ترددات القنوات

أقوى تردد للعرب سات 2024

ما هو أقوى تردد لعرب سات 2024؟ كيفية ضبط قمر عربسات على جهاز الاستقبال؟ يبحث العديد من الأشخاص عن ترددات جميع قنوات عربسات، ومن الجدير بالذكر أنه إذا قمت بتحديد أقوى تردد للقمر يمكنهم الحصول على تردد القناة التي تريد الحصول عليها، لذلك نقدم أفضل ترددات عربسات على موقع أخبارك اليوم؛ وسوف نقوم وراجع أيضًا خطوات ضبط القمر في الفقرات التالية من هذا الموضوع.

أقوى تردد لعرب سات 2024

يهتم الكثير من محبي التلفزيون بالبحث عن أحدث القنوات لمشاهدة المزيد من أفلامهم أو برامجهم التلفزيونية المفضلة، لكنهم لا يتمكنون من العثور على القنوات التي توفر لهم هذه الخدمة. بالإضافة إلى تحديد أقوى تردد لعرب سات 2024.

وهذا ما سنوضحه في السطور التالية بذكر أقوى الترددات الموجودة على القمر:

  • التردد الأول: 1234، الاستقطاب الأفقي، معدل الترميز 27500، معامل التصحيح 3/4. ويعتبر هذا التردد أقوى تردد لعرب سات 2024.
  • التردد الثاني: التردد 11317، الاستقطاب العمودي، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح الخطأ 3/4.
  • التردد الثالث: 12054، استقطاب عمودي، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح الخطأ 3/4.
  • التردد الرابع 11996، الاستقطاب أفقي، معدل التشفير 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 3/4، ويطلق عليه الكثير من المستخدمين أقوى تردد لعرب سات 2024.

كيفية إعداد عربسات على جهاز الاستقبال الخاص بك

بمجرد أن حددنا أقوى تردد لعرب سات 2024، انتقلنا للتعرف على كيفية ضبط القمر الصناعي على الرسيفر. تأسست سلسلة الأقمار الصناعية في السبعينيات ويقع مقرها الرئيسي في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

وبعد أن شهدت هذه الأقمار الصناعية أعطالاً متعددة، أطلقت السعودية قمراً صناعياً آخر في الثمانينيات لتوفر للمواطنين إمكانية مشاهدة القنوات عالية الدقة من خلال خطوات بسيطة.

  • قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم أو الإعدادات بجهاز الاستقبال الخاص بك.
  • افتح قائمة “الإعدادات” بجانبها وستظهر أمامك قائمة منسدلة بها خيار ضبط التردد، وخيار ضبط القمر، والعديد من الخيارات الأخرى.
  • انقر فوق تعيين القمر. بعد ذلك ستظهر لك صفحة تخبرك بالضغط على زر لون معين في الرسيفر ومكتوب بجواره كلمة “إضافة”.
  • بعد اختيار الزر الملون الذي يظهر أمامك على الشاشة، انتقل إلى الموقع المداري أو تردد الشبكة لجهاز الاستقبال.
  • بمجرد الدخول إلى الموقع المداري، انتقل إلى فتح تردد الشبكة، ثم اضغط على كلمة “تردد الشبكة” بجانبها وأدخل أقوى تردد لعرب سات 2024 حتى تتمكن من استقبال القمر.
  • بعد إدخال تردد القمر اضغط على كلمة “بحث” للانتقال إلى خطوات البحث عن القمر.
  • بعد الضغط على عبارة البحث ستظهر خيارات كثيرة من بينها القمر الصناعي عربسات، في هذا الوقت عليك تحديده والضغط على كلمة “حفظ”.
  • بعد حفظ القمر الصناعي يمكنك البحث من خلال مربع البحث عن جميع ترددات القنوات التي تم تنزيلها مع القمر الصناعي.
  • كيفية معرفة الموقع المداري للقنوات الفضائية العربية

    بعد أن علمنا سابقا أن الحصول على أقوى تردد لعرب سات 2024 يساعد على تحميل القنوات الفضائية بأفضل جودة ودقة، ننتقل إلى مناقشة كيفية تحديد الموقع المداري أو تردد الشبكة للقمر الصناعي حيث أنه يوفر ضبط أفضل لجهاز الاستقبال القدرات، والتي يتم تحديدها من خلال التحقق من البيانات التالية:

    1-قمر بدر 3.4

    وهذا هو أول قمر صناعي عربي طويل المدى للمملكة العربية السعودية. موقعه المداري هو خط طول 26 شرقا، وتردد الشبكة 11727، ومعدل الاستقطاب الأفقي ومعدل الترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 3/4.

    إذا كانت البيانات الظاهرة على الشاشة هي نفس البيانات المكتوبة هنا فيمكن استخدام التردد 11747 لأنه أقوى تردد لاستقبال القمر.

    2- القمر الصناعي عربسات 2

    وهو القمر الصناعي الثاني الموجود في المملكة العربية السعودية، ويدور حول خط طول 30 شرقاً. إذا كان على جهاز الاستقبال، فإنه لا يوجد لديه تردد الشبكة. ويمكنكم حالياً استخدام التردد المستقطب عمودياً 12662 بمعدل ترميز 27500 ومعامل تصحيح خطأ 3/4.

    تخضع الأقمار الصناعية التي توفرها الدولة لمواطنيها لعدد كبير من التحديثات، لذلك من الضروري جدًا معرفة أحدث ترددات عربسات حتى تتمكن من الاستمتاع بالقنوات عالية الجودة.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى