تكنولوجيا

حل مشكلة بطاقة SIM غير صالحة

هناك أكثر من طريقة لحل مشكلة بطاقة SIM غير الصالحة ويمكن اعتماد طرق مختلفة لأنواع مختلفة من الهواتف المحمولة، لأن العديد من مستخدمي الهاتف المحمول قد يواجهون هذه المشكلة المزعجة، مما يؤدي إلى عدم القدرة على إجراء المكالمات أو إرسال واستقبال الرسائل النصية. رسائل. سنعرض الحل لهذه المشكلة خلال موقع أخبارك اليوم.

حل مشكلة بطاقة SIM غير صالحة

في أغلب الأحيان تنشأ هذه المشكلة فقط بسبب عدم وضع الشريحة بشكل صحيح في الهاتف، لكن هذا ليس السبب الوحيد، بل الأكثر شيوعًا، هناك أيضًا أسباب تتعلق بنظام تشغيل الهاتف الذي يستخدمه المستخدم . وفي جميع الأحوال يمكن حل هذه المشكلة من خلال بعض الإجراءات الأكثر شيوعًا:

1- إعادة قفل الهاتف وتشغيله

العديد من المشاكل التي يواجهها مستخدمو الهاتف المحمول هي إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة تشغيله، حيث أن الخلل المؤقت في نظام التشغيل يمكن أن يسبب مشاكل مختلفة، بما في ذلك مشاكل إرسال رسائل مفادها أن بطاقة SIM غير صالحة أو لا تعمل، وفي حالة إعادة التشغيل بطاقة SIM في معظم الحالات يتم حل مشكلة البطاقة.

2- قم بإيقاف تشغيل وظيفة وضع الطائرة

يعد وضع الطائرة أحد الوسائل التي يستخدمها المستخدمون عندما لا يرغبون في تلقي مكالمات أو رسائل من أي شخص، ولكن عند تفعيل هذا الوضع تظهر مشاكل في بطاقة SIM. لتعطيل هذه الميزة في معظم الهواتف الذكية، يتم سحب شريط الاختصارات إلى خارج الشاشة. واضغط على الوظيفة حتى يتم إيقاف تشغيلها.

إذا لم يظهر في الشريط العلوي، يمكنك الذهاب إلى إعدادات هاتفك والانتقال إلى قسم الاتصالات والشبكات وإلغاء تنشيطه وترك هاتفك لفترة حتى يستعيد اتصاله بالشبكة مرة أخرى.

3-مسح ذاكرة التخزين

علاوة على ذلك، إحدى طرق حل مشكلة بطاقة SIM غير الصالحة هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت في هاتفك، حيث أن امتلاء هذه الذاكرة يمكن أن يسبب أنواعًا مختلفة من المشكلات في هاتفك، بما في ذلك مشكلات بطاقة SIM.

  • ويمكن إزالته على معظم الهواتف الذكية باتباع الخطوات التالية:
  • اذهب للاعدادات.
  • انتقل إلى قسم التخزين.
  • والتي نصل منها إلى الذاكرة الداخلية تسمى ذاكرة الجهاز.
  • ثم نختار البيانات المؤقتة، والتي تظهر كبيانات مخزنة مؤقتًا في بعض الهواتف.
  • بمجرد الضغط عليه، سيحذرك الهاتف من أنه سيتم حذف البيانات المؤقتة المرتبطة بالتطبيق.

4- تنظيف الشرائح

يتم استخدام الهواتف المحمولة، وخاصة الهواتف الذكية، لفترة طويلة إذا لم تهتم بالتنظيف من الداخل، أي أن الأجزاء الداخلية للهاتف المحمول، بما في ذلك الجزء الذي تم تخزين بطاقة SIM فيه، ليست نظيفة. سوف تتسبب الأوساخ والغبار في فشل بطاقة SIM.

تتمثل طريقة التنظيف في فتح الغطاء الخلفي للهاتف، وإخراج بطاقة SIM، والتحقق من الجزء الذهبي في النهاية بحثًا عن الغبار والشوائب وما إلى ذلك، ومسحه بقطعة قماش.

5- التحقق من موقع منفذ SIM

عند الحديث عن حل مشكلة بطاقة SIM غير صالحة، ذكرنا أحد أسباب المشكلة التي لم ينتبه لها الكثير من الأشخاص، وهو أنه عند سقوط الهاتف أو تعرضه للاهتزاز، تصبح بطاقة SIM غير صالحة وتنتقل إلى موضع مما يتسبب في عدم قدرة الهاتف على التعرف على بطاقة SIM.

بالإضافة إلى ذلك، إذا تم قطع الشريحة لتناسب موقعها المقصود، فقد يتضرر الجزء الذهبي من الشريحة، لذا من المهم فحصها.

6 – تغيير وضع الشبكة

ومن المهم أيضًا تطبيق هذه الطريقة والتي تتضمن تغيير وضع الشبكة وضبطها على الوضع التلقائي، وهو ما يمكن أن يساعد الهاتف على قراءة الشريحة. ويمكن تحقيق ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أدخل إعدادات هاتفك.
  • ثم انتقل إلى الاتصالات.
  • يتضمن الوصول إلى إدارة بطاقة SIM، أو يظهر في بعض الهواتف كمدير بطاقة SIM.
  • بمجرد تحقيق ذلك، إذا كان هناك أكثر من بطاقة SIM واحدة في الهاتف، فسنقوم باختيار بطاقة SIM المعنية.
  • ثم انقر فوق وضع الشبكة.
  • ثم حدد الاتصال تلقائيًا.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات، يمكنك إعادة تشغيل هاتفك.

7- جرب بطاقة SIM جديدة

عند مواجهة مشكلات، يمكن للمستخدمين تجربة بطاقة SIM أخرى لمعرفة ما إذا كانت المشكلة تكمن في بطاقة SIM أو الهاتف. إذا كانت بطاقة SIM الجديدة تعمل بشكل جيد دون مشاكل، فإن المشكلة تكمن في بطاقة SIM القديمة. بطاقة sim، ولكن إذا استمر العيب، فالمشكلة في الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الهاتف يحتوي على بطاقتي SIM، فيمكنك محاولة تغيير الوضعين، ووضع بطاقة SIM التي بها مشكلة في الموضع الأول وبطاقة SIM الأخرى في الموضع الثاني، مما قد يحل المشكلة.

8 – مشغل الشبكة

أحد أسباب المشكلة هو وجود مشكلة في مزود الشبكة في منطقة المستخدم مما يؤثر على بطاقة SIM الخاصة به وكذلك جميع بطاقات SIM الخاصة بالمستخدم الأخرى من نفس النوع. هذه المشكلة لا تنتج عن الهاتف أو الهاتف الخليوي. يحتاج المستخدمون إلى إجراء الإصلاحات من قبل شركة مسؤولة.

ما هي مشكلة بطاقة SIM غير الصالحة؟

لقد بحثنا من قبل في طرق لإصلاح مشكلة بطاقة SIM غير الصالحة، ولكن ماذا تعني هذه المشكلة؟ وهذا يعني أن الهاتف لا يستطيع التعرف على بطاقة SIM المدخلة فيه أو الوصول إليها، مما يؤدي إلى عدم القدرة على استقبال وإجراء المكالمات، بالإضافة إلى مشاكل متعلقة ببطاقة SIM مع الرسائل النصية والإنترنت.

هل سيواجه المستخدمون فقدان بيانات البطاقة عند حل المشكلة؟

هذا أحد الأسئلة الشائعة التي يطرحها المستخدمون قبل اللجوء إلى حلول لمشكلة بطاقة SIM غير الصالحة والإجابة هي لا حيث لن يفقد المستخدمون بياناتهم إلا في حالة تلف بطاقة SIM أو إتلافها.

تعد مشكلة بطاقة SIM غير الصالحة مشكلة شائعة جدًا بين المستخدمين، لذلك لا داعي للقلق عند مواجهتها لأن الحل بسيط وسهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى