تكنولوجيا

حركة المرور في الطريق إلى المنزل

هناك عدة برامج يمكننا من خلالها التعرف على حالة الطريق في طريق العودة إلى المنزل، أهمها خرائط جوجل، حيث أن هناك العديد من الوسائل التي يمكن أن تساعد في فهم حالة الطريق وتوضيحها، هذا ما سنقوم به الشرح بالتفصيل من خلال موقع أخبارك اليوم.

ظروف المرور في طريق العودة إلى المنزل

هناك الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بمعرفة أحوال الطريق وهم في طريق عودتهم إلى منازلهم وفي يومنا هذا يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تساعد على معرفة أحوال الطريق من خلال ربط الطرق بالأقمار الصناعية ومن أشهر هذه التطبيقات هو خرائط جوجل أو خرائط جوجل.

الغرض من هذا التطبيق هو تحديد موقعك الحالي وتحديد المكان الذي تريد الذهاب إليه. سيحدد التطبيق حالة الطريق المزدحمة أو الفارغة ويقدم عددًا من الطرق المختلفة للوصول إلى ذلك الموقع، سواء بالسيارة أو الدراجة أو سيرًا على الأقدام، مع تحديد المسار.

يمكن لهذه الطريقة أن تساعد الإنسان على توفير الوقت والطاقة والتعب الناتج عن الاختناقات المرورية طويلة الأمد، وبالتالي مساعدته على الوصول إلى منزله عبر طرق واختصارات غير مزدحمة، وبالتالي توفير الوقت.

كيفية التحقق من حالة حركة المرور على خرائط جوجل

تعرف على نوع حركة المرور في طريقك إلى المنزل والمنطقة المحيطة بك باستخدام تطبيق Google Play:

  • افتح تطبيق خرائط جوجل من هاتفك.
  • نجد علامة الاختيار في الجزء العلوي من الشاشة.
  • نضغط عليها وستظهر قائمة مقسمة إلى أجزاء علوية وسفلية، في الأسفل سنجد مربع يسمى المرور، نضغط عليه.
  • ستظهر بعد ذلك على الخريطة خريطة مرور للمنطقة المحيطة بك بأكملها.
  • ألوان حركة المرور على خرائط جوجل

    يستخدم تطبيق خرائط جوجل ثلاثة ألوان لتحديد حالة حركة المرور على الطريق ويتم ذكر معنى هذه الألوان من خلال التطبيق وفي حالة الازدحام يعرض التطبيق طرق أخرى للوصول إلى المكان المطلوب لذلك قمنا بإدراج هذه المعنى ويتم التعبير عنها كما يلي: يتبع:

    • اللون الأخضر يعني أن هناك سيارات تمر والحركة طبيعية، دون ازدحام أو تأخير، ويمكنك الوصول إلى المكان الذي تريده بشكل أسرع.
    • أما اللون الثاني، البرتقالي، فيمثل الازدحام المروري، وهي منطقة تتحرك فيها السيارات ولكن بسرعة بطيئة للغاية، مما يمنع الأفراد من الوصول في الوقت المناسب.
    • الأحمر: يستخدم هذا اللون لإيقاف السيارة بشكل دائم في حالة وقوع حادث مروري أو في حالة تعطل السيارة في منتصف الطريق.

    تعرف على أوقات حركة المرور في خرائط Google

    يتساءل الكثير من الأشخاص عما إذا كان تطبيق خرائط Google يفهم ظروف الطريق، سواء كانت مزدحمة أم لا. ويعتمد تطبيق خرائط جوجل على وظائف الذكاء الاصطناعي قدر الإمكان، ويتم ذلك من خلال نقل المعلومات عن العملاء على طرق محددة، باستخدام نظام أندرويد.

    بالإضافة إلى ذلك، يقوم بتحليل هذه البيانات من خلال فهم وحساب عدد المركبات على ذلك الطريق، مما يدل على نوع حركة المرور، في حين أن السرعة التي تسير بها السيارات أمر بالغ الأهمية في تحديد شدة حركة المرور على الطريق.

    يعمل بهذه الطريقة كل يوم، حيث يجمع المعلومات لاستخدامها حسب الحاجة في أي وقت. وسوف يحسب عدد السيارات التي تسير ببطء على طريق صغير. وهذا يعني أن هناك شيئا ما يعيق حركة المرور، فهو برتقالي. إذا تحول إلى اللون الأخضر، فهذا يعني أن يعني أن الطريق خالي، ولا توجد عوائق على الطريق، وإذا تحول الطريق إلى اللون الأحمر، فهذا يعني أن العوائق زادت وتوقف حركة المرور تماما.

    مع هذا التطبيق يمكنك الاعتماد عليه لتحديد الوقت اللازم للانتقال من موقعك بعد مراقبة حالة المرور على الطريق، كما يمكنك تحديد الوقت اللازم للوصول إلى المكان المطلوب اعتماداً على الوسائل المستخدمة لتحديد الحركة، سواء كانت سيارة أو دراجة أو المشي.

    تعرف على الجمهور باستخدام الإصدار القديم من خرائط Google

    في الماضي، كان تطبيق خرائط جوجل أقل كفاءة من الإصدار الحالي ولم يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد ظروف حركة المرور. اعتمدت الإصدارات الأقدم على البيانات التي تحددها أجهزة الاستشعار عن بعد، والأجهزة التي تم تركيبها من قبل الشركات ووكالات النقل الحكومية خصيصًا لجمع معلومات حركة المرور.

    وتستخدم الشركة تقنية الأشعة تحت الحمراء أو الرادار أو الليدار لتحديد سرعة وعدد السيارات وتنقل هذه المعلومات لاسلكيًا إلى الخادم.

    يتم حفظ المعلومات المقدمة كجزء من قاعدة البيانات. وفي ذلك الوقت كان استخدام هذه الأجهزة مقتصراً على الطرق السريعة الكبيرة والطرق العامة، وتم تركيبها على طرق السفر لمسافات طويلة أو على الطرق الأكثر استخداماً.

    مميزات استخدام تطبيق خرائط جوجل

    يقدم تطبيق خرائط جوجل لمستخدميه العديد من المميزات، فإلى جانب معرفة حركة المرور هناك أكثر من 40 طريقة يمكن الاستفادة منها من التطبيق، سنذكر مميزاته كما يلي:

    1- ركوب الدراجات

    ولمحبي ركوب الدراجات الهوائية أو ممارسة مثل هذه الرياضات والخروج ركوبا مع الأصدقاء، التطبيق لديه وظيفة تحديد طرق حصرية للدراجات الهوائية والمسافات من الطرق للسيارات لتجنب حوادث السيارات.

    2- استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة

    سواء كنت تستخدم التطبيق أو تتحدث عبر الهاتف، فهذا يعتبر من أخطر العوامل التي تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية، لذلك تم تحديث هذا التطبيق العالمي بميزة جديدة تتيح لك وضع هاتفك أمامك أمامك في عرضك وإعطاء فهو يصدر أوامر صوتية ويمكنه الاستجابة بسهولة لتلك الأوامر دون الحاجة إلى الإمساك بهاتفك.

    تقوم بإصدار هذه الأوامر بنفس اللغة التي تستخدمها في التطبيق، ويمكنك العثور على ما تريد مثل مطعم أو وجهة محددة أو اسم شارع عن طريق إصدار أمر صوتي.

    3- معرفة مكان ركن السيارة

    بعد وجود العديد من الأشخاص يركنون سياراتهم، في كثير من الأحيان تنسى مكان ركن سيارتك بسبب الازدحام، لذلك يقوم هذا التطبيق بتحديد مكان ركن سيارتك، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • عندما تتوقف السيارة، افتح التطبيق.
  • انقر على النقطة الزرقاء التي تحدد موقعك. ستظهر قائمة مخفية.
  • اختر موقعًا لحفظ سيارتك ويمكنك كتابة بعض الملاحظات حول الموقع لتعزيز ذاكرتك.
  • 4- نقل المطار

    يوجد العديد من المطارات الدولية ذات المساحات الضخمة، وتتصل العديد من المطارات عن طريق مترو الأنفاق، وقد يواجه الأشخاص غير المعتادين على السفر العديد من المشاكل عند التنقل داخل المطار.

    من خلال التطبيق يمكن كتابة اسم البوابة التي ستمر من خلالها، سيوضح لك مسار المشي ومدته أو الوصول بشكل أسرع عن طريق وسائل النقل المتنقلة، سيخصص لك المطاعم داخل المطار والمتجر.

    تأكد من التحقق من حالة حركة المرور مسبقًا في طريق عودتك إلى المنزل للتأكد من عدم وجود عوائق لتوفير الوقت والجهد. يوصى بمعرفة الأوقات المزدحمة، مثل عندما يغادر الموظفون الشركة أو العمل، وسيكون هناك اختناقات مرورية خطيرة.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى