تكنولوجيا

مشكلة عدم سماع صوت المتصل في هواوي

ما هو سبب عدم قدرة هواوي على سماع صوت الطرف الآخر؟ كيفية حل هذه المشكلة؟ يواجه العديد من عملاء هواوي مجموعة متنوعة من المشكلات الغنية، بما في ذلك عدم القدرة على سماع الأصوات بوضوح، لذا تحرص زيادة اليوم على تثقيفكم حول أسباب هذه المشكلة وتقديم الحلول المناسبة لها.

لا تستطيع شركة Huawei سماع مشكلة صوت الطرف الآخر

يواجه الكثير من مستخدمي الأنظمة المختلفة سواء أندرويد أو آيفون صعوبات في سماع الصوت بشكل طبيعي، ولا بد أن يكون هناك سبب لذلك، وهذا ما يجب أن نفهمه الآن عند طرح مشكلة عدم سماع الصوت. صوت المكالمة الواردة من Huawei هو كما يلي:

1- مشاكل في شبكة الهاتف

ضعف إشارة شبكة الهاتف المحمول من أهم المشاكل التي تسبب ضعف الصوت وعدم وضوح السمع، ولذلك يقوم العديد من الأشخاص بتغيير موقعهم للحصول على معلومات أكثر من الشبكة لحل المشكلة.

لذا في هذه الحالة من الأفضل أن تكون في مكان تكون فيه قوة الشبكة أعلى وأيضا يمكنك معرفة قوة شبكتك من خلال المزود وإذا وجدت أن الشبكة ضعيفة فيجب عليك في هذه الحالة تقديم شكوى إلى المزود أو يمكنك تغيير الشبكة. حتى أكثر قوة.

2-صوت الموبايل منخفض

كجزء من دراستنا لمشكلة عدم القدرة على سماع صوت الطرف الآخر على هواوي اليوم، دعونا نستخدم هذه الفقرة لفهم أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لعدم القدرة على سماع الصوت على الهاتف، وهو، صوت الهاتف المحمول منخفض، يمكنك استخدام الإعدادات الموجودة على الهاتف المحمول للتحكم. يمكنك التحكم في ذلك عن طريق:

  • عند إجراء مكالمة، اضغط على زر الصوت الموجود على الجانب وستجد أن مستوى الصوت قد ارتفع مباشرة ويمكنك السماع بوضوح.
  • وبدلاً من ذلك، يمكنك الخروج من جميع التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك والضغط على الزر الجانبي لهاتفك. سيظهر مؤشر صوت، وفي هذه الحالة يمكنك الضغط على النقر بجوار مستوى الصوت لعرض مؤشر آخر بالتسلسل. مستوى الصوت الذي يظهر، في هذه الحالة يحدد أعلى مستوى صوت.
  • في هذه الحالة، يمكنك أيضًا الدخول إلى إعدادات هاتفك واختيار “الأصوات والاهتزازات” وستظهر مجموعة من المستويات المختلفة التي يمكنك استخدامها لزيادة مستوى الصوت.

3- حافظ على المكالمة

في بعض الأحيان قد يختفي الصوت تماما أثناء المكالمة بسبب قيام أحد الأطراف بالضغط على زر تعليق المكالمة بالخطأ، ومن هنا يأتي دور الحساس، أي أنه يوقف الصوت كما يوقف كل العمل لتجنب الضغط على أي شيء آخر، بالتأكيد إذا كان الأمر كذلك، فيرجى التحقق من زر HOLD في حالة عدم سماع الصوت فجأة.

4- تراكم الغبار في السماعة

وفي نطاق عرضنا لمشكلة عدم سماع هواوي لصوت المكالمات الواردة، وجدنا أنه في بعض الأحيان قد تحتوي سماعات الهاتف على الكثير من الغبار والأوساخ، مما يتسبب في عدم سماع الصوت، أو يحدث الموقف التالي: عند السمع الصوت، ويسمى بالتداخل، ويجب الاعتماد على هذه الحالة في طرق التنظيف المختلفة، ولكن فقط في موقع الدعم الفني لتجنب تلف سماعات هاتفك.

5- أعطال فنية في الهاتف

قد تكون مشكلة عدم قدرة هواوي على سماع صوت المتصل بسبب خلل فني في هاتف المتصل، مثل تلف الميكروفون أو الميكروفون، مما قد يؤدي إلى عدم القدرة على سماع صوت الطرف الآخر بشكل جيد.

كيفية التغلب على مشكلة عدم سماع الصوت في الهاتف

هناك عدة طرق مختلفة يمكن أن تساعدك في التخلص من مشكلة عدم سماع المتصل من هواوي، وهذا ما سنتعرف عليه في هذه الفقرة، على النحو التالي:

  • تأكد من رفع مستوى صوت هاتفك.
  • تأكد من أن هاتفك ليس في الوضع الصامت أو الاهتزاز.
  • تأكد من عدم وجود أجهزة أخرى متصلة بهاتفك، بما في ذلك سماعات الرأس، وفي هذه الحالة يمكنك تعطيل البلوتوث للتخلص من أي أجهزة خارجية متصلة بهاتفك.
  • تأكد أيضًا من عدم تنشيط وضع عدم الإزعاج لأنه يعمل على كتم صوت هاتفك وحظر جميع الأصوات على هاتفك.
  • تأكد من تنزيل آخر التحديثات على هاتفك.
  • هناك بعض التطبيقات التي يمكنك استخدامها والتي يمكن أن تساعد في زيادة جهارة صوتك.
  • قم بزيارة مركز الصيانة والدعم لاتخاذ الخطوات اللازمة لحل مشكلة عدم سماع هواوي للمتصلين.
  • يواجه العديد من المستخدمين مشاكل مثل الصوت غير المسموع، وعند مواجهة هذه الحالة لا بد من معرفة سبب هذه الحالة وحلها.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى