تكنولوجيا

موقع تلخيص النصوص الانجليزية مجاني

موقع مجاني لتلخيص النصوص باللغة الإنجليزية يمكن استخدامه في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه أو أي شيء يريده أي شخص. لقد لعب التقدم في العلوم والتكنولوجيا دوراً هاماً في وجود مواقع تلخيص النصوص باللغة الإنجليزية، لذا سنهتم بتقديم مجموعة من هذه المواقع من خلال موقع أخبارك اليوم.

موقع مجاني لجمع النصوص باللغة الإنجليزية

هناك مجموعة من المنصات التي تعمل كمواقع مجانية لتلخيص النصوص باللغة الإنجليزية، وهي كالتالي:

1- موقع الررسالي

يمكن اعتبار موقع لخصلي من أشهر المواقع لتلخيص النصوص والمقاطع الأدبية، ومن أشهر المواقع العربية لتلخيص النصوص الطويلة وتحويلها إلى فقرات بسهولة شديدة عبر الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع لا يقتصر على تلخيص النصوص الطويلة، بل هو أيضًا بمثابة مدقق لغوي للحصول على نتائج ممتازة يمكن للباحثين الاستفادة منها. يتم إعداد الملخص أيضًا باللغتين الإنجليزية والعربية ويحتفظ أيضًا بوجود كلمات بحثية مهمة. إذا كنت ترغب في الوصول إلى هذا الموقع،من هنا.

2- موقع Linguakit

أما هذا الموقع فهو يعتبر أفضل موقع لتلخيص النصوص الإنجليزية مجانا لأنه يقوم بتلخيص المقاطع عبر الإنترنت، وقد ناقشنا قبل ذلك المشروع بأكمله الذي تم إنشاؤه من خلال جامعة سانتياغو كومبوستيلا الدولية.

إحدى الأدوات الأكثر شهرة التي يستخدمها هذا الموقع هي أداة تحسين الجودة، والتي من خلالها يمكن أيضًا إجراء ترجمات دقيقة وتدقيق إملائي ونحوي، ويمكن تلخيص النصوص والفقرات الطويلة إلى نصوص أصغر ويمكن الوصول إلى الموقع. من هنا.

3- تعريف الموقع

من أفضل المواقع لتلخيص الفقرات وإعادة صياغتها بطريقة بسيطة وسهلة، مع الحفاظ على جودة المحتوى وليس ذلك فحسب، بل الاحتفاظ أيضًا بنتائج كلمات البحث الأصلية.

يمكنك استخدام البرنامج في النسخة المجانية لفترة ثم دفع 1.50 يورو يوميًا أو 4 يورو شهريًا لاستخدام البرنامج والاحتفاظ بالنسخة المجانية في هذه الأثناء.يمكنك زيارة الموقع من هنا.

4- إعادة تنظيم الموقع

يعد هذا أحد أكثر مواقع الويب الموصى بها لتلخيص النصوص والصفحات الورقية المختلفة في فقرات أقل وأقصر وأسهل. الجدير بالذكر أن Resomer هو امتداد لمتصفح Chrome ويستطيع الموقع تلخيص كلمات تصل إلى 500 كلمة وبأكثر من لغة مثل الإيطالية والإسبانية والإنجليزية وغيرها.

يمكن لهذا الموقع أن يساعد الأشخاص في المجال الأكاديمي أو الذين يدرسون الفنون والذين يحتاجون إلى ملخصات للروايات والمسرحيات.يمكنك زيارة الموقع من هنا.

5- الملخص المجاني

إنه أحد المواقع المجانية التي يمكنك استخدامها لتلخيص المقاطع والنصوص بشكل إلكتروني بالكامل. احصل على النتائج خلال دقائق. كما أن الموقع يعمل بسرعة كبيرة، مما لا يؤثر على كفاءته على الإطلاق. ومن الجدير بالذكر أنه يجب عليك أولاً الاشتراك في الموقع.

يقوم الموقع بتجميع النص بلغات متعددة، بما في ذلك الإنجليزية والألمانية والإسبانية. بالإضافة إلى ذلك، يقوم بحفظ النتائج وإرسالها مباشرة إلى المستخدم. يمكنك تسجيل الدخول إلى الموقع. من هنا.

موقع يلخص النصوص الانجليزية

وفي إطار التعريف بمواقع تلخيص النصوص الإنجليزية المجانية، سنوضح أدناه المواقع التي تلخص النصوص الإنجليزية:

1- موقع الملخص

يمكنك أخذ الفقرة التي تريد تلخيصها والذهاب إلى الموقع ووضعها في المربع المخصص ثم تحديد عدد الجمل التي تريد الحصول عليها من الملخص والضغط على كلمة “ملخص” وسوف تتمكن من تلخيصها الموضوع .

يمكنك أيضًا حفظ الملف على جهازك أو نسخه مباشرةً. ومن الجدير بالذكر أن الموقع مناسب للموضوعات المكتوبة باللغة الإنجليزية ويعمل أيضًا باللغة العربية، ولكن ليس بكفاءة اللغة الإنجليزية.

2- موقع سمري

موقع السمري مخصص لاختصار النص الإنجليزي وجعله مختصراً قدر الإمكان من خلال تحديد تصغير النص إلى نسبة معينة (10%) على الأقل. يمكنك استخدام هذه الميزة لوضع روابط للفقرات التي تريد اختصارها بدلاً من كتابة النص، أو استخدام أدوات القص واللصق التقليدية.

يعمل الموقع على توفير أدوات API ويعمل حالياً على طرح أداتين: الأولى مجانية وتأتي مع 100 ملخص يومي، والثانية مدفوعة بالكامل بدون حد لعدد الملخصات. تعمل خوارزمية موقع Samri بشكل أفضل في توصيل النصوص الإنجليزية القصيرة مقارنة بالنصوص الطويلة.

الموقع متاح باللغتين الإنجليزية والإسبانية حيث قد يكون الطول مفقودًا بعض الشيء، بخلاف ذلك وجدنا أن خدمة دعم المستخدم جيدة جدًا ولكي تتمكن من الوصول إلى موقع الويب عليك النقر فوق هنا.

3- موقع Quillbot

هذا الموقع مخصص لتغيير الكلمات في المقالات المنسوخة بهدف إعطاء نفس المعنى باستخدام كلمات أقل. هدف البرنامج هو أن يكون في أعلى نتائج بحث Google وليس لديه طريقة لمعرفة مكان نسخ نص المحتوى.

ومن المهم الإشارة إلى أن الموقع متاح باللغة الإنجليزية فقط ويعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي، مع إمكانية الوصول إلى مستويات متقدمة في المستقبل.

باستخدامه، يمكنك نقل النص إليه باستخدام أدوات النسخ والقص التقليدية، أو تغيير صياغة مقالتك المطبوعة وتلخيصها عن طريق تحميل ملف بتنسيق Word أو TXT وأخيراً النقر فوق الزر “إعادة صياغة”.

لكن هذا الموقع لا يتمتع بنفس إمكانيات التلخيص التي تتمتع بها المواقع المذكورة أعلاه، حيث أنه يعتمد في الغالب على تغيير صيغة النص، ويمكنك الوصول إليه عبر: انقر هنا.

الطريقة التقليدية لتلخيص النص

بالإضافة إلى المواقع الحديثة التي تم إنشاؤها مع تطور العلم، تم تلخيص النصوص من الماضي سواء باللغة الإنجليزية أو العربية وفق قواعد معينة، وهي كما يلي:

  • تمت قراءة النص الأصلي جيدًا وقراءته بعناية.
  • يستخدم قلم الرصاص لتحديد النقاط المهمة والتي لا غنى عنها في النص.
  • يمكنك كتابة أي ملاحظات تريد إضافتها في الهوامش، حيث يمكن استخدامها لتلخيص الجمل الطويلة.
  • إذا كان القارئ يقوم بتلخيص كتاب أو مقال لمؤلف، فمن الضروري أن يوضح وجهة نظر المؤلف في الموضوع المطروح.
  • أخيرًا، اجمع كل أفكارك ثم احصل على ملخص من خلال النقاط الرئيسية التي حددتها والملاحظات التي دونتها على الورقة الخارجية أو الهوامش.

عناصر التلخيص الصحيح

إذا كنت تريد القيام بذلك بنفسك بعيدًا عن الموقع، فهناك بعض العوامل التي يجب عليك اتباعها لتلخيصها بشكل صحيح، وهذه العوامل هي كما يلي:

  • تأكد من أنك ذكرت جميع المعلومات المهمة المذكورة في النص وتجنب إضافة أي معلومات غير مهمة في الملخص.
  • تجنب تكرار المعلومات بالكامل، واحرص على حذف أي جمل مكررة داخل نفس النص.
  • تأكد من استبدال أي مصطلحات صعبة بعبارات أسهل وأبسط.
  • يجب عليك تحديد الفكرة الرئيسية للنص وكتابتها بشكل واضح.

أهداف ملخصة

وفي سياق المواقع التي تقدم ملخصات نصية باللغة الإنجليزية مجاناً، سنوضح النقاط التالية لتوضيح الغرض من الملخصات:

  • في أغلب الأحيان يكون الغرض الأساسي من التلخيص هو التعلم، حيث يحرص الطلاب على معرفة النقاط الأساسية في المادة العلمية حتى يتمكنوا من الوصول إليها بسهولة.
  • سيطلب بعض المعلمين من الطلاب عمل ملخصات للتأكد من قدرة الطلاب على قراءة النص بدقة وعناية.
  • وفي حالات أخرى، يتم تلخيص المعلومات المستخدمة لكتابة الأوراق الأكاديمية ورسائل الماجستير والدكتوراه والتحقق من صحة موضوعات البحث.

يعد استخدام مواقع تلخيص النصوص الإنجليزية المجانية من الأشياء المهمة التي يجب عليك اختيارها بعناية، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بعملك أو بحياتك الأكاديمية، لأن الهدف من تلخيص النص هو تقليل حجمه ولكن له نفس المعنى، لذلك يجب عليك اختيار موقع ويب مميز وعالي الجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى