه من خلال الفقرات التالية بعض هذه البرامج:

1- برنامج مجاني لمراقبة الهاتف عن بعد عن طريق الرقم

وكما نعلم جميعاً أن معظم البرامج التي تقوم ببعض المهام الصعبة ليست مجانية ولكن عليك الدفع للاستفادة منها.

لكن مع ذلك، هناك بعض البرامج الأخرى سهلة الاستخدام والتشغيل وهي مجانية 100%، لذلك عندما نتحدث عن التجسس على أي هاتف محمول باستخدام رقم هاتفه فقط، سنعرض لك الآن بعضًا منها فيما يلي:

  • برنامج Flexispy : وهو من أشهر البرامج في هذا المجال، ومن أهم مميزاته أنه سهل الاستخدام للغاية، بالإضافة إلى أنه يقدم خدمة مراقبة كاميرات الهواتف المحمولة المخترقة، وإذا أردت تحميل هذا البرنامج البرنامج، يجب عليك أيضا تحميله. من هنا.
  • برنامج MSPY : بالرغم من أن هذا البرنامج ليس مشهورا مثل البرامج المذكورة سابقا، إلا أنه يتيح العديد من الخدمات التي لم تكن موجودة في البرامج السابقة، حيث أنه بالإضافة إلى الوصول إلى كافة البيانات الخاصة به، فإنه من الممكن أيضا تسجيل المكالمات الواردة من جهاز الهاتف المخترق ويمكنك تحميله . من هنا.
  • برنامج Thetruthspy : الشيء المميز في هذا البرنامج هو أنه يعمل على جميع الأجهزة سواء كانت تتبع نظام أندرويد أو أيفون، من خلاله يمكنك مراقبة أي نوع جهاز ويمكنك تحميله من هنا.
  • برنامج Cocospy : إذا كنت تبحث عن برنامج للتجسس على هاتفك يتبع نظام الاندرويد فعليك تحميل هذا البرنامج فهو من أهم البرامج المعروفة في عملية المراقبة.للحصول عليه عليك أن انقر هنا.
  • Spyic : وهو من أكبر البرامج في عالم التجسس ومن أشهرها لأنه يقدم عدة خدمات لأنه يمكّن المتسللين من قراءة كافة الرسائل والمكالمات ويمكنك تحميله من هنا.
  • Spy human: يعد من أسهل البرامج استخداما لأنه لا يحتاج إلى شخص مخصص للتجسس على أي هاتف ويمكن تحميله. من هنا.

2- برنامج مراقبة الواتس اب عن طريق رقم الهاتف

وبينما نحن نتحدث عن التجسس على أي هاتف محمول باستخدام رقم هاتف فقط، سنعرض لكم الآن طريقة اختراق أخرى، أيضاً من خلال رقم هاتف، ولكنها خاصة بالواتس اب فقط.

ولكن يجب أن تعلم أنه على الرغم من أن هذه البرامج تتخصص في شيء معين، فإلى جانب كونها خطيرة للغاية، إلا أنها تقدم أيضًا العديد من الخدمات الأخرى وغالبًا ما تعتبر من أفضل برامج التجسس، والآن سنعرض لك بعضًا منها فيما يلي بعض منها: نقاط:

  • Highster Mobile: يعتبر من أفضل برامج التجسس حيث يقدم العديد من الخدمات للهاكر حيث تمكنه من الوصول إلى كافة التقارير والتعديلات التي قام بها صاحب الهاتف على الواتس اب ويمكنك تحميلها. من هنا.
  • برنامج Spyera : هذا البرنامج المهكر يمكنه من التجسس على جميع رسائل ومكالمات الواتس اب حتى لو كانت مخفية أو محذوفة من الهاتف كما يمكنه من إرجاع هذه الرسائل في أي وقت لذلك عندما تريد تحميل هذا البرنامج عليك تحميله من هنا.
  • برنامج Onlog : يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج حيث يمكنك من مراقبة أي مكالمة باستخدام رقم هاتفه بأسهل طريقة حيث يستطيع أي شخص التعامل معه ولا يشترط أن يكون الشخص متخصص في هذا إذا كان لديك أي استفسار ، يمكنك تنزيله. من هنا.

3- كيفية مراقبة الهاتف المحمول عن طريق استنساخ بطاقة SIM

بعد أن تعرفنا على طريقة التجسس على أي هاتف محمول باستخدام رقم الهاتف فقط، من خلال الإجراءات الموضحة في الفقرات السابقة، يجب أن نوضح لكم طريقة التجسس عن طريق استنساخ بطاقة SIM، حيث غالبا ما تعتبر واحدة من أفضل الطرق، لذا سنوضح لك الخطوات التالية:

  • بداية يجب أن تعلم أن هذه الطريقة تتم باستخدام ثلاثة رموز أساسية فقط تخص كل بطاقة SIM وليس لبطاقة SIM أخرى، لأنه بشكل عام من المستحيل اختراق بطاقة SIM دون معرفة هذه الرموز.
  • الرمز الأول هو IMSI وهو رمز الشخص المشترك في خدمة الهاتف أي صاحب الهاتف. تجدر الإشارة إلى أنه في معظم الحالات يكون عادةً رقم البلد الذي يوجد به الهاتف. .
  • أما الرمز الثاني فهو الرقم التسلسلي للشريحة، ويسمى ICCID. ومن الجدير بالذكر أن هذا الرقم لا يمكن أن يكون هو نفسه بين الشرائح، لذا يجب التحقق منه قبل الاستخدام.
  • الكود الثالث والأخير هو كود Ki، وهو كود التشفير الخاص بالشريحة. تجدر الإشارة إلى أن هذا الرقم هو الأهم من بين الرموز الثلاثة لأنه إذا تمكن أحد المتسللين من الوصول إلى هذا الرقم وفك تشفيره، فسيتم كسر هذا الرقم. يعني أن عملية الاختراق قد اكتملت بنجاح.
  • بعد تنفيذ الخطوات الموضحة مسبقًا، وخاصة بعد الوصول إلى خطوة فك التشفير، سيتمكن الشخص من تنفيذ هجوم القرصنة، حيث سيتعين عليه نسخ جميع البيانات الموجودة على الشريحة مرة واحدة.
  • ومن الجدير بالذكر أنه أثناء التجسس على أي هاتف محمول باستخدام رقم هاتف فقط، يستطيع الهاكر الوصول إلى الرمزين الأولين بسهولة تامة ولكن سيكون من الصعب عليه للغاية الوصول إلى الرمز الثالث أي الرمز المشفر كما ذكرنا سابقاً بمجرد قيامه بذلك. ومن خلال الدخول إلى هذا الرمز سيتمكن من معرفة من يقوم بالفعل بالتجسس على هذا الهاتف؟

    ويجب أن نلاحظ أيضًا أنه في أغلب الأحيان يصعب على المتسلل فك الشفرة الثالثة لأنه آمن للغاية وبمجرد فك التشفير يمكنه الوصول إلى جميع البيانات التي يريدها.

    علامات تدل على التجسس على الهاتف

    عندما نتحدث عن التجسس على أي هاتف محمول باستخدام رقم هاتف فقط، يجب أن نوضح لك بعض العلامات التي تشير إلى أن هناك من يتجسس على هاتفنا المحمول حتى تتمكن من تجنب هذه العمليات الخادعة من خلال اتباع النقاط التالية:

    • لا يمكنك إجراء مكالمات أو إرسال رسائل بدون سبب.
    • كن على علم ببطء الاستجابة للملفات حيث ستواجه صعوبة في التنقل بين الملفات أو نقل بعضها، كما أن بعض الملفات والتطبيقات لن تسمح لك بالوصول إليها بسبب هجمات القرصنة، كما ذكرنا سابقًا، تتمتع الهواتف الحديثة بميزة نظام أمان واسع وشامل بحيث يحمي التطبيق بياناتك تلقائيًا.
    • نقطة الضعف في كفاءة الهاتف بشكل عام كما ترى هو أنه لا ينفذ الأوامر التي تصلك من خلالك إلا بعد فترة من الزمن عكس السابق.
    • اختفت بعض التطبيقات المثبتة على الصفحة الرئيسية للهاتف.
    • تستنزف بطارية هاتفك عندما تقوم بأدنى قدر من النشاط عليه.
    • يعد حظر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، بصرف النظر عن حقيقة أنه في معظم الحالات سيقوم الهاتف بحظر جميع بياناتك، سواء كانت صورًا أو بيانات شخصية، أحد الاستجابات السريعة للهاتف عند تعرضه للاختراق.
    • لا تحتاج إلى هذا الشيء لتنشيط أو تعتيم إضاءة الكاميرا.
    • سماع صوت مزعج أثناء استخدام الهاتف.
    • يتم استهلاك البيانات باستمرار على هاتفك.
    • الاتصال أو إرسال رسائل للآخرين دون علمك أو أي سبب مقنع.

    إذا رأيت ما سبق، فهذا يعني أن هاتفك قد تم اختراقه من قبل أحد هؤلاء المتسللين ويجب عليك اتخاذ الإجراء الفوري لأن هذا المخترق يمكنه الوصول إلى جميع بياناتك مهما كانت البيانات خاصة أو مخفية على هاتفك.

    كيفية تجنب مراقبة الهاتف

    وفي سياق حديثنا عن التجسس على أي هاتف محمول باستخدام رقم الهاتف فقط، فكما أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التجسس على الهاتف المحمول بسهولة، نرى أن هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها لمنع التجسس على الهاتف لذا علينا أن نوضح لك من خلال النقاط التالية:

    • يجب عليك وضع كلمة مرور أو رمز PIN في بطاقة SIM، ومن الجدير بالذكر أن كلمة المرور هذه تحمي بطاقة SIM من المتسللين. الوصول إلى بيانات SIM.
    • يجب أن تكون بطاقتك مقفلة عبر الإعدادات، أي أنه يجب عليك قفل هاتفك.
    • يرجى الحذر من فتح أي رسائل تحتوي على روابط، ولا تفتح أو تضغط على هذه الروابط إلا إذا كنت متأكداً من أصلها، حيث أن من أكثر عمليات التجسس شيوعاً على أي هاتف محمول باستخدام رقم هاتفه فقط هي من خلال الروابط التالية على العموم.
    • حاول الاتصال بهاتفك من رقم مختلف، إذا قام شخص آخر غيرك بالرد، فهذا يعني أن الجهاز مخترق.
    • يجب أن يتم تحديث هاتفك دائمًا حيث تتم إضافة تحديثات جديدة إلى نظام الأمان الخاص بهاتفك وجميع تطبيقاته.
    • كما يجب فحص الفيروسات وإزالتها باستمرار، بالإضافة إلى ضرورة تنزيل البرامج التي تعالج هذه المشكلة.
    • إذا كنت تشك في تعرض جهازك للاختراق، فمن خلال ملاحظة أي من الإشارات المذكورة أعلاه، يجب عليك إزالة الشريحة فورًا لتجنب اختراقها أيضًا.

    مع انتشار التكنولوجيا وتقدمها في جميع أنحاء العالم، أصبح من السهل اختراق الهواتف المحمولة بأبسط الطرق، وأشهرها التجسس عبر أرقام الهواتف، لذا يجب الحذر من هذا الأمر واتباع إجراءات السلامة المختلفة.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى