تكنولوجيا

أفضل النصائح لتعلم التصوير الليلي بالأيفون

إن تعلم أفضل النصائح للتصوير الليلي باستخدام iPhone هو مصدر قلق لكل مبتدئ في التصوير الفوتوغرافي. قد يظن البعض أن تكنولوجيا الكاميرا بحد ذاتها عامل أساسي في الحصول على صور رائعة، لكن هذا ليس هو الحال. مجموعة من التعليمات التي يجب الانتباه لها حتى تجد التصوير الفوتوغرافي الاحترافي في المناطق منخفضة الإضاءة، كما سنشرحها اليوم في موقع أخبارك اليوم.

تعرف على أفضل النصائح للتصوير الليلي بالآيفون

إذا كنت قد بدأت للتو في تعلم التصوير الفوتوغرافي بطريقة فريدة وليس لديك كاميرا احترافية لمساعدتك بشكل كامل، فقد تتمكن من التقاط أفضل صورك باستخدام جهاز iPhone الذي تمتلكه فقط.

سر الحصول على صور بإضاءة وجودة رائعة لا يعتمد فقط على الكاميرا التي تستخدمها، ولكن أيضًا على الزاوية التي تلتقط منها الصورة وتأثيرات الإضاءة الموجودة في الموقع. صورة.

وخاصة الأوضاع الموجودة في الإعدادات الخاصة بضبط طريقة التصوير، فكاميرا الآيفون تحتوي على وظيفة التصوير الليلي فقط، والتي ستساعدك على الحصول على صور واضحة لا تتأثر بالتشويه، وقد تغفل عن مزايا هذه الميزة. ، أو قد تعتقد أنه لا فائدة منه.

لكن المشكلة هي أنك لا تستخدمه بالطريقة الصحيحة لأنه أحد الميزات المصممة للتكيف مع الظروف في تلك الأماكن ذات الإضاءة الخافتة وهذا ما يجعله مميزًا، ولكن هناك الكثير من الحيل الأخرى المتعلقة به ، حتى مع استخدامك العام للكاميرا، من المهم أن تتعرف عليها من أجل خلق أفضل بيئة للتصوير الفوتوغرافي.

1- قم بتنظيف عدسة الكاميرا قبل التصوير

من المهم جدًا مسح كاميرا iPhone وتنظيفها قبل استخدامها، لأن سبب الصور الباهتة قد يكون بسبب تراكم الغبار والأوساخ عليها، مما يمنعها من الحكم بشكل صحيح على المشهد.

كما أن حمل هاتفك في جيبك يمكن أن يؤدي إلى خدش الجزء الخارجي من عدسة الكاميرا، لذا من الجيد شراء حافظة بغطاء خاص لعدسة الكاميرا لمنع حدوث أي مشاكل.

في حين أن هذه تفاصيل صغيرة لا يعرفها الكثير من الأشخاص، إلا أنها يمكن أن تكون سببًا في تلف عدستك بشكل دائم، مما يدفعك إلى استبدالها حتى تتمكن من التقاط صور أفضل.

لذا، فإن الخطوة الأولى لالتقاط صور فريدة في الوضع الليلي ليلاً أو في المناطق ذات الإضاءة الخافتة هي مسح عدسات الكاميرا وتغطيتها لحمايتها من أي ضرر، فهذه واحدة من أفضل النصائح لتعلم التصوير الليلي. مع اي فون.

2- استخدم الوضع الليلي في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة

قد يغفل الكثير من الأشخاص أهمية الوضع الليلي، وهي ميزة مفيدة للتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة نظرًا لأنها متوفرة على العديد من الهواتف، وليس فقط أجهزة iPhone.

ما تفعله هذه الميزة، إذا جاز التعبير، هو زيادة وضوح الصورة وجميع ميزاتها، مما يجعلها خالية من الألوان والحبيبات المغسولة بالتفاصيل، اعتمادًا على تأثير وحدات البكسل ولونها على محيط اللقطة.

ما يميز الوضع الليلي هو أنه يتم تنشيطه تلقائيًا عندما يكتشف انخفاض الإضاءة أو عند التصوير ليلاً، مما يجعله من بين أفضل النصائح لتعلم التصوير الفوتوغرافي الليلي على iPhone.

يرجى ملاحظة أنك تستخدم عدسة بزاوية عريضة 1x أو عدسة مقربة 2x لأن ميزة الوضع الليلي لا تعمل مع العدسة ذات الزاوية فائقة الاتساع 0.5x.

لكن تذكر أن هذا الوضع لا يعمل في الظلام الدامس، بل يجب أن يتوفر في المكان بعض الإضاءة الصغيرة التي يمكنك الاعتماد عليها لتعكس الصورة وتعطي تأثيرًا أفضل، تمامًا مثل أضواء الشوارع، أو يمكنك استخدام . بعض الشموع أو النوافذ المضيئة أو القمر المضيء.

أما بالنسبة لكيفية تشغيل الوضع الليلي، فهي عبارة عن مجموعة بسيطة من الخطوات، قم بالنقر على أيقونة الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة، وقبل زر الالتقاط ستجد مؤشرًا. اضبطه على الرقم 1 أو 2. إذا لم يكن هناك، فيمكن الوصول إليه عبر أيقونة الوضع الليلي في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة.

من المهم أن تعرف أنه كلما عرضت الكاميرا لمشهد في الوضع الليلي لفترة أطول، حصلت على صور أكثر وضوحًا ودقة. ومع ذلك، من الصعب الحصول على صورة جيدة إذا قمت بالتصوير بيديك فقط. قد تحتاج أيضًا إلى تثبيت حامل iPhone أو استخدام حامل ثلاثي الأرجل.

3- حافظ على ثبات الكاميرا قدر الإمكان عند التقاط الصور

عند التقاط الصور باستخدام كاميرا iPhone الخاصة بك، تحتاج إلى الحفاظ على ثبات الكاميرا قدر الإمكان حتى تتمكن من الحصول على صور خالية من الاهتزاز. قد يكون سبب مشكلة الألوان الباهتة هو عدم استقرار جهاز iPhone عند التقاط الصور.

4- التعرض الناقص في تطبيق الكاميرا

وأقصد بالتعريض أن الصورة تظهر ضبابية، أو أن لونها يميل إلى اللون الرمادي، أو أن تظهر المناطق الساطعة بداخلها على شكل نقاط بارزة محببة.

والسبب في ذلك هو أنك عندما تلتقط تلك الصورة فإنك تحاول رؤية أكبر قدر ممكن من التفاصيل في الظلام وهذا غير ممكن حقًا في التصوير الليلي حيث تريد أن يظهر اللون الأسود باللون الأسود ولا تحدث أي تغييرات. يتم تضمين مجموعة من الحبوب، والمناطق المضيئة أكثر سطوعًا والتفاصيل أكثر وضوحًا.

في هذه الحالة، تحتاج إلى تقليل وظيفة التعريض الضوئي في تطبيق كاميرا iPhone دون تغيير أي شيء في إعداداته.

وبما أن التعريض يشير إلى السطوع إلى حد كبير، فإن ذلك يؤثر على التصوير الفوتوغرافي في الوضع الليلي، فمن خلال تقليل التعريض الضوئي، ستظهر الصورة أكثر وضوحًا وأكثر قتامة، وسيظهر بجانبها لون أصفر مع شكل شمس أو كتل ضوئية. اقلبها لتغميق الصورة.

والجدير بالذكر أن هذه الميزة ستساعدك على السماح لكمية قليلة فقط من الضوء بالوصول إلى الكاميرا من خلال سرعة الغالق، حتى لا تظهر الصورة ضبابية أو ضبابية، مما يجعلها من أفضل النصائح لتعلم التصوير الليلي التي يجب عليك الانتباه إليها على اي فون الخاص بك.

5- التقاط الصور في أماكن هطول الأمطار أو توفير تلك البيئة

قد تبدو الصور في المطر أكثر جاذبية، خاصة في الضوء الخافت، وإذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنك استخدام بخاخ الماء لرشه على زجاج نافذة السيارة لخلق بيئة مناسبة لتصوير أفضل.

وخاصة إذا كان هناك بعض الأضواء الملونة والتي تتميز بألوانها الهادئة والمناظر الجميلة، فيمكنك الحصول على أفضل جودة عند استخدام الوضع الليلي.

6-ضبط زاوية التصوير

من الأشياء المهمة جدًا هي الزاوية التي تلتقط منها الصورة. ربما تكون واقفًا في مكان يكون فيه الضوء في خط مستقيم، كما هو الحال عندما تلتقط صورة في الشارع وتكون بعض الأضواء في خط مستقيم وهي في خط مستقيم. سيكون رائعًا إذا التقط صديقك صورة لها واستخدمها كخلفية للصورة.

ستساعدك هذه الإضاءة أيضًا على إنشاء أنماط خطوط وتركيبات أقوى، مما يجعل صورك تبدو احترافية.

7- استخدم التعرض الطويل ليلا

إذا كنت لا تعرف متى هو أفضل وقت لالتقاط الصورة، فأنت لم تجرب هذه التجربة الممتعة التي ستساعدك في الحصول على أفضل الصور المميزة باستخدام التعريض الطويل في الليل.

يستخدم بعض الأشخاص هذه الميزة لجعل صورهم أكثر حيوية أو حيوية، حيث يمكنهم التقاط صور في مشهد متحرك مع تعرض بعض السيارات أو القطارات ليلا.يمكن أن يساعدك تطبيق Cam في حل هذه المشكلة ويمكن تنزيله بنقرة واحدة هنا.

تحديد أفضل النصائح لتعلم التصوير الليلي بالآيفون يتطلب فهم المشهد الذي تريد تصويره وتحديد المشكلة لمعرفة الطريقة المناسبة لحلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى