تكنولوجيا

علامات التحذير في سيارات تويوتا

تعتبر العلامات التحذيرية في سيارات تويوتا مهمة جدًا حيث يتم استخدامها لتنبيه السائق عند وجود خطأ ما في السيارة. تختلف كل علامة تحذيرية من حيث الشكل والوظيفة، وتختلف أيضًا من مركبة إلى أخرى. ومن خلال موقع أخبارك اليوم سنتعرف على العلامات التحذيرية في مركبات تويوتا.

العلامات التحذيرية على سيارات تويوتا

تم تطوير هذه العلامات بواسطة شركة تويوتا، ولكل علامة أيضًا وظائف مختلفة وفقًا لأنواع السيارات المختلفة، وسنستعرض الفقرات التالية للتعرف على جميع العلامات التحذيرية الموجودة على سيارات تويوتا.

علامة تحذير ضغط الإطارات

تعتبر العلامة التحذيرية لضغط الإطارات من العلامات التحذيرية المهمة على السيارة، ومن خلال إضاءة هذه العلامة التحذيرية سيدرك السائق عدم وجود هواء كافي في أحد إطارات السيارة ويجب عليه نفخه.

إذا ظهرت هذه العلامة لمدة دقيقة أو أكثر، فهذا يدل على وجود خلل في نظام التحذير من ضغط الإطارات.

إشارة تحذيرية لمراقبة النقطة العمياء

تعمل إشارة التحذير Blind Spot Monitor على تحذير السائق عند مرور مركبة من الجانب الأيمن أو الأيسر لتجنب الاصطدام.

علامة تحذير التحكم في ثبات السيارة

ستضيء العلامة التحذيرية للتحكم في ثبات السيارة لتحذير السائق في حالة:

  • نظام التحكم في الجر معطل.
  • تعطل نظام التحكم في ثبات السيارة.
  • يوجد عطل في نظام المساعدة على صعود التلال.
  • عند ظهور الإشارة التحذيرية، إذا كان الخلل جسيما، يجب على السائق التوجه إلى أقرب مكان متخصص للتعامل معه.

علامة تحذير الفرامل

الإشارة التحذيرية للفرامل أو ABS تنبه السائق إلى وجود خلل في تشغيل السيارة مما قد يؤدي إلى خلل في نظام السيارة، أي أن نظام الفرامل في السيارة قد تعطل ويجب على السائق التوجه إلى أقرب مكان متخصص لفحص السيارة .

مؤشر منع تشغيل المحرك

تحذر الإشارة السائق من أن مفتاح السيارة ليس قريبًا لأن المفتاح يحتوي على شريحة لاسلكية صغيرة بداخله تتصل بالسيارة.

بمعنى آخر، إذا قام السائق بالضغط على زر تشغيل السيارة عندما لا يكون المفتاح قريبًا، فسوف يضيء ضوء نظام منع التشغيل.

علامة تحذير وقوف السيارات التلقائية

تعمل الإشارة التحذيرية الأوتوماتيكية على تنبيه السائق إلى وجود خلل في فرامل الانتظار، والتي يجب تعشيقها بالقدم ثم إزالتها مرة أخرى.

مؤشر القيادة الرياضية

يضيء ضوء المؤشر هذا عندما يقوم السائق بتنشيط وضع القيادة الرياضي، والذي يهدف إلى زيادة سرعة السيارة وقوة القيادة. سينطفئ ضوء المؤشر هذا عندما يعود السائق إلى الوضع العادي.

ضوء مؤشر التحكم في السرعة

يوجد ضوء مؤشر التحكم في السرعة على لوحة عدادات السيارة عندما يقوم السائق بتنشيط وظيفة التحكم في السرعة، يظهر ضوء مؤشر التحكم في السرعة، ويطلب من السائق ضبط السرعة التي يريد الحفاظ عليها ثابتة دون زيادة أو نقصان.

لا تهتم هذه الوظيفة بالمسافة بين السيارة والسيارة التي أمامك.

علامة تحذير البطارية

توجد علامة تحذيرية تتعلق بالبطارية على لوحة القيادة الأمامية للسيارة، إذا ظهرت، فهي تشير إلى تعطل البطارية أو نظام الشحن الخاص بها، وإذا لزم الأمر، يجب على السائق التوقف والاتصال بمكان متخصص للصيانة أو الاستبدال. .

علامة تحذير انخفاض الوقود

تعمل العلامة التحذيرية لانخفاض الوقود على تذكير السائق بأن مستوى الوقود في السيارة منخفض، وأن مستوى الوقود في خزان الوقود أقل من 7.5 لتر.

علامة تحذير لتعطيل الوسادة الهوائية

توجد علامة تحذيرية لتعطيل الوسادة الهوائية على لوحة عدادات السيارة لتحذر السائق من وجود خلل في نظام تشغيل الوسادة الهوائية.

علامة تحذير المحرك

تعتبر العلامة التحذيرية للمحرك من أهم العلامات التحذيرية على السيارة، حيث تشير إلى وجود خلل في التحكم الإلكتروني للمحرك ويجب على السائق التوجه إلى أقرب موقع متخصص لإصلاحه.

علامة تحذير حزام الأمان

تحذر هذه العلامة السائق إذا كان السائق أو الراكب الأمامي لا يرتدي حزام الأمان. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان هناك أي شيء في المقعد الأمامي، فإننا نقوم أيضًا بربط حزام الأمان للتخلص من الإزعاج الذي تسببه صفارة الإنذار.

علامة تحذير انخفاض الزيت

لافتة تحذيرية من انخفاض مستوى زيت السيارة تلفت انتباه السائق إلى أن مستوى الزيت في السيارة منخفض ويجب تجديده، حيث أن الزيت مهم جدًا للحفاظ على تناغم المكونات الداخلية للسيارة.

المصباح التلقائي

تستخدم هذه العلامة لإعلام السائق بأن المصابيح الأمامية تضاء تلقائيا، أي أن الحساسات الأمامية تحدد درجة سطوع المصابيح الأمامية ويمكن التحكم في المصابيح الأمامية عن طريق زر المصابيح الأمامية.

مؤشر مغادرة المسار

يأتي مؤشر مغادرة المسار (LTA) بثلاثة ألوان، كل لون له وظيفة محددة. إذا أضاء ضوء المؤشر باللون الأخضر، فهذا يعني أن عجلة القيادة ستساعد على الانعطاف والانتقال تلقائيًا إلى منتصف المسار.

إذا أضاء ضوء المؤشر باللون الأبيض، فهذا يعني أن الوضع نشط، ولكن إذا أضاء ضوء المؤشر باللون البرتقالي، فسيتم تنشيط وظيفة تنبيه تغيير المسار.

علامات التحذير العامة

وهو عبارة عن مثلث بداخله علامة تعجب، ينبه السائق إلى أن السيارة بها عطل أو مشكلة لم يتم التعرف عليها بعد، ويجب على السائق التوجه إلى مكان متخصص للبحث عن الأعطال الموجودة.

علامة تحذير حزام الأمان الخلفي

تنطبق هذه العلامة على المقعد الخلفي للسيارة إذا كان ركاب المقعد الخلفي لا يرتدون أحزمة الأمان.

علامة تحذير نظام التحذير قبل الاصطدام

يوجد هذا الرمز على لوحة القيادة الأمامية للسيارة، إذا ظهر مصحوبًا بإنذار، فهذا يعني أن النظام معيب ويجب إصلاحه بواسطة متخصص.

إذا ظهر هذا الرمز ولكن لم يصدر صوت إنذار، فهذا يعني أن الميزة غير متوفرة حاليًا ويمكن إصلاحها باتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة الأمامية.

علامة تحذير الفرامل مع صفارة الإنذار

إذا ظهرت العلامة التحذيرية للفرامل وانطلقت صفارة الإنذار في نفس الوقت، فهذا يعني أن الفرامل تعطلت تماماً أو أن مستوى سائل الفرامل منخفض جداً، ويجب على السائق إيقاف السيارة فوراً واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

مؤشر التحكم التكيفي في السرعة

يعمل هذا المؤشر أيضًا على تثبيت السرعة، ولكن يتم تحديد السرعة بناءً على مدى سرعة تحرك السيارة التي أمامك.

مؤشر انخفاض درجة الحرارة الخارجية

تُستخدم هذه الوظيفة بشكل أساسي في الدول الأوروبية والولايات المتحدة. يظهر المؤشر 10 مرات ويظل دون تغيير، مما يشير إلى انخفاض درجة الحرارة الخارجية إلى أقل من 3 درجات مئوية.

الموضوع يتلخص في 5 نقاط

ومن خلال فهم العلامات التحذيرية لمركبات تويوتا توصلنا إلى الاستنتاجات التالية:

  • وتقوم الشركة بوضع العلامات التحذيرية على مركبات تويوتا حفاظاً على سلامة السائق والركاب.
  • يعد التحذير من سرقة المحرك أحد العلامات التحذيرية لشركة تويوتا.
  • يمكن التحكم في ثبات سرعة السيارة عن طريق مؤشر التحكم في السرعة.
  • يمكن للسائق زيادة سرعة السيارة من خلال تفعيل وظيفة القيادة الرياضية.
  • يعرف السائقون أنه يجب عليهم إعادة تزويد سياراتهم بالوقود من خلال علامات التحذير من انخفاض الوقود.
  • مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى