ترددات القنوات

القائمة الكاملة لأفضل أفلام الرعب في التاريخ

قائمة كاملة بأفضل أفلام الرعب في التاريخ، لأن الكثير من الناس يحبون مشاهدة أفلام الرعب، فإلى جانب المؤثرات الصوتية المخيفة، تعتمد أفلام الرعب أيضًا على مشاهد مخيفة من الدم والوحوش والعفاريت وغيرها من الأشياء المخيفة. الأفلام مخيفة أكثر ولكن هناك أيضًا بعض الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا في عالم أفلام الرعب، ومن خلال موقع أخبارك اليوم سنتعرف على أفضل أفلام الرعب في التاريخ والتي حققت مكانة متميزة في عالم السينما .

أنت مدعو أيضًا للتعرف على المزيد حول: أفلام الرعب الأكثر إثارة للصدمة لعام 2024

أفضل أفلام الرعب على الإطلاق

1- فيلم دار الأيتام

عُرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي، وبعد العرض صفق له الجمهور وقوفاً لمدة عشر دقائق، معبرين عن إعجابهم الكبير بالفيلم.

يحكي الفيلم قصة امرأة نشأت في دار للأيتام واشترت منزلاً للأطفال ذوي الإعاقة الخاصة عندما كبرت، لكن عندما انتقلت المرأة، بدأت رحلة الرعب. تصل عائلتها إلى المنزل بعد أن يلتقي ابنها بصديق جديد.

2-فيلم “سيد الخواتم”

ونظرًا لنجاحه الكبير، فقد باع الفيلم المكون من جزأين أكثر من 2 مليون نسخة خلال 24 ساعة فقط بعد صدوره.

يحكي الفيلم قصة صحفي يحاول العثور على مصدر الفيلم، ويموت كل من يشاهده خلال أسبوع من مشاهدته.

3-الأفلام الشريرة

هذا الفيلم ليس لضعاف القلوب لأنه يحتوي على العديد من أشكال الشر ومليء بالعنف والدماء.

تدور أحداث الفيلم حول كاتب يكتشف أثناء كتابته قصة جريمة أن معظم الجرائم عبارة عن مسلسلات مترابطة يعود تاريخها إلى الستينيات.

4- التألق

الفيلم من إنتاج عام 1980 وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم، ويحكي قصة عائلة تقضي إجازة في فندق مهجور عندما تظهر روح شريرة، مما يجعل “جاك” يرتكب بعض الجرائم.

5- الاستحضار

  • يقال أن هذا الفيلم مبني على حقيقة وليس من خيال المؤلف، لذلك نكتفي بقول جملة واحدة مهمة يجب عليك الانتباه إليها (احذر أن تعيش في مكان يرفض كلبك دخوله).
  • فيلم تم إنتاجه عام 2013، يحكي قصة رجل ينتقل إلى المزرعة مع صديقه وابنته عام 1971، لكن الكلب يرفض دخول المنزل وتجد الفتاتان مدخلًا آخر إلى الطابق السفلي، وهو أمر مخيف بشكل غريب بدأت الحادثة وتوقفت جميع ساعات المنزل عند الساعة الثالثة والسابعة.
  • واكتشفت إحدى الطفلتين أيضًا روحًا شريرة لا يستطيع أحد رؤيتها إلا هي، والتي اعتقدت أنها تريد إيذاء عائلتها.
  • ومع تطور الأحداث، تم اكتشاف أن المنزل كان ملكًا لساحرة شريرة قامت بالتضحية بطفلها البالغ من العمر أسبوعًا واحدًا للشيطان، وانتحرت الساحرة في الساعة 3:07 صباحًا عام 1863.

6. فيلم “أنا أسطورة”

  • هذا الفيلم هو أحد الأفلام الأمريكية التي تحكي قصة العالم، وهو من بطولة “ويل سميث” ويحكي قصة رجل نجا من الطاعون لكنه تحول إلى مصاص دماء وآكل لحوم البشر.
  • بعد ثلاث سنوات من تفشي المرض، يعيش البطل في العالم الفيروسي المعزول للجيش الأمريكي، غير متأكد مما إذا كانت جميع البشرة مصابة بالفيروس.
  • وتم إعداد التجارب على الفئران المصابة لإيجاد حل للفيروس، وتم العثور على مصدر غذائي، كما تم اكتشاف علاج للطاعون من دمه المناعي.
  • صدر الفيلم عام 2007، وهو من إخراج فرانسيس لورانس وبطولة ويل سميث وأليس براغا وتشارلي طحان.

7- فيلم “الفك”.

  • يحكي الفيلم قصة شابة تقتلها سمكة قرش بيضاء كبيرة أثناء الغوص بالقرب من منتجع نيو إنجلاند السياحي. ولذلك أراد قائد الشرطة إغلاق الشاطئ، لكن قائد البلدية منعه من ذلك خوفا من فقدان السياحة. .
  • يتعاون قبطان وعالم أسماك للقبض على سمكة قرش بيضاء كبيرة مميتة، وتتكشف أحداث مروعة مع نشوء معركة بين الإنسان والطبيعة.
  • تم إصدار الفيلم في عام 1975، وهو من إخراج ستيفن سبيلبرج وبطولة روي شيدر وروبرت شو وريتشارد دريفوس.

8. فيلم “طارد الأرواح الشريرة”

  • “The Exorcist” هو فيلم رعب أمريكي يحمل نفس الاسم صدر عام 1971. وهو يحكي قصة شخصيات متعددة تطرد الشياطين بلغات متعددة.
  • طلبت الأم من ابنتها العلاج، لكن الفتاة رفضت. شك الكاهن في أن الفتاة مسيطر عليها من الشيطان، فطلب من الكاهن أن يقوم بعدة طقوس لطرد الأرواح الشريرة في الكنيسة.
  • صدر هذا الفيلم عام 1937. الفيلم من إخراج ويليام فريدكين، وبطولة لين بورستين، وماكس فون سيدو، ولي جيه كوب، وكيتي واين، وجاك ماكجولران.

9- فيلم البلع

يحكي الفيلم قصة ربة منزل شابة تتزوج وتعيش حياة مثالية، لكن لا تسير الأمور معها، فهي تعاني من مرض يجعلها تشتهي أشياء غريبة وفاسدة، بما في ذلك الأظافر والورق وغيرها.

وتستمر أحداث الفيلم لمعرفة الأسباب الغريبة وراء تناول هذه المرأة لهذه الأشياء الغريبة.

لا تترددوا في زيارة: ضبط تردد قناة جميع أفلام الرعب على النايل سات 2024 الآن

10 – فيلم “مكان هادئ”

  • يجمع الفيلم بين الرعب والخيال العلمي وتدور أحداثه في زمن ما بعد نهاية العالم، حيث يكافح الأب والأم من أجل البقاء وتربية أطفالهما.
  • ويظهر الفيلم أيضًا الوحوش وهي تصطاد البشر إذا سمعوا أصواتهم، ولهذا السبب يجب على البشر التزام الصمت في حياتهم اليومية ليظلوا في مأمن من الحيوانات المفترسة.
  • الفيلم من المقرر صدوره عام 2018، وهو من إخراج جون كراسينسكي، وبطولة: إيميلي بلانت، جون كراسينسكي، ميليسنت سيموندز.

11- الفيلم النفسي

يعد هذا الفيلم من الأفلام الأمريكية المميزة في مجال الرغبة، وتم إنتاجه عام 1960، وهو من إنتاج وإخراج فريد هيتشكوك. وهو مبني على سيناريو كتبه جوزيف ستيفانو.

يحكي الفيلم قصة سكرتيرة تسرق 40 ألف دولار من صاحب عملها، وتهرب من صديقها بطريقة غير عادية وينتهي بها الأمر بالدخول إلى أحد الفنادق بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف. يبدأ الفيلم.

12 – فيلم كابوس في شارع إلم

يحكي الجزء الأول من هذه السلسلة السينمائية المكونة من ستة أجزاء قصة أربعة مراهقين في شوارع أوهايو قُتلوا على يد قاتل مأجور، وتكشف بعض الأحداث المروعة.

صدر الفيلم عام 1984 ومن بطولة: صامويل باير، كاتي كاسيدي، توماس ديكر، جاكي إيرل هالي، كوني بريتون، كيلي جار نا، روني مارا.

الآن وبعد أن تعرفنا على أفضل أفلام الرعب في التاريخ والتي حققت نجاحًا كبيرًا في صناعة السينما، فهي جميعها أفلام ممتعة تتحدث عن الرعب بطرق مثيرة ومختلفة. وأخيرا، نأمل أن تستمتع بهذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى