تكنولوجيا

حل مشكلة صدى الصوت أثناء المكالمة

حل مشكلة صدى الصوت أثناء المكالمات الهاتفية أمر بسيط للغاية لأن سماع الصدى أثناء المكالمات الهاتفية من الأشياء المزعجة التي تسبب لك فقدان التركيز أثناء المكالمات الهاتفية، كما سنوضح لك بناءً على الشكاوى الكثيرة حول هذا الأمر. كيف يقوم موقع أخبارك اليوم بحل هذه المشكلة؟

حل مشكلة الصدى أثناء المكالمات

الكثير منا يسمع الصدى الصوتي مرة أخرى عندما نكون على الهاتف، ويمكن التخلص من ذلك بقطع الاتصال مع الشخص والاتصال به مرة أخرى وستجد أن الصدى المزعج قد اختفى.

يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب، إما من الهاتف نفسه أو من الشبكة. إذا حصلت على صدى عند إجراء مكالمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي (مثل WhatsApp وMessenger وTelegram)، فهذا هو السبب. لقد كان الهاتف هو الذي سمع الصدى.

إذا سمعت صدى عند إجراء مكالمة باستخدام بطاقة SIM الخاصة بهاتفك المحمول، فهذا يعني أنه تم التنصت على المكالمة أو أنه يتم تحويل المكالمة، اطلب رمز خدمة العملاء التالي لحل المشكلة: #002#. #

إذا كانت المشكلة تتعلق بجهازك، فاستكشف مشكلات الارتداد وإصلاحها

قد يكون سماع صدى الصوت بسبب وجود مشكلة في جهازك المحمول، وفي هذه الحالة يمكنك القيام بما يلي:

  • اضبط إعدادات هاتفك.
  • لإجراء إعادة ضبط المصنع، يجب عليك القيام بذلك بعد نقل جميع البيانات والمعلومات والصور التي تريد الاحتفاظ بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • إعادة تشغيل سريعة.
  • ما الذي يسبب الصدى

    وبعد أن تبين لنا كيفية حل مشكلة الصدى في المكالمات، سنشرح بالتفصيل أسباب سماع الصدى في المكالمات من خلال الفقرات التالية:

    1- الرسائل الفورية

    في الآونة الأخيرة، انتشر عدد كبير من التطبيقات التي يمكنها إجراء المكالمات، ومن أشهرها تطبيقات Messenger وWhatsApp وغيرها، وكثيرًا ما يواجه الكثير من الأشخاص نفس المشكلة عند إجراء المكالمات عبر هذه التطبيقات، وذلك بسبب قوة الشبكة والمكان الذي يعيش فيه الشخص.

    2-هناك مشكلة في الشبكة

    إشارات شبكة الهاتف ضعيفة في العديد من المناطق، وقد يتم قطع بعضها تمامًا أثناء المكالمات. إحدى المشاكل التي تنشأ بسبب ضعف إشارة الشبكة هي سماع صدى الصوت.

    ولحل مشكلة هذه الحالة عليك أن تطلب تغيير المكان الذي يتواجد فيه الشخص حتى تتمكن من سماع صوته بوضوح، وبمجرد اقترابه من المكان الذي توجد به الشبكة ستجد أن الصوت أصبح طبيعياً بدون قلق. سؤال.

    3- تحويل المكالمات

    تقدم شركات الاتصالات عدة خدمات لعملائها، إحداها خدمة تحويل المكالمات إلى خط آخر، وهي ميزة تعمل على التخلص من صدى الصوت.

    4- مراقبة المكالمات الهاتفية

    من الممكن أن يكون سبب سماع الصدى هو وجود تجسس على الهاتف، وهو ما يمكن التأكد منه من خلال بعض العلامات، وهي:

    • سماع أصداء أو أصوات صفير مزعجة أثناء المكالمات.
    • حتى إذا لم يتم وضع مكبر الصوت الموجود على هاتفك في مكان مفتوح، فلا يزال بإمكانك سماع الأصوات المحمولة جواً.
    • إذا وجدت أن شاشة هاتفك تضيء فجأة دون لمسها.
    • لاحظت أن البطارية تستنزف بسرعة.
    • لاحظت أن هاتفك ينفد من البيانات بسرعة كبيرة.
    • لقد لاحظت أن الهاتف كان ساخنًا دون أي مشاكل.
    • ستجد أن البلوتوث يعمل تلقائيًا.

    5 مكبرات صوت

    في بعض الأحيان يكون سبب سماع صدى الصوت هو أن مكبر الصوت الموجود على الطرف الآخر يقوم بتشغيل مكبرات الصوت الخاصة به، لذا يمكنك أن تطلب منه خفض مستوى صوت مكبر الصوت قليلاً.

    6- سماعات الرأس

    يستخدم الكثير منا سماعات الرأس عند إجراء مكالمات هاتفية، يجب أن تحاول معاودة الاتصال دون استخدام سماعات الرأس، وإذا وجدت أن هذه هي المشكلة، فانتقل إلى سماعة رأس أخرى.

    7- بطء سرعة الإنترنت

    بالنسبة لأجهزة VOIP فهي تتطلب سرعات تنزيل تصل إلى 0.1 ميجابت في الثانية، بينما تتطلب الأجهزة الأخرى مثل (الهواتف المحمولة والطابعات) سرعات تنزيل تصل إلى 0.3 ميجابت في الثانية.

    إذا لم يكن الإنترنت يتمتع بهذه الإمكانيات، فسيؤدي ذلك إلى سماع صدى، لذا يمكنك إجراء اختبار السرعة لمعرفة ما إذا كان لديك النطاق الترددي للتعامل مع مكالمة VOIP، ولكن يجب أن يكون لدى الطرف الآخر اتصال قوي بالإنترنت . إنترنت.

    8- التداخل الكهرومغناطيسي

    في بعض الأحيان توجد أجهزة VOIP. قد يؤدي القرب من الأجهزة الإلكترونية الأخرى إلى حدوث صدى.

    9- تلف المعدات

    إذا كان كابل الشبكة تالفًا أو معيبًا أو معرضًا للرطوبة، فقد يتسبب ذلك في سماع صدى عند إجراء مكالمات هاتفية، وبإصلاح مشكلة كابل الشبكة، ستنتهي مشكلة الصدى.

    مشكلة الصدى هي إحدى تلك المشكلات التي تزعج أصحاب الهواتف ولكن من السهل جدًا إصلاحها وقد قمنا بإدراج جميع الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوثها وبمجرد انتهاء السبب ينتهي العرض.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى