تكنولوجيا

أنواع بطاريات السيارات التركية

نحن نتفهم أنواع بطاريات السيارات التركية بناءً على المصانع التي تصنعها داخل تركيا، ويتم تصدير هذه البطاريات لاحقًا إلى العديد من البلدان نظرًا لجودة تصنيعها وقوتها المعدنية، ولكنها تختلف أيضًا حسب المصانع نفسها نناقش الآن من خلال موقعنا.

أنواع بطاريات السيارات التركية

بطارية السيارة هي أساس أي سيارة، والفرق الكبير بين سيارة وأخرى يرجع بشكل رئيسي إلى البطارية التي تحتوي عليها لأنها هي التي تجعل السيارة متحركة بالكامل.

وتكمن أهميتها في أنه مثلما أن قلب الإنسان عضو ينقل الدم إلى جميع أجزاء الجسم، فإن البطارية تحمل الطاقة إلى جميع أجزاء السيارة.

وهو ما دفع العديد من المصانع التركية للتنافس على إنتاج أفضل البطاريات وأكثرها قدرة، مما أدى إلى التنوع في البطاريات، خاصة من تركيا، وهو ما نتعرف عليه أكثر فيما يلي:

1-بطارية مولتو

وهي من أشهر البطاريات في السوق التركي العالمية ويعتبر المصنع الذي ينتجها قديماً حيث تم تأسيسه عام 1995م ويبلغ إنتاجه أكثر من 6 ملايين وحدة. يقع المقر الرئيسي للشركة في اسطنبول، عاصمة تركيا.

2- بطارية فارتا

ويعد هذا النوع من البطاريات منافسا قويا في هذا المجال، حيث يتمتع بسمعة واسعة، كما تنتج الشركة المصنعة له بطاريات للقوارب والدراجات النارية والسيارات، وما يجعلها فريدة من نوعها هو المهارات العالية للمهندسين المسؤولين المستخدمة في تصنيعها هو – هي.

يتمتع هذا النوع من السيارات بعمر خدمة طويل وسبب منافسته القوية هو أنه يقدم منتجًا قويًا في السوق بسعر رخيص نسبيًا مقارنة بالجودة العالية.

3- شركة بطاريات CICEKCI

وهو من المصانع التي تتميز في توفير البطاريات القوية والمنافسة حيث تتميز ببطاريات الرصاص الحمضية والجيل والتي تحتل المرتبة الرابعة بين البطاريات التركية. لها نفس خصائص الصناعة.

4-بطارية كوكاباي

والشركة المنتجة لمثل هذه البطاريات لها تاريخ طويل في هذا المجال، منذ حوالي 45 عاما، كما أنها تقدم بطاريات مطابقة للمعايير الأوروبية وبأسعار تنافسية للغاية.

5- بطارية يرسين

خصوصية هذا النوع من البطاريات هو أنه منتج من أكثر الشركات التي يثق بها العملاء، تأسست الشركة المصنعة لها عام 1983 ومقرها في تركيا وتحديداً أنقرة.

قامت طوال تاريخها الطويل بتصدير جميع أنواع البطاريات لجميع المركبات والتزمت بإنتاج جودة عالية ومعايير عالية منذ البداية وكانت شغوفة بهذا الأمر لفترة طويلة مما يجعلها الأقوى بين بطاريات السيارات التركية واحدة من الشركات الرائدة في مجال البطاريات. أنواع.

6- بطاريات إنسي القابضة

وتنتج الشركة خلايا لها مكانة قوية في تركيا وأسواق البطاريات الأخرى، وتختلف عن غيرها من حيث أنها لا تعتمد على مكونات تركية فقط ولكنها تعمل مع شريك ياباني آخر لدعم تعدد استخدامات البطارية. وتعد الشركة أيضًا بحضور قوي، خاصة في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

الفرق بين البطاريات السائلة والبطاريات الجافة

لقد ألقينا نظرة على الاختلافات بين البطاريات السائلة والجافة حتى تتمكن من اختيار نوع البطارية الذي يناسب احتياجاتك. ويتم توضيح الاختلافات أدناه:

1- بطارية سائلة

وتتكون من عدد من الألواح، تحتوي كل منها على قطبين كهربائيين يتكونان من الرصاص وأكسيد الرصاص (الموجب والسالب)، والتي يتم غمرها في محلول حمض الكبريتيك المركز الذي يحتوي على ماء مقطر.

ويتراوح عمرها الافتراضي من سنتين إلى سنتين ونصف، وتحتاج خلالها إلى عدة صيانة دورية لضمان الحفاظ عليها، كما أنها تعتبر أرخص مقارنة ببطاريات الخلايا الجافة.

2-بطارية الخلايا الجافة

وعلى الرغم من أن هذا النوع يحتوي أيضًا على طبيعة سائلة ولا يكون جافًا تمامًا كما يعتقد البعض، إلا أنه يسمى بالخلية الجافة لأنه محكم للغاية ولا يحتاج إلى صيانة دورية مثل البطارية السائلة. خمس سنوات أطول من الأخرى.

وهذا ما يجعل سعره مرتفعاً نسبياً يصل إلى 30%، والسبب في ذلك بالإضافة إلى عمره الطويل هو أنه لا ينبعث منه الكثير من غازات العادم ودخان الكبريت.

نصائح عند شراء بطارية السيارة

وفيما يلي نتناول أهم العوامل التي يجب مراعاتها حتى تتمكن من الحصول على بطارية ذات مستوى جيد، مع التركيز على النقاط التالية:

  • اختيار مركز مبيعات موثوق: اختر مكاناً يثق به الكثير من الأشخاص ويبيع الكثير، وسوف تحصل على بطارية جيدة بدلاً من تخزينها لفترة طويلة، لأن تخزين البطارية لفترة طويلة سوف يتسبب في إضعاف قدرتها. بسبب تأثير المواد الكيميائية الموجودة داخل البطارية.
  • التحقق من السعة الاحتياطية للبطارية: تحتوي كل بطارية على ملحق يعرض العديد من البيانات المتعلقة بها، ومن بينها الكشف عن السعة الاحتياطية، لذا من المهم جدًا اختيار بطارية ذات سعة احتياطية عالية. وهذا عامل توفير عندما يتوقف المولد عن العمل لأي سبب من الأسباب.
  • تاريخ انتهاء صلاحية البطارية: تأكد من اختيار بطارية لا يزيد عمرها عن بضعة أشهر حيث لا ينصح بذلك لأن التغييرات أثناء التخزين قد تؤثر على أدائها.
  • قارن الأسعار: تذكر أن السعر ليس المؤشر الوحيد على جودة البطارية، فهناك العديد من البطاريات التي على الرغم من سعرها المرتفع، إلا أنها لا تلبي المعايير.
  • الوقت المناسب للشراء: يجب عليك بسرعة شراء بطارية متوافقة مع سيارتك قبل أن تصل بطاريتك القديمة إلى نهاية عمرها الافتراضي لتجنب تلف سيارتك.

تتعدد أنواع بطاريات السيارات التركية كما تتعدد مصانع الإنتاج، إلا أنها تتمتع جميعها بسمعة طيبة ومنافسة شرسة لأن قدراتها متقاربة مع بعضها البعض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى