تكنولوجيا

محركات بحث الدارك ويب الانترنت المظلم

ما هو أفضل محرك بحث للويب المظلم؟ ما هي الشبكة المظلمة؟ وهذا الأمر يلفت انتباه ملايين الأشخاص حول العالم، من كافة الأعمار، وخاصة الشباب، مما يدفعهم للبحث عن تلك المحركات التي لا يوفرها جوجل، ونتحدث عنها عبر موقع أخبارك اليوم.

محرك بحث الويب المظلم الويب المظلم

هناك مجموعة من محركات الشبكة المظلمة التي يمكن من خلالها الوصول إلى الشبكة المظلمة أو عالم الإنترنت المخفي. إنها جزء من الشبكة العميقة، ولكنها أعمق منها. لقد ذكرنا أفضل محركات البحث على الويب المظلم. تحتوي صفحة الويب على الفقرات التالية:

1- محرك بحث Pipl

يعد Pipl أحد أكبر محركات البحث وأكثرها شهرة في العالم، وهو قادر على التفاعل مع قواعد البيانات القابلة للبحث وسجلات المحكمة وأدلة الأعضاء والعديد من عمليات البحث العميقة والمخفية الأخرى على الإنترنت. من هنا.

2- محرك بحث المكتبة الافتراضية WWW

تعتبر مكتبة WWW الافتراضية واحدة من أقدم محركات البحث على الويب المظلم، حيث يعود تاريخها إلى عام 1991م. يقوم المتطوعون بجمع قوائم الارتباطات وتسجيلها يدويًا لإنشاء فهارس عالية الجودة. يمكنك الوصول إلى العشرات من فئات المحتوى التي تقدمها شبكة الويب العميقة. من هنا.

3- تراجع محركات البحث

ويختلف محرك Wayback عن محركات البحث العادية الأخرى في أنه يخدم أكثر من 361 مليار صفحة ويب على خوادمه، مما يسمح له بتقديم أكبر عدد ممكن من النتائج التي لا تستطيع المحركات الأخرى تقديمها، كما يسمح له بعرض الصفحات المرئية غير المتوفرة على الموقع. يمكن الوصول إلى المحتوى الذي لم يعد موجودًا بواسطة المحرك من هنا.

4- محرك بحث DOAJ

ويعتبر أحد محركات البحث على الويب المظلم ويعمل كدليل مفتوح النطاق لأنه يوفر الوصول إلى الأوراق الأكاديمية، حيث يتضمن المستودع الحالي حوالي 10000 مجلة تحتوي على 2.5 مليون مقال في جميع المواضيع.

ويمكن القول أن محرك بحث جوجل يمكنه الوصول إلى بعض هذه المعلومات والبيانات، ولكن الحل الأفضل هو استخدام محرك DOAJ، وهو سهل الوصول إليه. من هنا.

5- محرك البحث DuckDuckGo

ومن الجدير بالذكر أن محرك البحث DuckDuckGo تابع للشبكة المرئية، لكن الشركة تقدم أيضًا موقعًا للجولات يتيح اكتشاف الويب المظلم، مع إمكانية الوصول إلى نتائج البحث من خلال أكثر من 500 أداة بحث.

بالإضافة إلى ذلك، إذا تم دمج DuckDuckGo مع إصدار Onion، فسيتمكن الأفراد من إجراء عمليات بحث شاملة على الويب والوصول إلى المحرك من هنا.

6- محرك البحث USA.gov

يعتبر هذا المحرك أحد أفضل محركات البحث على الويب المظلم وهو بمثابة بوابة خاصة توفر جميع المواد العامة التي تحتاجها كل وكالة فيدرالية وحكومة محلية أو ولاية أو قبلية يمكن من خلالها البحث عن الوظائف الحكومية والضرائب والمنح.

وبما أن محرك البحث جوجل لا يوفر الكثير من هذه المعلومات والبيانات، قم بزيارة محرك البحث USA.gov من هنا.

7- محرك بحث احميا

يعتبر أحد أهم محركات البحث على الويب المظلم لأنه أحدث إصدار تم تطويره على الإنترنت العادي ولا يتم فتحه ويمكن الوصول إليه إلا إذا قام المستخدم بتثبيت متصفح Tor على جهازه. يمكنك الحصول على العديد من النتائج والمعلومات التي لا تتوفر على محركات البحث العادية دون التعرض لأية مخاطر. من هنا.

8- محرك بحث الفيل

الغرض الرئيسي من Elephind هو توفير بوابة واحدة لجميع الصحف التاريخية من جميع أنحاء العالم، ويعتبر هذا المحرك من أفضل المحركات المتوفرة في هذا الشأن ويعتبر مصدرًا جيدًا للباحثين ومؤرخي العائلات وعلماء الأنساب، ولن تكون هذه النتائج تظهر على محرك بحث جوجل، وتحتوي على 3.6 مليون صحيفة يمكن الوصول إليها من هنا.

9- محرك بحث جوتنبرج

يعتبر المحرك من أفضل المحركات لتوفير كتب إلكترونية غامضة وخالية من حقوق الطبع والنشر حيث يقدم Gutenberg ما يزيد عن 58000 كتاب إلكتروني مجانًا ويمكن الوصول إليها من هنا.

ما هو الويب المظلم أو الويب المظلم؟

بعد الاطلاع على أفضل محركات بحث الويب المظلم على الويب المظلم، يجدر توضيح معنى الويب المظلم لأنه مصطلح يشمل النتائج على الإنترنت التي لا يمكن أن تظهر في نتائج البحث أو أدلة الويب ولا يمكن الوصول إليها بواسطة برامج الزحف.

يعتقد معظم الخبراء أن شبكة الويب المظلمة غير المرئية أكبر بعدة مرات من شبكة الويب المرئية العادية. تجدر الإشارة إلى أن الويب المظلم يتطلب برامج وضوابط وتفويضات خاصة للوصول إليه.

إنه جزء صغير من الويب العميق، ولكنه جزء مهم جدًا من نظام الإنترنت. لأنه يتيح نشر المواقع الإلكترونية ونشر كميات كبيرة من المعلومات والبيانات دون الكشف عن هوية الناشر.

يجب على الجميع توخي الحذر عند استخدام محركات البحث على الويب المظلم Dark Web، إذ على الرغم من الفوائد التي يجنيها المستخدمون منها، إلا أن بعضها ليس آمنًا للاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى