تكنولوجيا

كيف تصنع لعبة على متجر play

كيف تصنع لعبة على متجر Play؟ ما هي المواقع التي يمكن أن تساعد في تصميم اللعبة وتطويرها؟ الآن بعد أن أصبح من المستحيل أو الصعب إنشاء لعبة مثل تلك التي تراها على متجر Google Play والاستمتاع باللعب، لم تعد كما كانت في السابق أيضًا.

أصبح من الممكن إنشاء ألعابك الخاصة وكسب المال منها، لذا من خلال موقع أخبارك اليوم سنجيب على سؤال كيفية صنع لعبة على متجر بلاي.

كيفية صنع لعبة على متجر Play

أولا وقبل كل شيء، أنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر، وبالإضافة إلى ذلك تحتاج إلى معرفة البرامج الخاصة لصنع الألعاب وتثبيتها على جهازك. إنها تساعدك على إنشاء لعبتك ثم اتباع الخطوات والعمليات الأساسية التي تمكنك من إنشاء لعبتك وتنفيذها.

يقدم متجر بلاي عدد من الدورات التعليمية لتدريبك على كيفية صنع الألعاب على متجر بلاي، بعضها مجاني وبعضها مدعوم بمبلغ رمزي.

صناعة الألعاب هي دراسة في البرمجة، ونظراً لأن كل ما نحتاجه في العصر الرقمي يرتبط بالبرمجة والإنترنت، فهو مجال أصبح محل منافسة في العصر الحالي، ولكننا نشير إلى أنه لا يزال هناك بعضها لا يتطلب دراسة موسعة للبرمجة من قبل خبراء الأبحاث، كما أن هناك طرق أخرى لصنع الألعاب بسهولة.

يعود الكثير من الأمر إلى الجانب الإبداعي المتمثل في التوصل إلى فكرة لعبتك وجعلها ذات صلة بجمهورك. عندما يتم نشر لعبتك على متجر Google Play، ستتمكن من تحقيق الدخل من جمهورك من خلاله.

تخيل كيف حصل مصمم لعبة ببجي على الكثير من الشهرة والأرباح الهائلة من الألعاب التي ابتكرها. ليس من المستحيل النجاح في لعبتك، فالأمر يعتمد على امتلاكك لبعض المهارات وستنجح الأمور بمرور الوقت. عندما تقوم بإنشاء شركتك الخاصة والعمل مع المطورين والمبرمجين.

هناك العديد من الشركات المتخصصة في مجال تصميم الألعاب لأن الألعاب تعتمد على برامج معينة، ولكن كما أهمية البرمجة هناك عوامل أخرى مثل الصور والرسومات وطرق تحريك الأشخاص والأشياء وغيرها من العوامل التي يجب مراعاتها . منتهي.

خطوات إنشاء وتصميم اللعبة

وفي الرد على سؤال كيفية صنع لعبة على متجر بلاي نشير إلى أن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لصنع لعبة بشكل احترافي:

احصل على رؤية لطبيعة اللعبة التي ترغب في إنشائها والغرض منها.

نحتاج إلى تطبيق Game Creator المتوفر على متجر Play، يمكنك تنزيله من هنا.

  • حدد إنشاء لعبة.
  • اختر الحصول على النسخة المجانية، أو يمكنك الحصول على النسخة المدفوعة.
  • انقر فوق بدء مشروع جديد.
  • حدد أسلوب اللعب الذي تريد تصميمه.
  • على سبيل المثال، نختار أسلوب لعب القفز على العوائق.
  • قم بتدوين ما تريد تسمية لعبتك به، ثم اختر أيقونة ستكون هي الصورة التي ستظهر للمستخدمين عند تثبيت اللعبة.
  • تصميم الأجزاء والأدوات المستخدمة في اللعبة.
  • حدد جديد.
  • صمم أرضية اللعبة، وهو الجزء الأساسي الأول الذي يمكنك تصميمه في لعبة مسار العوائق.
  • ارسم الدائرة الصفراء التي تريدها لتقفز الكرة فوق العوائق، هذه هي القطعة الثانية من اللعبة.
  • ارسم بقية تصميم قطعة اللعبة.
  • تحديد وظيفة كل قطعة مرسومة في اللعبة.
  • اضغط على الكائن.
  • حدد جديد.
  • بالنسبة لجميع القطع المصممة في اللعبة، حدد ما إذا كانت القطعة هي قطعة أساسية غير متحركة أو قطعة متحركة في اللعبة.
  • انقر فوق “إنهاء” بعد إكمال كافة البيانات.
  • قم بإنشاء لعبة دون الحاجة إلى خبرة في البرمجة

    عند الحديث عن إجابة كيفية صنع لعبة على متجر بلاي، ذكرنا أن صنع لعبة قد يتطلب أو لا يتطلب تعلم البرمجة، حيث أن هناك عدة مواقع إلكترونية تساعد الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في البرمجة على صنع الألعاب.

    موقع Appsgeyser

    يعد Appsgeyser أحد المواقع التي تساعدك على إنشاء ألعابك الخاصة دون الحاجة إلى تعلم البرمجة.

    تحتاج فقط إلى إنشاء حساب على الموقع ويمكنك الوصول إليه من الموقع هناتبدأ بعد ذلك في تحديد المحتوى الذي ستتكون منه لعبتك، وعندما تنتهي، قم بتنزيله وتحميله على متجر Play.

    بمجرد دخولك إلى الموقع، ستجد عدة أيقونات عبارة عن خيارات محددة يمكنك من خلالها اختيار ما يناسب طريقة اللعب التي تريدها.

    بعد تحديد التنسيق المناسب، يمكنك اختيار الموقع والإعدادات والشخصيات وغيرها من أساسيات لعبتك، وبعد استكمال المعلومات الموجودة في كل صفحة، انقر فوق كلمة “التالي”.

    يتعين عليك بعد ذلك اختيار اسم للعبتك وإضافة وصف لها واختيار رمز محدد لتقديمها إلى جمهورك. يجب أن تتم كل هذه الاختيارات بعناية وأن تتكيف مع متطلبات اللعبة. الفئة المستهدفة من اللعبة.

    بعد ذلك، ستقوم بتنزيل اللعبة أو تجربتها للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح قبل تحميلها على متجر Play.

    تطبيق موحد

    لا تحتاج تطبيقات Unity إلى تعلم لغة البرمجة لصناعة الألعاب، حيث تم إنشاء العديد من أشهر الألعاب باستخدامها. إنه تطبيق سهل الاستخدام.

    إنه محرك ألعاب متعدد المنصات يعمل بمثابة بيئة تطوير متكاملة لصناعة الألعاب، حيث يوفر لصانعي الألعاب أدوات بسيطة وفريدة من نوعها تتيح لهم التشغيل بسهولة على أي جهاز، وبالتالي يلغي الحاجة إلى تعلم برمجة الأكواد المعقدة.

    يمكنك الوصول إلى موقع الوحدة من هنا، ثم قم بتثبيته حتى تتمكن من البدء في تطوير ألعابك الخاصة، لكن سهولة استخدام التطبيق لا ينبغي أن تجعلك تدرك أن الأمور سهلة، فهي تتطلب أيضًا الوصول إلى الدورات التي تعزز الاحتراف في تصميم الألعاب.

    تحسين جودة اللعبة

    عند الحديث عن كيفية صنع الألعاب على متجر بلاي، نشير إلى إمكانية تحسين جودة المكونات الأساسية للعبة من خلال مراعاة المحتوى المقدم، أي طبيعة اللعبة نفسها، بالإضافة إلى تجربة المستخدم من الجمهور وتصورهم للمباراة وتقييمهم وكذلك تقييم الأداء الفني.

    كل ما عليك فعله هو العمل الجاد لتوسيع قاعدة مستخدمي لعبتك وجعل لعبتك متميزة دائمًا من خلال توفير حالات استخدام وتجارب وحلول مشكلات فريدة ومبتكرة.

    بالإضافة إلى زيادة وصول اللعبة إلى المستخدمين حول العالم من خلال صفحة قائمة متجر Play.

    يمكنك أيضًا الاستفادة من البنية التحتية لـ Google Play لتطوير ميزات التطبيق بناءً على تعليقات المستخدمين وتقييمهم.

    لكي يتم استخدام لعبتك من قبل جمهورك المستهدف على المدى الطويل، يجب أن تفكر في إصدار التحديثات بشكل مستمر لأنها تساعد في تحفيزهم على مواصلة اللعب، وتكون هذه التحديثات منتظمة وتتضمن ميزات جديدة.

    يمكنك زيادة قابلية اكتشاف لعبتك لجمهورك من خلال تحسين الرسومات واللقطات والفيديو لتقديم لعبتك بوضوح ودقة.

    لقد قدمنا ​​لك إجابة سؤال كيفية صنع لعبة على متجر بلاي، ونأمل أن نكون قد ساعدناك من خلال الإشارة إلى بعض الخطوات التي ستساعدك على تصميم لعبة بسهولة باستخدام مواقع وتطبيقات متعددة.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى