تكنولوجيا

الفرق بين الفاشينيستا والبلوقر والانفلونسر

الاختلافات بين مصممي الأزياء والمدونين والمؤثرين غير معروفة إلى حد كبير. مع ظهور التكنولوجيا واستمرار تطورها، ظهرت مهن جديدة لم نسمع عنها من قبل، لذا سنتحدث عن الفروقات بينها. قم بتوضيحها لأنها مختلفة تمامًا وسيتم توضيح الاختلافات من خلال الرجوع الأول إلى موقع أخبارك اليوم.

الفرق بين مصممي الأزياء والمدونين والمؤثرين

هناك الآن العديد من الوظائف التي يمكن أن تحقق أرباحًا لأصحابها، ولم تعد مقتصرة على أولئك الذين يعملون بدوام كامل خارج المنزل، ويمكن للجميع ممارسة مهنتهم المفضلة طالما أنهم متصلون بالإنترنت.

يعتبر الكثير من الأشخاص هذه الوظيفة من أسهل الطرق لتحقيق الشهرة، وستجد الكثير من الأشخاص يمارسونها. وفيما يلي سأشرح هذه المصطلحات واحدًا تلو الآخر:

1- فاشنيستا، خبيرة أزياء

إنها الفنية بما فيه الكفاية، ولهذا تظهر على منصات مختلفة وتقدم جميع أنواع النصائح في مجال الموضة، ويتيح لك هذا العمل تحقيق حلمك في أن تصبح عارضة أزياء، وتلبيس نفسك، وارتداء ملابس مبتكرة، ومن ثم ابدأ بالتقاط صور لنفسك أثناء الحديث عن الملابس والمجوهرات والمكياج.

وقد بدأ المجال يتسع للرجال. يُعرف بعض الرجال بتنسيق الملابس وتقديم نصائح الموضة وكيفية وضع العطر المناسب لك. في الواقع، سوف تتفاجأ بعدد الأشخاص الموجودين هناك. مهتم بهذه الفيديوهات.

2- بلوجر أو بلوجر

ليس من الضروري أن يعتمد هذا العمل على الموضة، فهو يشمل جميع جوانب الحياة، عليك أولاً اختيار المحتوى والمنصة التي تفضلها، ومن ثم البدء في التصوير، مما يمنحك منظورًا أوضح وأوسع، لأن كل ما تحتاجه هو حقيقتك. توفر الشخصية الإلهام والنجاح في هذا المجال.

إذا كنت مدونًا، يمكنك تصوير يومك والتحدث عن نفسك وما تمر به، حتى تصبح شخصية عامة معروفة، أو تتحدث عن شغفك بالموضة، فتصبح مدونًا للأزياء، أو تتحدث عن ما تريد شيئًا ما لترويجه للجمهور، لذا فإن مصطلح المدون أعمق وأشمل من مصطلح مصمم الأزياء.

تعد مقاطع فيديو Blogger أكبر من مقاطع فيديو مصممي الأزياء، وعادةً ما تزيد مدتها عن نصف ساعة، ويعتمد ذلك في الغالب على رغباتك كمنشئ محتوى.

إذا كنت مدونًا، فمن المحتمل أن يتم التواصل معك من قبل الأشخاص الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم، وهذا ما أعطانا فكرة الربح والاستفادة من هذا العمل، ومن هنا جاء مصطلح “المؤثر”.

3- المؤثر أو المؤثر

استمراراً لموضوع الفرق بين الفاشينيستا والمدون والمؤثر، الآن عليك أن تفهم معنى المؤثر لأنه مؤثر وهذا المصطلح مرتبط بمفهوم التسويق.

إذا كنت قد ساهمت في التأثير على الأشخاص من حولك، أو ساهمت في تغيير المجتمع، أو ساهمت في تغيير معتقدات أو أفكار أو معتقدات أو عادات، فأنت مؤثر، وهو مصطلح يحمل مسؤولية كبيرة.

فلنفترض أنك أصبحت مدونًا ناجحًا، أقصد شخصية عامة معروفة. لا شيء يفرقك كممثل سوى العلاقة الحميمة التي تربطك بجمهورك على المستوى الشخصي، حيث تصبح محركًا أو مؤثرًا. لديك الآن عدد كبير من المتابعين المهتمين جدًا بالمحتوى الخاص بك.

تقوم الشركة بتزويدك بالمنتج لتسويقه ومن ثم الاتفاق على السعر المناسب. تستخدم الشركات هذا النوع من التسويق لتحقيق النجاح.

خاصة عندما يريدون استهداف شريحة معينة من السوق، واعلم هنا أنه كلما زاد عدد متابعيك، كلما ارتفع راتبك من خلال الإعلانات.

ومع التقدم تبنت الشركات مفهوم البيع من خلال العلاقات، والعامل الأساسي في هذا النوع من التسويق هو المصداقية. التسويق في أي صناعة يعتمد بشكل أساسي على المصداقية، لذلك يجب عليك اختبار المنتج بعناية وتقديم منتجك. عبر عن آرائك الحقيقية أمام الكاميرا، وهو ما تسمح به معظم الشركات. الآن، انتهت مهمتك.

خطوات لتصبح مؤثرا

بعد الحديث عن الاختلافات بين مصممي الأزياء والمدونين ومشاهير الإنترنت، يمكنك الآن رؤية المزايا التي يتمتع بها كل منهم. إذا كنت تريد أن تبدأ مسيرتك المهنية في مجال المؤثرين، اتبع الخطوات التالية:

1-حدد اهتماماتك

هذه واحدة من الخطوات الأكثر إثارة للاهتمام والتي يمكنك من خلالها البدء في الكتابة عن كل ما يهمك ويعجبك، مثل الأفلام والأزياء والقراءة والطبخ والتسوق والمكياج والرياضة وما إلى ذلك.

إذا كنت في حيرة بشأن هذا الأمر، فلدي الحل الصحيح: خذ صديقًا لك وابدأ بسؤاله عن نفسك والأشياء التي تحب القيام بها، وابدأا بالتفكير معًا.

إذا لم تتمكن من إيجاد حل، فهذه فرصة مثالية لبدء تجربة كل شيء حتى تجد شيئًا يروق لك. هناك العديد من القنوات على اليوتيوب بدأت بهذه الفكرة حيث جرب صانعوها العديد من الأشياء حتى استقروا على شيء واحد.

هناك أيضًا قنوات ستقوم بتحديث المحتوى بين الحين والآخر بناءً على رغباتك، لذلك لا تخف من تغيير الأمور لأنه سيكون هناك دائمًا شخص يهتم. لا داعي للقلق بشأن هذه الخطوة، كل ما عليك هو العثور على مكانك.

2- اختر المنصة التي تناسبك

ظهرت العديد من قنوات التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال لا الحصر، فيسبوك، تويتر، إنستغرام، تيك توك، ويوتيوب.

لدى المؤثرين آراء مختلفة حول النظام الأساسي الأفضل. الجميع يختار وفقا لأذواقهم ومجالات اهتمامهم. يجب عليك البحث والبحث في مواقع الويب ثم اختيار الموقع الذي يناسبك. وبطبيعة الحال، يمكنك اختيار ما تفضله أكثر حتى تتمكن من ممارسة عملك بشكل مريح عليه.

يمكنك بعد ذلك التفرع والانضمام إلى منصات متعددة بهدف توسيع نطاق جمهورك، أو مجال تأثيرك، وهو أمر طبيعي، ولكن من الأفضل أن تبدأ بمنصة واحدة تتخصص فيها، بحيث تكون بمثابة المكان الاحترافي الذي تتجه إليه. الطريقة.

3- صياغة المحتوى الخاص بك

هل تتذكر عندما أخبرتك أن تجد مكانك الخاص؟ والآن حان الوقت لكي تفهم ما أقصده في النقاط التالية:

  • الابتعاد عن التقليد والتكرار.
  • ابدأ بمحتوى بسيط.
  • انتبه إلى التفاصيل مثل جودة الفيديو ووضوح الصوت والإضاءة والمزيد.
  • احترم أفكار متابعيك.
  • استمع إلى التعليقات والاقتراحات من متابعيك.

4- محدثة بشكل دائم

ما أعنيه هو أن تظل مطلعًا على الأخبار المتعلقة بمجالك بحيث تكون مطلعًا على آخر الأحداث حتى تصبح أحد الأشخاص الذين يقومون بتحديث المحتوى وتصبح أحد الأشخاص الذين لهم تأثير كبير على المحتوى ، والتي سوف تضعك في طليعة مجال عملك.

5- التفاعل المستمر

ويرتبط هذا الخطر بالفكرة المذكورة أعلاه وهي أخذ آراء ومقترحات متابعيك بعين الاعتبار، حيث كل ما عليك فعله هو الرد على متابعيك وقراءة تعليقاتهم البناءة والدخول في حوار معهم حتى يتسنى لهم ذلك. أستجيب لك هناك عونا عظيما.

6- التواصل المستمر

وهذا يختلف عن المجموعة المستهدفة السابقة، وأنا هنا أشير إلى عملائك، كما هو الحال في كل مجال، يعتمد نجاحك على نجاح شبكتك، وبالتالي فإن عالم العمل الحر لا يختلف.

بمجرد ارتباطك بشخص ما، تكون قد أسست علاقة اجتماعية أو عملية، والتي يجب عليك الحفاظ عليها من خلال التساؤل المستمر والتواصل المستمر من وقت لآخر.

أهمية هذه الخطوة تكمن في تواجدك في عالم المؤثرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات، مما سيزيد من نسبة تعاونك مع بعضهم لأن الأشخاص يميلون إلى المشاركة مع الأشخاص الذين يعرفونهم.

أشهر المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في الوطن العربي

أثناء الحديث عن الفروق بين الفاشينيستا والمدونين والمؤثرين، لا يسعني إلا أن أذكر أسماء أشهر المؤثرين في العالم العربي، أدناه ستجد أسمائهم، بالإضافة إلى معلومات أكثر من كافية عن مجالهم، تجعلك تشعر مستوحاه:

  • أحمد الزامل: ينشر وصفاته اللذيذة ويزور ويقيم المطاعم المختلفة.
  • عبد العزيز رشيد: يغرد عن التطبيقات الجديدة للهواتف وكل ما هو جديد في عالم التقنية.
  • شريف فايد: بالإضافة إلى العروض الفنية وعروض الأزياء، فهو يسافر حول العالم ويوثق كل شيء.
  • روان بن حسين: هي سيدة أعمال وعارضة أزياء مشهورة لماركات عالمية.
  • دلال الدوب: هي رمز الجمال والأناقة وخبيرة في المكياج والجمال.
  • علي مظهر: مدرب لياقة بدنية محترف يتابعهم ويساعد متابعيه على اتخاذ خيارات نمط حياة أكثر صحة.
  • جويل: صاحبة مركز تجميل له عدة فروع في الوطن العربي، كما تمتلك عيادة جراحة تجميلية شهيرة.

الآن أنت تعرف الفرق بين مصمم الأزياء والمدون والمؤثر، كل ما عليك فعله هو أن تبدأ حياتك المهنية وتفعل ما تحب، عليك فقط أن تلتزم بالقليل من الابتكار وهذا هو الأهم بين هؤلاء الثلاثة. مهنة مشهورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى