تكنولوجيا

أفضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت

هناك طرق مختلفة لتحديد اتجاه القبلة مع أفضل تطبيق تحديد القبلة لنظام Android (لا يتطلب الإنترنت)ظهرت هذه الطرق مع تقدم التكنولوجيا وتعتبر هذه الطرق أسهل من الطرق الأخرى حيث يمكن تحديد القبلة على الهاتف المحمول باستخدام تطبيق لتحديد اتجاهها بدقة عالية حيث أننا في كثير من الأحيان نذهب إلى أماكن بعيدة غير معروفة المكان والوقت المناسب لذلك جاءت الصلاة ولم نجد من يرشدنا إلى القبلة، لذلك سنذكر لكم أفضل برنامج لمعرفة القبلة بدون انترنت، لا مزيد من الخوف من خلال موقعنا زيادة.

أفضل برنامج لتحديد القبلة للاندرويد بدون انترنت

تحميل برنامج تحديد اتجاه القبلة على هاتفك الذكي أصبح ضروريا لجميع مستخدمي مثل هذه الهواتف المحمولة، وخاصة أولئك الذين يسافرون بشكل متكرر من مكان إلى آخر ولا يستطيعون تحديد اتجاه القبلة لهذه الأماكن. وإلى أن يتمكن المسلمون من تحديد اتجاه القبلة، يمكن للمصلين استخدام أدوات تحديد الاتجاه لمعرفة الاتجاه الصحيح. موبايل القبلة نظرًا لوجود عدد كبير من البرامج التي تقدم هذه الخدمة مجانًا وتتمتع بميزة العمل بدون انترنت، يحرص المبرمجون على نشر أفضل برامج تحديد القبلة على الاندرويد بدون انترنت. بغض النظر عن مكان تواجدك في العالم، فإنهم يحرصون على ترجمته إلى لغات متعددة حتى يتمكن المسلمون في جميع أنحاء العالم من استخدامه بسهولة وبساطة. أطلقوا:

تطبيق مكتشف اتصال القبلة

تقديم العون والمساعدة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وخاصة المسلمين الذين يكثرون من الخروج والذهاب إلى أماكن مختلفة كل يوم بسبب طبيعة عملهم وعملهم، لذلك يصعب تحديد اتجاه القبلة في كل مكان.

ميزات التطبيق

يعتبر أفضل برنامج لتحديد القبلة على الاندرويد بدون انترنت إنه مجاني تمامًا، بدون أي رسوم، ولا يتطلب اشتراكًا شهريًا. تجدر الإشارة إلى أن تحميل برنامج اتجاه القبلة متوافق مع العديد من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية أي جميع إصدارات الأندرويد.

التطبيق يدعم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى المتمثلة بالروسية والفرنسية، وكذلك الماليزية والإندونيسية والتركية والإسبانية وأخيرا الإيطالية والتايلاندية ليتمكن المسلمون حول العالم من استخدام التطبيق لغة برمجة مفهومة من قبل الجميع.

للبدء في استخدام اتجاهات القبلة للايفون مجانا والاستفادة منه عليك الضغط على أيقونة التطبيق وقراءة الأذونات التي يطلبها التطبيق، أي للدخول إلى التطبيق على هاتفك وللدخول إلى الموقع يجب عليك أيضا الضغط على حول منح الإذن .

بعد ذلك، انقر فوق “السماح لأحد التطبيقات بالوصول إلى الصور والملفات الموجودة على جهازك”، ثم انقر فوق “السماح لأحد التطبيقات بإدارة الهاتف”. اللمسة الأخيرة هي السماح للتطبيق بالوصول إلى موقع الهاتف.

ويمكنك بعد ذلك استخدام التطبيق من الداخل والدخول إلى إعداداته والاستمتاع بجميع ميزاته.

كيفية تحديد القبلة على الهاتف المحمول

أطلقت شركة جوجل تطبيقًا جديدًا للمسلمين يساعدهم على تحديد اتجاه الصلاة أينما يستخدمون هواتفهم الذكية. القبلة هي الاتجاه الدائم نحو الكعبة المشرفة في المسجد الحرام بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وهي الاتجاه الذي يتجه إليه جميع المسلمين عند أداء الصلاة، بغض النظر عن مكان تواجدهم في العالم.

المسلمون الذين يريدون أفضل تطبيق لتحديد القبلة للأندرويد بدون إنترنت.

يحقق هذا الرابط نظرًا لأن اتجاه القبلة يستخدم بوصلة جهازك للتأكد من دقة الاتجاه الذي يشير إليه موقعك، فإننا نوصي بمعايرة بوصلة جهازك قبل استخدام اتجاه القبلة.

كيفية تحديد اتجاه القبلة عبر الإنترنت باستخدام هاتفك المحمول

يتم تنزيل تطبيق اتجاهات القبلة من متجر الأجهزة المحمولة، ثم افتح علامة تبويب GPS من إعدادات الهاتف، وافتح التطبيق وانتظر حتى تظهر اتجاهات القبلة الصحيحة.

نستخدم موقع الكعبة المشرفة (خط العرض 21.4224779، خط الطول 39.8251832) وموقعك الحالي (الذي يوفره نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو بنفسك) لتحديد أقصر مسار مباشر بين نقطتين على الأرض، والمعروف أيضًا بمسافة الدائرة الكبرى. ويتم تحديد هذا المسار باستخدام معادلة هافرسون، والتي عند عرضها على خريطة مسطحة قد تظهر أحيانًا كخطوط قطرية بسبب انحناء الأرض، ويتم استخدام اتجاه القبلة في الأجهزة المحمولة عبر تطبيق يتم تنزيله على جهاز محمول “محمول”. البوصلة بمثابة موقع اتجاه القبلة.

كيفية تحديد القبلة باستخدام خرائط جوجل

لحسن الحظ، التكنولوجيا الآن تجعل العبادة البشرية أسهل دون استثناء، حتى لو كنت بائعًا من الباب إلى الباب، أو سائق OGIC عبر الإنترنت، أو رسولًا، وما إلى ذلك ممن يحتاجون إلى قدرة عالية على الحركة. لذلك يجب أن تعرف كيفية تحديد اتجاه القبلة باستخدام خرائط جوجل لتظهر لك.كيفية تحديد اتجاه القبلة على الاندرويد بدون انترنت باستخدام أفضل البرامج

  • قم بتشغيل ميزة GPS أو الموقع على هاتفك، ومرر الشاشة في العرض الرئيسي، وابحث عن رمز الموقع المدرج في الاختصار.
  • انقر على القائمة لتفعيلها. إذا كنت أول من قام بتمكين نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على جهازك، فستحتاج إلى معايرة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للحصول على نتائج أكثر دقة والنقر على قائمة تحسين دقة الموقع للقيام بذلك.
  • قم بالتمرير لتنشيطه. وبعد ذلك، افتح تطبيق خرائط Google على هاتفك. إذا لم يكن لديك، يمكنك تنزيله من خلال متجر Play أولاً. سيؤدي النقر هنا إلى إعادة توجيهك مباشرة إلى صفحة تنزيل تطبيق الخريطة.
  • بعد فتح التطبيق، أدخل الكعبة في مربع البحث، وبعد ذلك ستعرض الشاشة نتائج موقع الكعبة المشرفة. قم بالتصغير حتى تتمكن من الإشارة إلى الكعبة من موقعك ويمكن وضع الكعبة في شاشة واحدة. قم بتوجيه هاتفك إلى أعلى بحيث تكون النقطة الموجودة على الشاشة في مواجهة الكعبة المشرفة.

تأكيد القبلة مجانا

حساب القبلة هو الاتجاه الذي يصلي فيه المسلمون، لذلك لا يمكن للمسلمين حول العالم التوجه إلا إلى اتجاه واحد عند الصلاة، وهو الكعبة المشرفة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وهو أيضًا الاتجاه الثاني بعد الهجري.

البوصلة هي إحدى الأدوات المستخدمة قديماً للملاحة والملاحة وتحديد المواقع، وقديماً كانت تستخدم لتحديد الاتجاه بناءً على أقطاب الأرض وحساب خطوط الطول والعرض. اتبع الخطوات التالية لتحديد موقع القبلة:

تحتوي البوصلات على مسار مقسم بالكامل، حيث ترمز كل درجة إلى دولة ما في العالم، كما تحتوي بعض البوصلات على سهم مرسوم يوضح اتجاه الكعبة المشرفة، أي أنه يحدد اتجاه الشمال لمناطق مختلفة.

  • يجب استخدام البوصلات في المساحات الحرة الكبيرة لأن إبر البوصلة المغناطيسية تتأثر بالمواد والدوائر الحديدية وبالتالي لا تعكس القراءات الصحيحة.
  • إمساك البوصلة، وينصح بالوقوف في مواجهة الشمس عند تحديد اتجاه القبلة، ويجب قراءة التعليمات المرفقة مع البوصلة، وتحديد الرقم الذي يشير إلى اتجاه القبلة.
  • يجب أن تتحرك إبرة البوصلة وتدور في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة، لذلك ينصح بارتداء ساعة لتوجيه إبرة البوصلة في اتجاه عقارب الساعة. وتساعد هذه الطريقة على موازنة مؤشر اتجاه الشمال مع الأرقام التي توضح اتجاه الكعبة.
  • عند تحريك البوصلة يلاحظ المستخدم أن الإبرة المغناطيسية تتحرك من تلقاء نفسها باتجاه السهم الذي يوضح اتجاه القبلة. ومن الأفضل تكرار هذه الخطوات في نفس المكان للتأكد من وضع القبلة بشكل صحيح.

أفضل تطبيقات تحديد القبلة للآيفون

إذا كان لديك هاتف آيفون، يمكنك أيضًا تحديد الاتجاه الصحيح باستخدام أفضل برنامج لتحديد القبلة على هاتف آيفون الخاص بك بدون إنترنت مجانًا. وباستخدام هذه التطبيقات التي تقدم لك أيضًا مجموعة من الميزات الإضافية سنتعرف على أفضل برامج تحديد القبلة على الأندرويد بدون انترنت. متاح للآيفون يتم العثور على اتجاه القبلة تلقائيًا بعد تحديد موقعك.

  • سيقوم البرنامج بإعلامك بالوقت المتبقي للصلاة.
  • يدعم البرنامج أشهر اللغات ومنها الإنجليزية والعربية والفرنسية.
  • يمكنك هذا البرنامج من قراءة القرآن الكريم فهو نسخة إلكترونية للمصحف.

لقد توصلنا إلى نتيجة حول موضوع تحديد أفضل برنامج للقبلة على الأندرويد بدون انترنت بالإضافة إلى كيفية استخدامه على جهاز iPhone الخاص بك، وكيفية تنزيله دون الاتصال بالإنترنت، حتى تتمكن من إكمال مهامك دون قلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى