تكنولوجيا

كيف أعرف أن الفيديو له حقوق ملكية

كيف أعرف إذا كان الفيديو محمي بحقوق الطبع والنشر؟ هذا أحد الأسئلة التي يطرحها الكثير من أصحاب القنوات على منصة اليوتيوب أو أصحاب التطبيقات والمواقع الحديثة، يحتاجون إلى وضع محتوى على منصتهم ولكن لا يعرفون إذا كان ذلك مؤكدًا. هل الفيديو محمي بحقوق الطبع والنشر؟

لذلك دعونا نستعرض لكم عبر موقعنا “زيادة” إجابة سؤال “كيف أعرف أن هذا الفيديو محمي بحقوق الطبع والنشر؟” وأهم المعلومات حول الاستخدام العادل وحقوق الطبع والنشر على منصة اليوتيوب.

كيف أعرف إذا كان هذا الفيديو محمي بحقوق الطبع والنشر؟

إذا سألت نفسك كيف تعرف ما إذا كان مقطع الفيديو محميًا بحقوق الطبع والنشر، فالإجابة هي أداة التحقق من حقوق الطبع والنشر لمنصة YouTube، والتي تتيح لك معرفة بطريقة منسقة للغاية ما إذا كان مقطع الفيديو الموجود على YouTube محميًا بحقوق الطبع والنشر أم لا. يمكنك من مراسلة صاحب النسخة أو طلب إزالة الفيديو المقابل من اليوتيوب.

ولكن قبل أن تعرف كيفية اكتشاف حقوق الطبع والنشر على وجه التحديد، عليك أن تفهم ما ينتمي إلى قائمة حقوق الطبع والنشر، وأنواع المحتوى المحمية بحقوق الطبع والنشر هي:

  • – الأعمال الصوتية المختلفة التي يمكن مشاهدتها على الإنترنت كالأفلام والفيديوهات.
  • أغاني ومقاطع صوتية وإنتاجات متنوعة.
  • – الأعمال الكتابية مثل المقالات والمحاضرات والمقطوعات الموسيقية.
  • الأعمال المتعلقة بالإعلان والرسم الفني.
  • تشير ألعاب الفيديو إلى مقاطع اللعب أو الأخبار أو المراجعات المنشورة.
  • تطبيقات الكمبيوتر والهاتف الحديثة.
  • – الأعمال الدرامية، مثل المسرحيات المتنوعة.

توضح Google أيضًا أن جميع الأفكار والحقائق العلمية والأسماء والعناوين معفاة من إجراءات حقوق الطبع والنشر وأنه يجب إنشاء عملك وتحقيقه في وسيط فعلي حتى يتم إدراجه في قائمة حماية حقوق الطبع والنشر.

قد يعرض مالك المحتوى الأساسي (أي صاحب حقوق الطبع والنشر) إمكانية استخدام المحتوى الخاص به من خلال الموافقة على ترخيص الفيديو الخاص به مع الشخص الذي يريد نشره، أو ربما تعاونوا واتفقوا على نشر المقطع في إصدارات متعددة. القناة أو الكيان.

بعد أن عرفت إجابة السؤال: كيف أعرف أن مقطع فيديو محمي بحقوق الطبع والنشر بشكل عام، يمكنك مراجعة الفقرات التالية لمعرفة المزيد عن الأداة.

أداة التحقق من حقوق الطبع والنشر

أطلقت Google أداة حقوق الطبع والنشر على منصة YouTube الرقمية التي يمكنها اكتشاف مقاطع الفيديو المطابقة أو المطابقة تقريبًا لفيديوهاتك. هذه الأداة متاحة فقط لخدمات شركاء YouTube، مما يعني أن قسم شركاء YouTube لن يظهر. إذا لم تكن مشتركًا، فيرجى الانضمام إلى استوديو خاص على YouTube.

أوضحت منصة يوتيوب أنه يجب أن تكون الناشر الأول للمحتوى الذي تبلغ عنه حتى يعرف يوتيوب من قام بتحميل الفيديو أولاً، ولكنها لا تحدد مالك حقوق الطبع والنشر، لذا تأكد من تحميل المقطع الخاص بك أو إجراء تعديلات علانية. اختر الإعداد الذي يناسبك بين العام أو الخاص أو المدرج.

ستعمل الأداة تلقائيًا وبشكل منتظم على اكتشاف أي نسخ مطابقة للفيديو الخاص بك تم نشرها بعد أن قمت بنشره، ويتم ذلك بعد الرجوع إلى وقت رفع الفيديو على القنوات الأخرى، لذا يرجى زيارة صفحة أداة اكتشاف الملكية من استوديو YouTube بشكل منتظم لمعرفة ما إذا كان قد تم العثور على تطابق للمحتوى الخاص بك.

ومن الأفضل عدم استخدام الأداة قبل التحقق من المقطع وكيفية نشره، بالإضافة إلى التأكد من عدم مطابقته لميزة الاستخدام العادل وسياستها. بمعنى آخر، يجب عدم إساءة استخدام الأداة واستخدامها بشكل غير صحيح. لن يساعد التكرار، لأن إساءة استخدام الأداة يمكن أن تؤدي إلى حظرها من القنوات الخاصة أو إنهاء الشراكات مع شركاء YouTube تمامًا.

بمجرد العثور على تطابق، لا يمكن لصاحب الحقوق اتخاذ أي إجراء باستثناء أرشفة المحتوى، وبالتالي لن يظهر الفيديو المكرر في قسم “المحتوى المطابق” في أداة اكتشاف حقوق الطبع والنشر، وحتى لو كنت قد شاهدته بنفسك لكن يمكنك طلب إزالته عبر نموذج النشر والنشر الإلكتروني.

كيفية استخدام أداة مدقق الأسهم

يمكنك معرفة مقاطع الفيديو التي حددتها أداة التحقق على أنها مقاطع فيديو مطابقة من خلال استوديو YouTube، وهناك بعض الخطوات البسيطة للعثور على مقاطع الفيديو هذه:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساباتك على Google وYouTube وانتقل إلى خيارات YouTube Studio الخاصة بالقناة.
  • أدخل إلى خدمات حقوق الطبع والنشر عبر القائمة اليمنى وستظهر مقاطع الفيديو المطابقة في القسم الخاص بها، أو يمكنك الوصول مباشرة إلى هنا.
  • يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها على قناتك هناوكل ما يتعلق به وملكية وحقوق الطبع والنشر للفيديو.
  • بمجرد معرفة مقاطع الفيديو التي تبدو متشابهة على YouTube، يمكنك تنفيذ الإجراءات التي تريدها على كل مقطع فيديو، وهي:
    • أرشفة الفيديو المطابق ليس لها أي تأثير على الفيديو، ولا يحدث أي شيء باستثناء نقل الفيديو إلى ملف الأرشيف بحيث لا يمكنك رؤيته في الفيديو المطابق، وهو ما يعادل عدم اتخاذ أي إجراء.
    • إرسال رسالة إلى صاحب القناة: يمكنك إرسال رسالة إلكترونية تحذيرية مكتوبة مسبقاً، ومن ثم يمكنك متابعة الرسالة المرسلة من خلال قسم الرسائل.
    • إزالة المحتوى: يمكنك تقديم طلب قانونيًا لمطالبة نظام YouTube الأساسي بإزالة المحتوى الذي يتطابق مع المحتوى الخاص بك بناءً على متطلبات حقوق الطبع والنشر.

    ما هو الاستخدام العادل

    الاستخدام العادل هي خدمة تقدمها يوتيوب، وهو قانون يسمح لأصحاب القنوات الفردية باستخدام المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر، ولكن ضمن شروط وأحكام محددة ودون طلب إذن من المالك. المحتوى في وقت الاستخدام.

    تختلف قواعد الحصول على حقوق الاستخدام العادل حسب البلد، وكذلك نوع المحتوى الذي يمكن استخدامه دون طلب حقوق الطبع والنشر من مالك العقار. على سبيل المثال، قدمت الولايات المتحدة ما يلي. يمكن استخدامها بالطرق التالية بموجب سياسة الاستخدام العادل:

    • تعليق
    • الملاحظات النقدية.
    • مقاطع اخبار.
    • البحوث والتوجيه.

    سيتم النظر في كل حالة على حدة لتحديد أهلية الاستخدام العادل، ولكن يوصى بالطبع بالتحدث إلى أحد الخبراء وطلب المشورة القانونية المناسبة قبل تحميل مقطع فيديو يحتمل أن يكون محميًا بحقوق الطبع والنشر على YouTube. ومن أجل التأهل للاستخدام العادل، فإن هذه العوامل، كما تم تعريفها في الولايات المتحدة الأمريكية، هي:

    • حدد أولاً هل سبب نسخ المحتوى تجاري أم لأغراض تعليمية غير ربحية؟ وسعى القاضي لمعرفة ما إذا كان قد تم إضافة محتوى جديد إلى المحتوى أم أنه تم نسخه ببساطة. إذا كان استخدامًا صالحًا، فمن المحتمل أن يتم رفضه باعتباره استخدامًا عادلاً، حتى لو كنت تجني المال منه. .
    • نقوم بمراجعة طبيعة المحتوى الأصلي والتأكد من أنه متوافق مع حقوق الطبع والنشر.
    • حساب حجم الجزء المنسوخ من المحتوى الأصلي ومقارنته بنفس المحتوى، وكذلك مقارنة أهمية الجزء المنسوخ بالنسبة للمحتوى الأصلي، وأي محتوى يمكن قبوله نتيجة الاستخدام العادل، وأين يكون صغيرًا تتمتع المقاطع المنسوخة بمعدل قبول أعلى من المقاطع الكبيرة، ولكن قد يتم رفضها أيضًا إذا كان الجزء المكتوب هو محتوى الفيديو الأصلي بالكامل.
    • احسب مدى تأثير نفس المحتوى على سوق المحتوى الأصلي وربما يؤثر حتى على قيمة المحتوى الأصلي، حيث لا تعتبر الاستخدامات والأسباب التي قد تضر بأرباح محتوى مالك المحتوى استخدامًا عادلاً.

    وفي هذا الموضوع نقدم لكم أجوبة الأسئلة التالية: كيف أعرف إذا كان الفيديو محمي بحقوق الطبع والنشر وهل لي الحق في استخدامه؟ يمكنك إيجاد الحلول من خلال أدوات اكتشاف حقوق النشر. نعرّفك على فئات المحتوى التي تندرج ضمن قائمة حقوق الطبع والنشر، ونزودك بالطريقة الصحيحة وبعض النصائح عند استخدام الأداة والاستخدام العادل للخدمة، ونأمل أن يكون ذلك مفيدًا لك.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى