تكنولوجيا

مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس الحل النهائي

مشكلة عدم استجابة شاشة الأيفون للمس هي أن الأيفون يعد من أفضل أنواع الهواتف في السوق التي أصدرتها شركة أبل، وهناك العديد من الأنواع المتوفرة، ولكن في الآونة الأخيرة تبين أن هناك العديد من الشكاوى بسبب عدم استجابة شاشة الهاتف الاستجابة للمس أو وجود استجابة ضعيفة وذكرت الشركة أنها وعدت عملائها بأنها سوف تجد سبب المشكلة ليتم إصلاحها. هناك العديد من الأسباب المحتملة. ونظرا لحدوث هذا العطل، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية حل مشكلة عدم استجابة شاشة الايفون للمس من خلال موقع أخبارك اليوم.

حل مشكلة عدم استجابة شاشة الايفون للمس

تعتبر مشكلة عدم استجابة شاشة الايفون للمس من المشاكل الشائعة التي تزعج المستخدمين لأن الشاشة هي الجزء الرئيسي الذي يتحكم فيه المستخدمون بالجهاز والتنقل من تطبيق إلى آخر، مما يعني أنه طالما أن الشاشة لا تعمل، لا يمكن الاستفادة من الهاتف، لكن هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها لإصلاح مشكلة عدم استجابة شاشة الأيفون للمس، مع الأخذ في الاعتبار أن كل هاتف يختلف عن الهواتف الأخرى، لذا تختلف طرق حل هذه المشكلة من هاتف إلى آخر. للهاتف، وأهمها ما يلي:

1- آيفون X، بلس 8، وآيفون 8

الحل لمشكلة عدم استجابة شاشات اللمس في هذه الهواتف المحمولة هو الضغط أولا على زر رفع الصوت ثم تحريره بسرعة، ثم الضغط على زر خفض الصوت ثم تحريره بسرعة، ثم الضغط على الزر الجانبي للهاتف بشكل مستمر لمدة فترة من الزمن. وبعد بضع دقائق، سيظهر شعار Apple تلقائيًا.

2- آيفون 7 أو آيفون 7 بلس

يمكن حل مشكلة عدم استجابة الشاشة في هذا الإصدار من الهاتف من خلال الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر خفض الصوت في نفس الوقت لبضع ثوان، ثم سيظهر شعار Apple وستجد أن الشاشة موجودة. العودة إلى العمل مرة أخرى.

3- ايفون 6 اس

يمكن حل هذا النوع من مشكلة عدم استجابة شاشة الهاتف للمس عن طريق الضغط على زر الصفحة الرئيسية والزر العلوي في نفس الوقت لبضع ثوان، ومن ثم سيظهر شعار Apple مباشرة على الشاشة. لقد قمت بحل المشكلة.

4. قم بتنظيف شاشة هاتفك بشكل صحيح

يمكن أن يؤدي التنظيف غير الصحيح لهاتفك إلى تلف الشاشة، لذلك يجب عليك تعلم طريقة التنظيف الصحيحة عن طريق فصل جهاز iPhone الخاص بك، وإيقاف تشغيله باستخدام زر الإيقاف، ثم وضع قطعة منه بعيدًا. استخدم قطعة قماش ناعمة مبللة ورشها بمسحوق التنظيف الذي تستخدمه وامسح الهاتف بلطف دون الضغط بشدة على الشاشة لتجنب التلف.

5-يرجى استخدام الشاحن الأصلي عند شحن هاتفك

قد يؤدي استخدام شاحن أو كابل بيانات غير أصلي إلى تلف بطارية الهاتف، مما يتسبب في عدم استجابة الشاشة للمس، لذا يمكنك استخدام الشاحن الأصلي وكابل البيانات لشحن الهاتف، ثم أعد تشغيل الهاتف واختبر الشاشة.

6- قم بإزالة واقي الشاشة

قد يكون سبب عدم استجابة شاشة الهاتف للمس هو استخدام واقي الشاشة الرديء. ولتأكيد ذلك، يمكنك إزالة واقي الشاشة ومن ثم استخدام شاشة الهاتف للتأكد من حل المشكلة.

7-إعادة ضبط جميع الإعدادات أو حذف جميع المحتويات والإعدادات

قد يكون هناك برنامج في هاتفك يتسبب في عدم استجابة شاشة هاتفك للمس، لذا عليك إعادة ضبط إعدادات هاتفك أو مسح كل شيء فيه من خلال الدخول إلى إعدادات هاتفك، ثم الخيارات العامة، ومن هناك اكتب ” “إعادة تعيين”، ثم قم بإعادة ضبط جميع الإعدادات. لإكمال هذه الخطوة، سيُطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك والنقر فوق “إعادة ضبط كافة الإعدادات”. بعد ذلك، سيتم إعادة تشغيل جهاز iPhone وإعادة ضبط جميع الإعدادات مرة أخرى. .

8- استخدم iTunes لإعادة هاتفك إلى إعدادات المصنع

إذا كانت شاشة الهاتف لا تزال تعمل بشكل طبيعي، ولكن التأثير ليس جيدًا، فيمكنك توصيل جهاز iPhone بجهاز كمبيوتر مثبت عليه برنامج iTunes من خلال كابل خاص، ثم تشغيل برنامج iTunes، ثم النقر فوق “استعادة” لاستعادة الهاتف إلى حالته السابقة. اعدادات المصنع. الخيار وبعد ذلك ستبدأ عملية إعادة ضبط المصنع وسيستغرق الأمر بضع دقائق.

9- قم بتشغيل هاتفك في وضع الاسترداد أو وضع DFU

وهذا يعني تشغيل الهاتف في وضع تحديث البرنامج الثابت، والذي لا يمكن إجراؤه مباشرة من الهاتف ولكن من خلال iTunes. ويتم تشغيل هذا الوضع أيضًا إذا كنت تريد الرجوع إلى إصدار أقدم من نظام التشغيل iOS، أو كسر الحماية، أو إلغاء قفل iPhone. فهو يسمح لك بتغيير واختيار البرنامج الثابت الذي سيتم تثبيته على جهاز iPhone الخاص بك. يؤدي تنشيط هذا الوضع إلى جعل الهاتف مناسبًا فقط لترقية أو استعادة أجهزة iPhone بأحدث نظام iOS والبرامج الثابتة. في هذه الحالة، لا توجد مشكلة في شاشة الهاتف . يمكن إصلاح الاستجابة للمس.

10-إزالة الماء من الهاتف المحمول

إذا وقع الهاتف في الماء، فقد يتسبب ذلك في تلف شاشة الهاتف، مما يؤدي إلى عدم الاستجابة للمس. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق إغلاق الهاتف تمامًا عند ملامسته للماء، ثم وضعه في الأرز لامتصاص الماء. عند وضع الهاتف، ضعه بحيث يكون جانبه الأيسر متجهًا لأعلى لمنع دخول الماء إلى لوحة المفاتيح. بعد وضع الهاتف في الأرز لمدة يومين، يمكنك إخراجه وإعادة تشغيله للتأكد من أن الشاشة في وضعها الطبيعي. تم حل المشكلة.

أسباب عدم استجابة شاشة الأيفون للمس

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف شاشة الأيفون وعدم استجابتها للمس، ومن أهمها ما يلي:

  • إذا قمت بتنزيل برنامج على هاتفك يتسبب في عطل الشاشة، ففي هذه الحالة يمكن حل المشكلة بسهولة.
  • وقد يكون السبب متعلقًا بجهاز العرض الموجود بالهاتف، مثل الكاميرا الأمامية. وفي هذه الحالة يجب التوجه إلى قسم الإصلاح بأحد فروع شركة أبل لإصلاح الخلل.
  • تعرض الجهاز لدرجات حرارة عالية مما أثر على شاشة الهاتف.
  • يتعرض الهاتف لتغيرات كبيرة في الضوء الذي يتم التقاطه بواسطة نظام كاميرا TrueDepth.
  • سقوط الهاتف عدة مرات، مما أدى إلى إضعاف الشاشة.
  • تدخل المياه إلى الهاتف من الداخل، مما يتسبب في تلف الشاشة.
  • استخدم واقي شاشة رديء الجودة.

وفي نهاية مقالنا عن مشكلة عدم استجابة شاشة الايفون للمس، إذا كنت قد جربت جميع الطرق السابقة دون جدوى، ولا تزال شاشة هاتفك لا تستجيب للمس، فيمكنك الاتصال بخدمة عملاء ابل أو الذهاب إلى الفرع الرئيسي لمتجر Apple واطرح الأسئلة للحصول على الحلول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى