تكنولوجيا

حل مشكلة انطفاء شاشة هواوي

حل مشكلة انطفاء شاشة هواوي يعتمد على فهم السبب وبالتالي الكشف عن الأخطاء ومواطن الخلل حتى نتمكن من العمل على إصلاحها، حيث تعتبر من أسباب عدم القدرة على استخدام الهاتف تحت أي ظرف من الظروف، ولكن الشاشة تظهر باللون الأسود بالرغم من كونها قابلة للاستخدام، وشاشة زرقاء، وشاشة بيضاء، وبما أن هذه المشكلة شائعة قررنا أن نقدم لكم الحل عبر موقع أخبارك اليوم.

حل مشكلة انطفاء شاشة هواوي

عادة ما يكون الغرض من استخدام الهاتف على المدى الطويل هو مشاهدة مقاطع الفيديو والصور، أو تصفح مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ممارسة بعض الألعاب.

تستغرق هذه الأنشطة وقتا طويلا للتنفيذ، وتبدأ الشاشة السوداء بالظهور في هذه المرحلة، وبالبحث عن حلول لمشكلة انطفاء شاشة هواوي، هناك في الواقع العديد من الحلول الفعالة، وأبرزها:

1-إعادة تشغيل الجهاز بالقوة

يجب أن تحاول إيقاف تشغيل هاتفك أو إعادة تشغيله. إذا استمرت المشكلة، فقد يكون أحد مكونات الجهاز تالفًا. يرجى إحضار جهازك وإثبات الشراء إلى مركز خدمة العملاء لدى أحد موزعي Huawei المعتمدين للحصول على المساعدة والوصول. الحل الأفضل لإغلاق شاشة هواوي.

2- تحقق مما إذا كانت السيناريوهات التالية قابلة للتطبيق

في بعض الأحيان، من أجل توفير الطاقة، يعرض الجهاز شاشة سوداء. وفي هذه الحالة، تأكد من عدم إعاقة مستشعر المسافة بالعوائق. في كثير من الأحيان، يتوقف المستشعر عن العمل، مما يتسبب في بقاء الشاشة قيد التشغيل حتى عند إزالة الهاتف من أذنك. .

يمكن أن تحدث هذه المشكلة أيضًا بسبب انتهاء مهلة الشاشة، أو تأثر الهاتف بدرجة الحرارة المحيطة بالغرفة، سواء كانت منخفضة أو مرتفعة.

إذا توقفت الشاشة بسبب هذه العوامل، فستعمل مرة أخرى بعد عودة الوضع إلى حالته الأصلية، لكن هذا لا يغير نية وحدة الإصلاح المعتمدة من هواوي على الإطلاق.

3- التحقق من مساحة التخزين المتوفرة على جهازك

إذا انخفضت نسبة مساحة التخزين إلى أقل من 10% فإن سعة الهاتف ستبدأ في الانخفاض بشكل ملحوظ مما سيؤثر على كفاءة تشغيل الهاتف، وإذا لم تكن هناك مساحة كافية فمن الأفضل حجز 20% على الأقل من مساحة التخزين.

4- تحقق مما إذا تم ضبط وقت نوم أطول

افتح “الإعدادات”، وابحث عن “وضع السكون”، ثم حدد “وقت السكون”. سيقوم الهاتف بإيقاف تشغيل الشاشة تلقائيًا وفقًا لإعدادات وقت النوم، ويوصى بضبط وقت النوم على 30 ثانية لتجنب الاستهلاك الزائد للطاقة.

5- تأكد من تفعيل شاشة التوقف

تتمثل إحدى طرق حل مشكلة قفل شاشة الهاتف أثناء العمل في تشغيل شاشة التوقف، وفتح “الإعدادات”، والبحث عن “شاشة التوقف” وإدخالها، والتحقق من تشغيل المفتاح.

إذا كان الأمر كذلك، فستظل شاشة هاتفك قيد التشغيل أثناء الشحن، وإذا لم تكن بحاجة إلى استخدامها، فقم بتعطيل هذه الوظيفة، ويجب أن تعلم أنه إذا لم تتمكن من العثور على شاشة التوقف في الإعدادات، فهذا يعني أن هاتفك لا يدعم هذه الوظيفة. يمكنك متابعة خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

6- ربما تكون قد قمت بحذف ملفات النظام الهامة عن طريق الخطأ

إذا تم حذف أي ملف نظام ولم يتمكن النظام من العثور عليه عند بدء التشغيل، فقد يتسبب خطأ في النظام في تعطل الجهاز، في هذه الحالة يرجى محاولة استخدام Huawei HI suite أو استخدام وضع eRecovery لاستعادة نظام الهاتف.

7-التحقق من إصدار النظام

يوصى بتحديث جهازك إلى الإصدار الأحدث، فالأنظمة غير الرسمية قد تؤثر على استقرار الجهاز وتتسبب في تعطله.

ولذلك، إذا قمت بتثبيت نظام غير رسمي، فيرجى إحضار الجهاز وإثبات الشراء إلى مركز خدمة عملاء معتمد من Huawei للحصول على المساعدة.

8- إذا استمرت المشكلة

إذا لم يتم حل المشكلة بعد، فيرجى إحضار جهازك وإثبات الشراء إلى مركز خدمة عملاء معتمد من هواوي للحصول على المساعدة، ويوصى بتجنب فتح أي روابط غير معروفة لتجنب إصابة جهازك بالفيروسات، أو حتى تسليم هاتفك إلى متخصص موظفي الخدمة. ورشة إصلاح الهواتف غير التابعة للموزع لأن ذلك قد يؤدي إلى إخراج الهاتف من الضمان.

حل مشكلة توقف شاشة اللمس في هاتف هواوي المحمول

وفي سياق توضيح أسباب وحلول انطفاء شاشة هواوي، لا بد أن نقول أن هناك مشكلة أخرى شائعة، وهي أن شاشة الهاتف تتوقف عن العمل في الحالة النشطة، مما يجعل من المستحيل التفاعل مع المستخدم. الأمر، والذي يمكن حله عن طريق:

  • إذا واجه جهازك هذه المشكلة فقط عند الشحن باستخدام شاحن أو كابل بيانات تابع لجهة خارجية، فيرجى استبدال الشاحن القياسي أو كابل البيانات من Huawei، ويوصى بإزالة الغطاء الواقي للجهاز لحل المشكلة.
  • تأكد من عدم وجود مصادر قريبة للمجالات الكهرومغناطيسية، مثل أفران الميكروويف وأفران الحث وما إلى ذلك، وإلا فقد يتم إيقاف تشغيل شاشة اللمس بشكل عشوائي.
  • تحقق مما إذا كان لديك تطبيقات شاشة قفل بنقرة واحدة مثبتة، لأن بعضها غير متوافق مع شاشة قفل جهازك، مما يتسبب في استجابة الشاشة بشكل غير دقيق.

العوامل المؤثرة على سرعة استجابة شاشة هاتف Huawei P40 Lite

قد تصبح شاشة اللمس Huawei P40 Lite غير مستجيبة في المواقف التالية:

  • الشاشة تالفة.
  • سقط الهاتف وتحطمت الشاشة.
  • لا يتم ضبط بكسلات الشاشة.
  • يمكن أن يؤدي الماء إلى إتلاف شاشة اللمس بهاتفك.
  • توقفت شاشة اللمس بعد التحديث لعدم توافق التحديث مع وظائف الهاتف.

من الطبيعي أن تواجه جميع هواتف أندرويد بعض المشاكل، لكن شركة هواوي قامت بحل هذه المشكلة من خلال تقديم حلول لمشكلة انطفاء شاشة هواوي على صفحتها الخاصة، مما يساعد في إعطاء الحلول المناسبة حسب المشكلة المسببة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى