تكنولوجيا

كيفية حظر الموقع على الشبكة

كيفية حظر موقع على شبكة الإنترنت؟ ما هو سبب ظهور هذه المواقع الإباحية؟ قد يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة ظهور مواقع إلكترونية غير مرغوب فيها أو غير مرغوب فيها، ففي حجب هذه المواقع هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها من أجل عدم رؤيتها مرة أخرى، لذلك سنقدم اليوم كافة الآليات المفيدة في موقع أخبارك اليوم لمنع الظهور من هذه المواقع. منع هذه المواقع من الظهور مرة أخرى.

كيفية حجب المواقع على شبكة الإنترنت

ويمكن اعتبار طريقة تغيير إعدادات جهاز التوجيه وسيلة فعالة لمنع ظهور هذه المواقع مرة أخرى وهي إحدى الطرق التي توضح كيفية حجب المواقع على الشبكة، على الرغم من أن الإنترنت يعتبر مكتبة تحتوي على كمية هائلة من المحتوى. تمتلئ جميع أنواع المجالات والمحتويات التي يحتاجها الشخص لتطوير مهاراته بالنوافذ المنبثقة التي تحمل فيروسات تنتشر في الأجهزة والشبكات المنزلية.

وتأتي هذه النوافذ المحملة بالفيروسات على شكل مواقع وبرامج ومجموعة من التطبيقات الإباحية، وبمجرد الضغط على “متابعة”، تقدم لك هذه المواقع المحملة بالفيروسات نفسها على شكل قبول أو السماح بمشاهدة المحتوى الذي تشاهده يشاهدون. أو السماح أو القبول، تبدأ هذه النوافذ في الظهور بشكل متكرر.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطرق البسيطة لشرح كيفية حجب المواقع على شبكتك، والتي يمكن اتباع خطواتها لمنع هذه المواقع من الظهور مرة أخرى، مثل تلك التي تعتمد على نظام أسماء النطاقات أو تمر عبر أحد المواقع التي سنغطيها أدناه، وتحديدًا طرق تغيير إعدادات جهاز التوجيه لمنع هذه المواقع، توجد عادةً على جميع الأجهزة المتصلة بشبكة جهاز توجيه موحدة.

استخدام نظام اسم المجال

يشير نظام أسماء النطاقات إلى نظام يقوم بتحويل جميع أسماء المواقع المتوفرة في قواعد البيانات على الإنترنت إلى شكل آخر يمكنه معالجته، وهو عنوان IP رقمي، إذا قام شخص ما بالبحث عن الموقع على سبيل المثال.موقع مايكروسوفت

يقوم الجهاز بعرض عنوان IP الرقمي على خادم DNS للتعرف على الموقع. سيبدأ الخادم بعرض كافة البيانات المرتبطة بالموقع من خلال عرض عنوان IP الرقمي الخاص به وهو عبارة عن مجموعة من الأرقام، مثل ما يلي. الرقم: 191.239.213.177، والذي قد يساعد في التعرف على جميع هذه المواقع وحظرها بشكل سريع.

كيفية تغيير إعدادات جهاز التوجيه

عند تعلم كيفية حظر مواقع الويب على الويب، يمكننا الإشارة إلى تغيير إعدادات جهاز التوجيه الذي سيساعد في منع ظهور هذه المواقع على جميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت المتاحة من خلال جهاز التوجيه التطبيق، لذلك سيتمكن الأطفال من ممارسة الألعاب على هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم دون الحاجة إلى القلق بشأن ظهور المواقع أثناء اللعب كما فعلوا من قبل.

كما تمنعك هذه الطريقة من الوقوع في موقف محرج عند ظهور هذه المواقع وإعلاناتها المنبثقة أثناء استخدام هاتفك ويوجد شخص بجوارك، مما يعني أنها من أنسب الطرق لشرح كيفية استخدام هاتفك . يمكن حظر المواقع على شبكتك باتباع الخطوات التالية:

1- انتقل إلى موقع الويب الذي تريد حظره وابدأ في البحث عن عنوان IP الخاص على جهاز التوجيه الخاص بك.

2- قم بإدخال كلمة المرور للدخول إلى إعدادات الراوتر، عادة ما تكون كلمة المرور موجودة في الجزء الخلفي من الراوتر.

3- بعد الدخول إلى صفحة الإعدادات، قم بالبحث عن إعدادات خادم DNS.

4- قم بإدخال DNS الخاص بالموقع الذي تريد حظر كافة المستخدمين فيه حيث يمكن إدخال هذه القيم في كلا المربعين.

  • عنوان IP لخادم DNS 1
  • عنوان IP لخادم DNS 2

5- بعد ذلك التزم بحفظ كافة التغييرات التي قمت بها. إنها فكرة جيدة أن تقوم بفصل جهاز التوجيه وإعادة تشغيله حتى تبدأ هذه التغييرات في العمل بشكل صحيح.

حظر مواقع الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على نظام التشغيل Windows 7

ليست طريقة الحجب من خلال جهاز التوجيه الخاص بك هي الطريقة الوحيدة لمنع ظهور هذه المواقع فحسب، بل هناك طريقة أخرى يمكنك اتخاذها إذا كنت تعتمد على الحجب من خلال إعدادات جهازك (سواء كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز التوجيه الخاص بك)، وهذا تعمل الطريقة على أنظمة التشغيل Windows 7 و8 و10. وفي الإصدارات المختلفة، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

1- انقر على قائمة ابدأ، ثم اختر لوحة التحكم، ثم مركز الشبكة والمشاركة.

2- يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة حالة الشبكة في علبة النظام، والتي توجد في الركن الأيمن السفلي من الشاشة بالقرب من عناصر التحكم في مستوى الصوت.

3- ثم انقر فوق “تغيير إعدادات المحول” في الجزء الأيسر.

4- اضغط على اتصال الإنترنت الذي تريد تغيير الخادم الخاص به ثم اختر خصائص

5- قم باختيار Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4) ثم اختر Properties

6-انقر فوق الزر الموجود بجوار “استخدام عنوان خادم DNS”

7- بعد ذلك اضغط على موافق.

كيفية تغيير إعدادات DNS لنظام التشغيل Windows 10 لحظر مواقع الويب باستخدام لوحة التحكم

إذا كان نظام جهازك ويندوز 10 فيمكنك اعتماد هذه الطريقة حيث أنها إحدى طرق منع فتح النوافذ والإعلانات المنبثقة للمواقع الإباحية من خلال استخدام لوحة التحكم واتباع الخطوات التالية:

1- قم بالدخول إلى لوحة التحكم.

2- اضغط على الشبكة والإنترنت

3- اضغط على مركز الشبكة والمشاركة.

4- انقر فوق خيار تغيير إعدادات المحول في الجزء الأيمن.

5- انقر على الجانب الأيمن من الفأرة، وحدد واجهة الشبكة بين الويندوز والإنترنت، ثم حدد خيار الخصائص.

6- حدد خيار Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4) وتحقق منه.

7-اضغط على زر “خصائص”.

8- حدد خيار استخدام عنوان خادم DNS يدويًا وسيستقبل الجهاز عنوان TCP/IP من خادم DHCP (جهاز التوجيه)

9-اكتب عنوان DNS المفضل لديك

كيفية منع جوجل كروم من الوصول إلى مواقع الويب

يأتي متصفح جوجل كروم مزودًا بمجموعة من الوظائف والمميزات التي تساعد على حجب جميع مواقع الويب غير المرغوب فيها، وذلك من خلال الدخول إلى خصائص المتصفح وتغيير بعض الخيارات الشائعة، وهو ما سنوضحه في الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة الموقع المحظور في سوق جوجل كروم عبر انقر هنا
  • بعد الدخول إلى الصفحة، انقر فوق أيقونة ADD TO CHROME في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة.
  • انقر على أيقونة “إضافة ملحق” في النافذة المنبثقة لتثبيت الامتداد، وستظهر صفحة شكر لتأكيد نجاح التثبيت.
  • انقر فوق “موافق” في صفحة “حظر المواقع” لاكتشاف صفحات الويب غير المرغوب فيها عن طريق تحديد عدد صفحات الويب التي تم الإبلاغ عنها وحظرها.
  • ثم ستظهر أيقونة إضافة المواقع المحجوبة
  • بمجرد تثبيت هذا الرمز في متصفحك، سيقوم باستكشاف واكتشاف مظهر أي صفحة أو موقع ويب تفتحه للتعرف عليه وإذا كان موقعًا غير مرغوب فيه أو يحمل فيروسات أو مواقع إباحية، فسوف يقوم بحظره. يمكن إضافة المواقع غير المرغوب فيها بإحدى الطريقتين التاليتين:

  • انقر على أيقونة حظر ملحق الموقع
  • انقر فوق حظر رمز الموقع هذا
  • أو عبر طرق أخرى:

  • انقر فوق أيقونة BlockSite، ثم انقر فوق الترس الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من نافذة BlockSite
  • في نافذة المواقع المحظورة، أدخل عنوان URL لموقع الويب الذي تريد حظره في حقل إدخال عنوان URL.
  • بعد ذلك، انقر فوق العلامة الخضراء الموجودة على الجانب الأيسر من حقل نص عنوان URL.
  • كيفية منع متصفح فايرفوكس من الوصول إلى المواقع

    وفي إطار تعلم كيفية حجب المواقع على الويب، لنفترض أنك إذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس، فيمكنك اتباع مجموعة من الخطوات لإضافة أيقونة لحجب المواقع الإباحية غير المرغوب فيها، وذلك على النحو التالي:

  • انقر فوق “أدوات” وحدد “الوظائف الإضافية”. إذا لم يظهر خيار الأدوات، فيمكنك الضغط على الزر Alt الموجود على لوحة المفاتيح.
  • يوجد هذا الخيار في منتصف شريط البحث أعلى صفحة مدير الإضافات، انقر عليه عندما يظهر في النتائج.
  • في صفحة الوظائف الإضافية لمواقع الحظر، انقر فوق الزر إضافة إلى
  • انقر فوق خيار “إضافة” في النافذة المنبثقة.
  • بعد ذلك، ستظهر أيقونة “حظر المواقع” في الركن الأيمن العلوي من نافذة Firefox، انقر عليها ووافق على السماح لها باكتشاف الصفحات غير المرغوب فيها.
  • تظهر هذه المواقع غير المرغوب فيها نتيجة الموافقة على خيارات معينة توفرها مواقع معينة، لذا كن حذرًا قبل النقر للموافقة على أي خيار.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى