ترددات القنوات

تردد قناة الحرة عراق على الأقمار الصناعية

ترددات قناة الحرة العراق نقدم لكم اليوم عبر موقعنا زيادة، لأن قناة الحرة العراق هي قناة فضائية ممولة أمريكيا 100% ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية. أول يوم للبث الفضائي للقناة كان 14 فبراير 2004. غطى بث القناة أكثر من 22 دولة حول العالم، خاصة دول الشرق الأوسط، ويحظر قانون الدعاية البث المباشر في الولايات المتحدة.

تردد قناة الحرة العراقية

يبدأ تاريخ قناة الحرة العراق مع تأسيس الأب الروحي للقناة، نورمان جويل باتيز، الذي كان آنذاك عضوا في لجنة البث التابعة للمحافظ والمشرف العام على خدمات البث الحكومية الدولية في ذلك الوقت، مثل صوت الأصوات وغيرها. إذاعة أمريكا، وإذاعة أوروبا الحرة، وإذاعة آسيا الحرة، وجميعها تابعة لإذاعة أمريكا الدولية، الممولة بالكامل من الولايات المتحدة الأمريكية.

قناة حولا العراق

قناة الحرة العراق هي قناة فضائية ممولة أمريكيا 100% ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية. أول بث عبر الأقمار الصناعية للقناة كان في 14 فبراير 2004. ويغطي بث القناة أكثر من 22 دولة حول العالم، خاصة في منطقة الشرق الأوسط. يتم تمويل القناة من خلال البث عبر الأقمار الصناعية، ولكن البث المباشر داخل الولايات المتحدة محظور بموجب قانون سميثمونت للدعاية الدبلوماسية لعام 1948.

قناة الحرة العراقية ليست من القنوات التي هدفها الأساسي الربح، القناة التي تشغلها هي شبكة اذاعة الشرق الأوسط. ويتم تمويلها من قبل هيئة الإذاعة التابعة للمحافظ، ويعمل بها حوالي 200 موظف، معظمهم من المواطنين الناطقين باللغة العربية من الدول العربية الذين يأتون إلى الولايات المتحدة، وعملوا سابقًا في العديد من الوكالات الفضائية والقنوات المنافسة.

إحدى الشركات التابعة لقناة الحرة العراقية التي تمولها الولايات المتحدة هي راديو سوا، الذي يبث من سبرينغفيلد، مقاطعة فيرفاكس، فيرجينيا، بالقرب من واشنطن العاصمة.

تبث قناة الحرة العراق ومجموعة قنوات الحرة برامجها وتقاريرها على مدار 24 ساعة يوميا. إنها إحدى القنوات التي لا تحتوي على أي إعلانات تجارية على الإطلاق لفصل العرض عن العرض نفسه. وهي مخصصة لبث كافة الأخبار العربية والعالمية، قناة الحرة عراق مخصصة لبث كافة المواضيع التي تهمك. الشؤون العربية والدولية، بما في ذلك قضايا حقوق الإنسان، وقضايا الحرية الدينية، وقضايا حرية التعبير، والأخبار الترفيهية، وأخبار الصحة والرياضة والثقافة، بالإضافة إلى آخر أخبار التكنولوجيا والعلوم.

كما تبث قناة حولا العراقية العديد من البرامج الأمريكية مثل “فرونت لاين” و”الأعجوبة الحديثة” و”60 دقيقة” وغيرها، وكلها مترجمة إلى اللغة العربية. استضافت قناة الحرة منذ انطلاقتها العديد من كبار العلماء والمثقفين والمشاهير في مجال قضايا حقوق الإنسان والحرية الدينية. على سبيل المثال، استضافت قناة الحرة قاضي المحكمة العليا أنتوني سكالين، ومستشار الأمن القومي الأمريكي السابق ساندي برجرز، وفرانسيس فوكياما، ورئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق سلام فياض، وآها ميدي كاري، وسيلفان شالوم، وميرل شيتر، وتوم فريدمان، وديفيد بروكس، وماري. تالين، جلال طالباني، بول فلاك، جون بولتون والرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.

كما أنها تستضيف “عراق حولا” وجميع مسلسلات “حولا حولا”. ومن الآخرين في تغطيتها السياسية تيري ماكوليف، جو ليبرمان، سوزان تيرنبول، روبرت زيمرمان، ستيف ميرفي، ديفيد كوهين، بيتر فين، مايكل ستيل، توني كولو، إليانور كليفت والعديد منهم لعبوا دوراً مهماً في شرح العديد من المواقف وتوضيح القضايا. فيما يتعلق بالوضع الراهن في الدول العربية إلى جميع دول الشرق الأوسط.

قناة الحرة العراقية برنامج مشهور

كما ذكرنا من قبل فإن قناة الحرة العراق من القنوات المتميزة التي تغطي كافة المجالات والموضوعات التي تهم الشأن العربي والإفريقي وتناقش قضايا حقوق الإنسان وقضايا الحرية الدينية وقضايا حرية التعبير والأخبار الترفيهية والصحة والرياضة والثقافة الأخبار وآخر أخبار علوم التكنولوجيا. وتغطي جميع البرامج ذات الصلة هذه المجالات. أنواع وأشكال مختلفة، ومن أشهر برامج قناة الحرة العراقية:

  • برنامج اليوم: هو بث مباشر لمدة 3 ساعات كل يوم، ويسافر عبر 5 دول في ثلاث قارات: القدس، دبي، بيروت، القاهرة، العراق، ويقع المقر الرئيسي لقناة الحرة في سبرينجفيلد. ويقدم البرنامج للمشاهدين آخر الأخبار من الشرق الأوسط والولايات المتحدة والعالم. بالإضافة إلى الأخبار الصحية، الأخبار الترفيهية، الأخبار الرياضية، القضايا الاجتماعية والثقافية، أخبار التكنولوجيا. ويتضمن البرنامج أيضًا لقاءات مع سياسيين ورياضيين وقادة أعمال وفنانين عرب من مختلف البلدان.
  • برنامج هان: برنامج أسبوعي يناقش في ساعة واحدة كافة القضايا التي تهم المرأة العربية تحديداً ويناقش مع المرأة العربية قضايا اجتماعية وسياسية تعتبر حساسة في المنطقة العربية.
  • برنامج مساواة: برنامج حواري أسبوعي يقدم نقاشات معمقة حول حقوق المرأة وقضايا القبائل العربية القديمة في الخليج العربي.
  • قصة أكرم خزام: هو برنامج وسلسلة وثائقية أسبوعية تدور حول القضايا الاجتماعية والثقافية في الدول العربية مثل البطالة وعمالة الأطفال والأمية والختان والهجرة إلى الغرب.
  • برنامج حوار الخليج: هذا برنامج حواري أسبوعي يناقش القضايا التعليمية والاجتماعية والسياسية الهامة التي تواجه دول الخليج.
  • التركيز على الديمقراطية: هذا هو البرنامج الأسبوعي للصحفي الكبير حيدر المحرابي.
  • عرض أمريكا: يعرض هذا العرض حياة الرجال والنساء الذين يمثلون الروح الأمريكية ورؤيتهم للمستقبل.
  • من وول ستريت: برنامج أسبوعي يغطي أخبار الاستثمار وتطورات الأسواق المالية العالمية. ويعتبر البرنامج من أوائل البرامج العربية التي يتم بثها باللغة العربية في بورصة نيويورك.
  • برنامج المجلة: برمجة وثائقية تركز على التاريخ الأمريكي المتنوع. يتحدث العرض عن نهضة هارلم، والحقوق المدنية الأمريكية، والهندسة المعمارية، وكل ما يتعلق بالثقافة الأمريكية، ورياضات الحركة، والفن، وأسلوب الحياة الأمريكي. كما يحكي قصة العرب الأمريكيين الذين يعيشون وينجحون في الولايات المتحدة الأمريكية.

تردد قناة الحرة العراقية

نايل سات عرب سات 11257 (الساعة؛ 27500 المستوى 6/5)، هذا هو التردد الجديد للقناة ابتداءً من عام 2024. الحرة ومن أشهر البرامج التي تبثها القناة العراقية (أسئلة، أبواب، 7 أيام، العراق، النور بيننا، حوارات خاصة، ارفع صوتك، العراق اليوم، برامج الحرة الاستقصائية، برنامج النهرين الحواري، برنامج الحواري على قناة الحرة)، برنامج قناة الحرة العراقية. برنامج حواري للشباب، برنامج استوديو رياضي، برنامج الأسبوع الاقتصادي).

تعتبر قناة الحرة من القنوات التي تبث برامج قناة الحرة العراق ومجموعة قنوات الحرة وتقدم تقاريرها على مدار 24 ساعة وهي من القنوات التي لا يوجد بها فواصل إعلانية إطلاقا وهي مخصصة لبث كافة الأخبار العربية والعالمية، فيما تختص قناة الحرة العراق ببث كافة المواضيع التي تهم الشأن العربي والعالمي، بما في ذلك قضايا حقوق الإنسان، وقضايا الحرية الدينية، وقضايا حرية التعبير، والأخبار الترفيهية، والصحية، والرياضية، والثقافية. الأخبار وكذلك أحدث أخبار التكنولوجيا والعلوم.

ولهذا نوفر لكم تردد قناة الحرة العراقية، وإذا كنت تريد معرفة المزيد من المعلومات يمكنك ترك رسالة أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليك فوراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى