تكنولوجيا

طريقة اختصار الروابط من جوجل

طريقة اختصار الروابط من جوجل هي طريقة سهلة وبسيطة للغاية لأن الكثير من المستخدمين يحتاجون إلى الحصول على روابط مختلفة ولكن بشكل أصغر حتى يتمكنوا من استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الأخرى، وسوف نقوم بشرح كيفية القيام بذلك من خلال موقع أخبارك اليوم يفعل هذا.

كيفية اختصار الروابط من جوجل

الروابط المختصرة لا تتطلب مساحة كبيرة ويمكن استرجاعها بسهولة، ما يميزها هو أنها تحافظ على تنظيم النص الخاص بك وتنظيمه. للحصول على رابط مختصر، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى جوجل.
  • انتقل إلى موقع Google URL Shortener من هنا.
  • إذا لم تقم بالتسجيل بعد، يرجى تسجيل الدخول من الزاوية اليمنى العليا للصفحة.
  • أدخل الرابط الذي تريد اختصاره في المساحة المخصصة لذلك.
  • انقر على تقصير عنوان URL.
  • عرض الإصدارات الطويلة والقصيرة من الارتباط للمستخدم.
  • يمكنك تتبع الرابط ومعرفة من يزوره، ومراقبة عدد الزيارات.

    موقع اختصار الروابط

    هناك العديد من مواقع اختصار الروابط التي يمكن استخدامها لتتبع الروابط وفهم حركة المرور التي تولدها، ومن أشهرها التي تقدم هذه الخدمة ما يلي:

    1- موقع Bitly لتقصير الروابط URL

    وهو أحد المواقع التي تقدم مستوى عمليًا من خدمات اختصار الروابط، وما يميز هذا الموقع عن غيره هو الخدمة التجارية التي يقدمها، بالإضافة إلى كونه سهل الاستخدام، فهو يحتوي أيضًا على كمية كبيرة من المعلومات التي تتيح التتبع.يمكن الوصول إلى عشرين نقطة بيانات في وقت واحد من هنا.

    2 – أداة اختصار الروابط URL POLR

    يتيح موقع الويب للمستخدمين ذوي الخبرة الفنية استخدام أدوات تقصير عناوين URL الخاصة بهم. الموقع متاح من خلال مشاريع POLR وGitHub. يمنح الموقع المستخدم حرية استخدامه كما هو أو فكه إذا كان لديه مهارات برمجية ممتازة.تتميز بسهولة المشاهدة، والتصميم البسيط، وسهولة الاستخدام من هنا.

    3 – عنوان URL صغير

    ولا يمكن أن نذكر طريقة اختصار الروابط في جوجل دون أن نذكر هذا الموقع المهم، وهو جيد لمن هم في عجلة من أمرهم ويريدون الحصول على رابط قصير دائم. يتضمن ميزات بما في ذلك تخصيص النتائج بالإضافة إلى الإضافة. شريط أدوات متصفح الويب ووظيفة الإشارة المرجعية. من هنا.

    4 – عنوان URL بالحبر الأسود

    وهو أحد تلك المواقع التي لا تكمن ميزتها في إنشاء عنوانين قصيرين فحسب، بل أيضًا في تزويد المستخدمين بميزة القدرة على تتبع حركة المرور فيما يتعلق بالروابط الأخرى المتعلقة بنفس المستخدم. يعرض انتشار الارتباط العام، بالإضافة إلى صفحة تحليلات خاصة لتحليل تتبع الارتباط. من هنا.

    5- الارتباط التشعبي

    يقدم الموقع مجموعة متنوعة من الاختصارات، بما يتماشى مع التطورات الهائلة التي تحدث في أنظمة التشغيل المختلفة، وبالإضافة إلى ذلك فهو متاح كإضافة في Google Chrome، سواء كموقع ويب أو كتطبيق.

    ويتميز الموقع بإمكانية إرسال إشعارات للهواتف المحمولة للمستخدمين بمجرد قيام أي شخص بالنقر على الروابط الخاصة بهم، كما يوفر ميزة تقديم تقارير كل ساعة أو يومية أو أسبوعية عن الروابط المتعقبة.

    يتضمن العديد من أدوات التحليل والمراقبة التي تساعد الشخص على تحديد ما يريده الجمهور. كما أنه يُعلم المستخدم بمواقع هؤلاء الأشخاص حتى يعرف المنطقة التي تنجذب إليها روابطه. يقدم الموقع إصدارات مجانية ومدفوعة. المزيد من الخيارات والميزات غير موجودة في النسخة المجانية.

    6 – عنوان URL لـ T2Mio

    عند الحديث عن طرق اختصار الروابط من جوجل، لا يمكننا أن نغفل ذكر هذا الموقع، حيث أنه يحتوي على مستودع من المعلومات، بالإضافة إلى وجود اثنين، يعلم المستخدمين بكل ما يتعلق بنشاط وإحصائيات الروابط المتعقبة. هناك نوعان من لوحات التحكم، أحدهما يستخدم خصيصًا للتعرف على معلومات الموقع، والآخر يتعلق بالجهاز الرئيسي.

    تم تصميم اللوحات بطريقة تمكن المستخدمين من التعامل معها بسهولة. ومن الميزات الأخرى للموقع أنه عند إنشاء رابط، فإنه يعرض تلقائيًا رمز الاستجابة السريعة الذي يوفره الموقع مجانًا.إصدار وآخر باشتراك مالي يوفر المزيد من الخيارات والمميزات ويمكنك الوصول إلى الآلية من هنا.

    7 – رابط زابير

    ما يميز هذا الموقع عن غيره هو أنه يوفر وظيفة حفظ الروابط القصيرة تلقائيًا في السابق كان تابعًا لموقع ويب آخر، ولكنه الآن أصبح أداة مستقلة ويمكن الوصول إليها. من هنا.

    8- إعادة التسمية

    عند الحديث عن كيفية اختصار الروابط من جوجل، لا بد من الإشارة إلى هذا الموقع المهم الذي يتمتع بالعديد من الميزات، بما في ذلك أنه يوفر رموز الاستجابة السريعة.

    الحساب المجاني يمكن أن يحتوي على ألف رابط في مجال واحد، بالإضافة إلى وجود حسابات اشتراك مالي للشركات الصغيرة وأخرى للشركات الكبيرة، ولكل حساب مميزاته ويمكن الوصول إليه. من هنا.

    9 – آو.لي

    هو نوع من مواقع الويب المنضمة تحت اسم Hoot Suite، والذي يوفر وظيفة اختصار الروابط ولكن باستخدام رموز التحقق. ومن ميزاته أنه يوفر القدرة على مشاركة الوسائط والملفات المختلفة إذا تم استخدامه مع Hoot. في هذه المجموعة، يمكن للمستخدمين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    يمكن أيضًا تتبع إحصائيات الزوار ونتائج التفاعل والوصول إليها من هنا.

    10 – IS.gd

    إنه أحد مواقع الويب البسيطة التي تقدم حقولًا فارغة متعددة لاختصار عدد كبير من الروابط، ويوفر هذه الوظيفة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو استخدام كلمة التحقق للوصول إليها. من هنا.

    11 – SOO.GD

    وهو أحد تلك المواقع التي تستفيد من عدم طلب تسجيل الدخول، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الموقع ونسخ الرابط الذي تريد اختصاره، بالإضافة إلى أنه يقدم ميزة أخرى وهي رمز الاستجابة السريعة. متاح عبر الهاتف ويمكن الوصول إليه. من هنا.

    12 – بوف.لي

    وهو من المواقع البسيطة سهلة الاستخدام ويمكنك الوصول إليه بمجرد الدخول إلى الموقع ونسخ الرابط الذي تريد اختصاره. من هنا.

    13 – أدلاي

    كما أنه من المواقع البسيطة في الاستخدام حيث يتيح للمستخدم نسخ الرابط المطلوب بعد كتابته لتقصيره، كما أنه يوفر ميزة كسب المال مع زيادة عدد النقرات ويصبح الوصول إليه متاحًا. من هنا.

    يمكن أن تكون أدوات اختصار الروابط أداة لكسب المال إذا حظيت بالرعاية والاهتمام الكافيين، ويمكنها أيضًا مساعدتنا في التخلص من مشكلات الروابط الكبيرة.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى