ترددات القنوات

تردد قناة العربية الحدث 2024 وأهم البرامج التي تقدمها

تردد قناة العربية الحدث 2024، يبحث الكثير من الأشخاص بسبب المحتوى الذي تقدمه قناة العربية الحدث للجمهور. منطلقة من قناة سعودية، تتميز بتنوع محتواها وتغطيتها عبر الوطن العربي. لا تقتصر القناة على عرض أخبار المملكة العربية السعودية فحسب بل تتعهد بعرض أخبار العالم وما يحدث فيه حتى تجذب المشاهدين وتزيد حبهم للقناة كما تقدم لهم الأخبار المحلية والعالمية أخبار.

تردد قناة العربية الحدث 2024

يسعى الكثير من الأشخاص للوصول إلى ترددات قناة العربية الحدث، وسنقدم لكم الترددات من خلال الجدول أدناه:

أولاً: تردد قناة الربيعة على النايل سات:

الأقمار الصناعية القمر الصناعي النيلي
معدل الترميز 27500
محضر الأخطاء 6/5
اتجاه 7
تكرار 12168

ثانياً: تردد قناة الربيع الحدث على القمر الصناعي العربي:

الأقمار الصناعية القمر الصناعي العربي
معدل الترميز 27500
معدل التصحيح 6/5
اتجاه 7
تكرار 12284

معلومات عن قناة العربية الحدث

بعد أن ذكرنا تردد قناة العربية الحدث، سنتعرف بشكل مختصر على قناة العربية الحدث من خلال النقاط التالية:

  • قناة العربية الحدث أنشأها الوليد إبراهيم، أحد أهم وأغنى رجال الأعمال السعوديين. القناة مخصصة لمتابعة الأحداث وخاصة تلك التي تجري في المنطقة العربية، ومتابعة آخر التطورات في المنطقة العربية. بالإضافة إلى تقديم البرامج الحوارية والنقاشات، يتم تقديم المشهد العربي والدولي بشكل أكثر عمومية… يمس السياسة والسياسيين.
  • يقع المقر الرسمي لقناة الحدث العربية في مدينة دبي للإعلام. أكملت القناة التغطية الحصرية التي بدأتها القناة الإخبارية السعودية وخاصة قضية الثورات العربية، وبعد أن اشتهرت القناة الإخبارية السعودية بتغطيتها للحرب الأهلية السورية، أصبحت القناة منذ ذلك الحين أحد مصادر الأخبار المهمة وفي الإعلام العربي يمكن أيضاً أن تصبح منافساً قوياً لقناة الجزيرة العربية.

الجوائز التي حصلت عليها قناة العربية الحدث

حصلت القناة على العديد من الجوائز والأوسمة منها:

  • حصل موقع الرابية على جائزة “أفضل تخطيط استراتيجي لموقع عربي” والتي تم منحها لموقع “استثمر في السعودية” ومقره عمان، وهو موقع أنشأته وتديره قناة العربية لتعزيز الاستثمار الكلي، والوكالة هي مسؤولة عن تطوير بيئة الاستثمار في المملكة العربية السعودية الجهات الحكومية.
  • حصلت القناة على ثلاث جوائز في مهرجان الإعلام العربي الرابع في بيروت، منها جائزة أفضل مذيعة والتي فازت بها المذيعة نجوى قاسم، وجائزة أفضل مذيعة والتي فاز بها الإعلامي طاهر بركة، ويعتبر الموقع الإلكتروني للقناة هو الأول من نوعه في العالم. العالم العربي.
  • كما فازت القناة العربية بجائزة في مهرجان جربة التلفزيوني التونسي عن إعلان وصف بأنه “الأقرب إلى الحقيقة”، برئاسة لجنة التحكيم التي يرأسها الرئيس السابق جان كلود بولس. عضو رابطة الصحفيين الدولية ومدير عام قناة “السومرية العراقي” مُنحت الجائزة تقديراً لإعلان القناة الذي قالت اللجنة إنه كان جذاباً ومثيراً للاهتمام في تقديمه. أهمية الإعلام الذي يسعى إلى الدقة والتوازن والموضوعية.
  • يعد الإعلان أيضًا بمثابة شهادة على حرب في الشرق الأوسط أصبحت فيما بعد غطاءً لأحداث حقيقية تتمحور حول المعاناة. فاز الإعلان بجائزة كريستال ميديا ​​في حفل توزيع جوائز كريستال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمغرب في فبراير 2006.

    • وفي نهاية عام 2006 أعلنت مؤسسة جوائز إيمي الدولية عن أسماء القنوات التلفزيونية المرشحة لجوائز الإيمي العربية، وكانت القناة العربية إحدى القنوات التي تنافست على الجائزة مع قنوات معروفة وذات خبرة وحاصلة على أعلى التقييمات مثل سكاي. نيوز عربية ومحطة بي بي سي نيوز، وتتنافس العربية في فئتين. الفئة الأولى الأخبار العاجلة بسبب نشر التقرير الأول للمحقق الدولي (ديتليف ميليس) المتعلق بمقتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق (رفيق الحريري)، والفئة الثانية الأخبار العاجلة. لتغطيتها الإخبارية الشاملة للجلسة الأولى المتعلقة بمحاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين، والتي تم بثها عام 2005.

    مميزات قناة العربية الحدث

    ومن المعلوم أن قناة الربيعة الحدث تتمتع بالعديد من المزايا مما يجعلها محط أنظار الجميع، وسنتناول هذه المزايا بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

  • تقوم قناة العربية الحدث بعرض وعرض كافة التفاصيل والمستجدات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المتعلقة بالمملكة العربية السعودية.
  • تمتلك قناة العربية الحدث فريق عمل متميز لديه القدرة على تقديم محتوى جذاب لعدد كبير من المشاهدين.
  • تحرص قناة العربية الحدث على أن يكون المحتوى الذي تقدمه لمشاهديها جيد ولا يتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع.
  • تبث القناة دائمًا للمشاهدين بجودة وكفاءة عالية للغاية دون انقطاع أو انقطاع. وهذا ما يجعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن تردد قناة العربية الحدث 2024.
  • تضم قناة العربية الحدث فريق من الصحفيين والإعلاميين في المملكة العربية السعودية وحول العالم ليتمكنوا من نقل وبث الأحداث الجديدة فور حدوثها.
  • تتمتع قناة العربية الحدث بالقدرة على مواكبة التطورات التكنولوجية ولها صفحة بث تبث مباشرة على اليوتيوب مما يتيح للمشاهدين فرصة عدم تفويت كل ما هو جديد.
  • برنامج قناة العربية الحدث

    تعرض قناة العربية الحدث المزيد من البرامج والإعلانات، وسنشرح لكم البرامج المعروضة على هذه القناة من النقاط التالية:

  • برنامج الشارع المصري: مسؤول عن إظهار حياة الناس والتحدث معهم وفهم آرائهم في العديد من المواضيع. يُقام العرض يومين في الأسبوع، الجمعة والسبت، الساعة السابعة مساءً.
  • القاهرة الآن: يعد هذا البرنامج من أشهر البرامج في مصر المتعلقة بما يحدث في مصر ويقدمه الإعلامي الشهير راميس الحديدي.
  • برنامج الرأي: وهو برنامج حواري يتم فيه مناقشة العديد من القضايا والقضايا وتبادل الآراء، ويذاع عدة مرات يومياً حسب أهميتها.
  • خطة عين حدة: وهي خطة اقترحها الإعلامي الشهير صالح قلاب، وتتناول المشكلة الإيرانية وتحاول مناقشتها مع الخبراء السياسيين وإيجاد حل لها.
  • عرض سؤال وجواب: هذا البرنامج هو برنامج سياسي يناقش القضايا على شكل أسئلة وأجوبة، وهو وسيلة شيقة تجذب الكثير من المشاهدين.
  • كما أن هناك العديد من البرامج التابعة لقناة الحدث، منها البرنامج الرئاسي بعد الثورتين، وبرنامج الحدث اليوم الذي يبث ملفات عن فلسطين وليبيا وسوريا واليمن وسوريا. وثائق عن العراق يتم بث هذه البرامج على قناة الحدث، مما كان له دور في زيادة معدلات المشاهدة وزيادة شعبية القناة.

    النشرات الإخبارية والأفلام الوثائقية

    تقدم قناة العربية الحدث إعلانات وأفلام وثائقية تهدف إلى حل مشاكل الوطن العربي وإيجاد حلول سريعة لها، وهو ما سنوضحه من خلال النقاط التالية:

  • تبث قناة العربية الحدث عدد كبير من الأخبار والنشرات الاقتصادية، وتستقبل العديد من مشاهير المجتمع والمشاهير، كما تستقبل المستشارين والخبراء الاقتصاديين والسياسيين للاستماع إلى آرائهم ومناقشة الأوضاع الراهنة، بالإضافة إلى ذلك تحاول القناة أيضًا إيجاد الحلول في أسرع وقت ممكن، لمساعدة الدول العربية على الخروج من الأزمة.
  • ويهدف الفيلم الوثائقي الذي تقدمه قناة العربية الحدث إلى تسليط الضوء على عراقة الحضارة السعودية وتوضيح قدسيتها الإسلامية، بالإضافة إلى التركيز على الدور الفعال الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في حل القضايا العربية وكافة القضايا التي تهم متابعيها سواء كانت أخبارًا محلية أو أخبارًا دولية.
  • وفي المقال تردد قناة الرابية الحدث 2024 تحدثنا عن الجوائز التي حصلت عليها القناة ومميزاتها والبرامج والإعلانات والأفلام الوثائقية التي تبثها القناة، وهو ما يجعل الكثير من الناس يتساءلون عن تردد القناة الذي ذكرناه في المقال بداية المقال، كما نقدم لكم نبذة مختصرة عن القناة، والتي نأمل أن تفيدكم وتجيب على كافة أسئلتكم حول هذا الموضوع.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى