تكنولوجيا

قياس المسافات بين المدن باستخدام خرائط جوجل

يمكن قياس المسافة بين المدن باستخدام خرائط جوجل باستخدام جهاز الكمبيوتر أو مجموعة متنوعة من الهواتف المحمولة، ولكن يجب معرفة بعض الاختصارات التي يمكن أن تساعدك على الوصول بسهولة إلى المكان الذي تريده على الخريطة مع معرفة فوائدها والتي سنتعرف عليها كل هذه التفاصيل يتم توفيرها من خلال موقع أخبارك اليوم.

استخدم خرائط جوجل لقياس المسافات بين المدن

يمكن أن تساعدك خرائط جوجل في التعرف على الكثير من الأشياء، وهذه الميزة توفر على الأشخاص الكثير من الوقت والجهد. يمكن قياس المسافات بين المدن باستخدام خرائط جوجل، وهي ميزة تساعد في تحديد المزيد من الأماكن.

التطبيق متاح بسهولة على جميع الأجهزة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر وهواتف Android وiPhone، لذلك يلجأ إليه الكثير من الأشخاص، حيث يستخدمه راكبو الدراجات والعدائون الممارسون على حد سواء لتحديد الاختصارات للوصول إلى وجهاتهم بشكل أسرع.

قياس المسافة بين نقطتين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

لقياس المسافات بين المدن باستخدام خرائط جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اتبع بعض الخطوات البسيطة التي ستساعدك على فهم المسافات بشكل أكثر دقة.

لكن عليك أولاً الوصول إلى الخريطة مباشرةً واتباع الخطوات للحصول على المعلومات التي تحتاجها من خلال النقر عليها هنا.

  • ابحث عن الموقع الذي تريد قياس المسافة فيه وانقر عليه بزر الماوس الأيمن. ستظهر علامة حمراء في بداية المسافة التي حددتها.
  • ستجد العديد من الخيارات لاختيار قياس المسافة.
  • حدد أي نقطة على الخريطة لإنشاء مسار استطلاع، وانقر مرة أخرى إذا كنت تريد حذفه.
  • اسحب المسار، أو انقله إلى موقع آخر، أو احذفه بالكامل إذا كان خطأ، لتحديد نقطة النهاية التي تريد قياس المسافة منها من نقطة البداية.
  • بمجرد تحديد المسافة التي تحتاجها، ستجد المسافة بين النقطتين في أسفل الخريطة مع تفاصيل كثيرة وحسابها بالأميال والكيلومترات.
  • عند الانتهاء، انقر فوق علامة الإغلاق الموجودة أسفل الخريطة.

قياس المسافة بين المدن على هاتفك

ولا تختلف الطريقة كثيراً عن قياس المسافات بين المدن باستخدام خرائط جوجل على الكمبيوتر، حيث يفتح المستخدم موقع الخريطة، وتبدأ الأضواء الحمراء في الظهور، ويحدد نقطة البداية التي يريد قياسها دون استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح.

بعد ذلك يمكنك الوصول إلى النقطة عن طريق تحريك الشاشة وعند تحديد النقطة الأولى حدد قياس المسافة من الخيارات السفلية ثم حدد نقطة نهاية المسافة التي تريد معرفة قياسها والآن ستظهر المسافة بالأميال والكيلومترات .

ومن المهم الإشارة إلى أنه إذا كنت تريد التراجع عن خطوة ما، فيجب عليك الضغط على سهم التراجع لحذف النقطة وتحديد نقطة أخرى، أو الضغط على النقاط الأفقية الثلاث لتحديد خيار المسح. تعمل هذه الطريقة على كل من هواتف الأندرويد والأيفون، ولا يوجد فرق بينهما.

اختصار خرائط جوجل

إذا كنت منزعجًا من استخدام الماوس، يمكنك استخدام لوحة المفاتيح لتحديد أي شيء تريده من خلال بعض الاختصارات حتى تتمكن من قياس المسافات بين المدن بسهولة باستخدام عناصر تحكم خرائط جوجل، وهذه الاختصارات هي:

  • تساعد الأسهم الموجودة على لوحة المفاتيح بشكل كبير في التحكم في حركة الخريطة، حيث يساعد اتجاه السهم لأعلى أو لأسفل في عرض الخيارات على الجانب الرأسي من الشاشة، أو يساعد اتجاه السهم لليمين واليسار في عرض الخيارات على الجانب الرأسي للشاشة. التحكم الأفقي للخريطة.
  • يساعد الرمزان + و- الموجودان على لوحة المفاتيح على تقريب الخريطة أكثر فأكثر للتحكم فيها.
  • إذا وجدت مشاكل مع الأسهم الموجودة على لوحة المفاتيح، فيمكنك استخدام مفاتيح الحروف A – D – S – W كبديل للأسهم.

ميزات خرائط جوجل

وبصرف النظر عن قياس المسافة بين المدن باستخدام خرائط جوجل، فإن خرائط جوجل تتضمن أيضًا ميزات أخرى تساعد في توفير الوقت والجهد المبذول في الذهاب إلى مكان متخصص ومعرفة المسافة بين أي نقطتين.

ولكن يجب أن تعلم أن هذه الميزات يتم تفعيلها في بعض الدول وليس في جميع مناطق العالم، ويختلف ذلك حسب قوة الشبكة في كل دولة، ولكنها ميزات يوفرها الموقع، وهذه الوظائف هي:

  • لدى جوجل ميزة تتيح لك العودة بالزمن عبر تحديد منطقة أو شارع معين وعرض الصور القديمة لذلك الشارع والأحداث التي مر بها على مر السنين.

ويتم ذلك عن طريق معاينة الأبعاد والزوايا. ويمكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال الضغط على أيقونة الساعة في أعلى الخيارات.

  • احصل على صور مختلفة لمواقع مختلفة ومعلومات عن كل بلد من خلال جعل البلد بأكمله مرئيًا على الخريطة بدلاً من مجرد جزء صغير منه، ثم النقر على البلد أو القارة أو المدينة التي تريد معلومات عنها. بعد ذلك ستظهر لك نافذة تظهر لك المؤشرات بألوان مختلفة وتحدد اسم كل مؤشر وبعض المعلومات الخاصة.
  • تعرف على حالة حركة المرور والطريق بناءً على الوقت المحدد لك. تختلف حركة المرور أثناء النهار عنها في الليل، وتساعدك خرائط Google على تحديد حركة المرور بنقرة واحدة ثم تحديد الحركات النموذجية.

من هذا الاختيار، ستتعرف على الشوارع المزدحمة والاختصارات التي يمكنك اتباعها، مما يمنحك المهارات اللازمة لتحديد أهداف الخروج في الوقت المناسب.

ميزات خرائط جوجل الأخرى

قياس المسافة بين المدن باستخدام خرائط جوجل ليس مجرد إحدى ميزات جوجل، فهناك ميزات أخرى تساعد الأشخاص على فهم المزيد من التفاصيل، ومن هذه الميزات:

  • بالنقر على “تحديد القائمة المختصرة”، سيظهر لك المكان الذي كنت فيه مع مرور الوقت، مما يسهل عليك الوصول إلى المكان الذي تريده.
  • ما عليك سوى النقر على النقطة الزرقاء للكشف عن موقعك بسرعة، دون الحاجة إلى عمليات بحث طويلة.
  • يمكنك مشاركة موقعك الحالي مع الآخرين حتى يتمكنوا من العثور عليك بشكل أسرع دون إضاعة الوقت في محاولة العثور على مكانك.
  • يمكن إرسال الرسائل إلى المواقع الموجودة على الخريطة لإعلامك بمدى توفرها والخدمات المتنوعة.
  • إذا كنت تبحث عن مطعم قريب منك، فاختر موقعك الحالي وأدخل “المطاعم القريبة” للتعرف على الأماكن القريبة منك. يمكنك أيضًا البحث عن المستشفيات أو المدارس أو المقاهي أو ما تريد بالقرب منك.

في النافذة الجانبية ستظهر لك أسماء جميع المطاعم القريبة وعندما تضغط على أحدها ستعرف قائمته والخدمات المقدمة وساعات العمل وجميع التفاصيل الخاصة بذلك المطعم.

يمكن أن يساعدك قياس المسافات بين المدن باستخدام خرائط جوجل في معرفة الكثير من التفاصيل حول الطرق، كما أن معرفة اختصارات خرائط جوجل وفوائدها يمكن أن تساعدك في الوصول إلى المكان الذي تريده بطريقة أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى