تكنولوجيا

اسهل برنامج مونتاج للمبتدئين

للمبتدئين، تساعد أبسط برامج التحرير على إنشاء مقاطع فيديو بسهولة، أما الذين يقدمون منتجات أو خدمات تعتمد على التسويق بالمحتوى المرئي فهم الأكثر احتياجًا لمثل هذه البرامج، كما تعد هذه إحدى الطرق الأكثر استخدامًا لتحقيق الدخل من اليوتيوب . احصل على فيديوهات احترافية لا مثيل لها لما سنعرضه لك عبر موقع أخبارك اليوم.

أبسط برنامج مونتاج للمبتدئين

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم إحدى أهم الطرق التي يستخدمها الأشخاص لتسويق المنتجات التي يبيعونها أو ربح المال من الإنترنت. تعد مقاطع الفيديو أيضًا إحدى الطرق الفريدة للوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص، ولكنها تتطلب برنامجًا. قم بتحريرها لتبدو احترافية، فيمكن أن نعرض بعض هذه البرامج في الفقرات التالية:

1- برنامج Movavi Video Editor plus

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج للمبتدئين حيث أنه يتمتع بواجهة بسيطة تسهل التعامل مع أدواته، بالإضافة إلى أدوات متعددة لتحرير وتصميم مقاطع الفيديو المتنوعة دون أن يسبب أي ألم في الشكل، لكن عيبه الأكبر هو أن النسخة المجانية تفتقر… للعديد من الأدوات الموجودة في النسخة المدفوعة.

يمكنك تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدامه من هناثم قم بتثبيت البرنامج وتشغيله وإنشاء مشروع جديد وانقر على “إضافة وسائط” وحدد الوسائط التي تريدها ثم قم بإضافة المسارات وترتيب الملفات حسب الترتيب الزمني، كما يمكنك إجراء التعديلات التي تريدها من الملفات المتوفرة . بعد ذلك قم بالضغط على زر “حفظ” بعد تحديد جودة مقطع الفيديو.

إقرأ أيضاً: أفضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر بدون علامات مائية

2- برنامج الخلاط

البرنامج هو برنامج مفتوح ومجاني بالكامل، تم تصميم الأداة على شكل مجموعة رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ميزات أخرى مثل أنها يمكن أن تلبي أي احتياجات للمستخدم سواء كان مبتدئًا أو مبتدئًا. احترافي حيث يمكنه معالجة مقاطع الفيديو وتحريرها، مما يوفر خدمات متقدمة مثل مقاطع الفيديو المخفية.

فهو يمكنك من دمج الصوت مع المزامنة والتكنولوجيا، كما أن هناك خيارات متعددة لإضافة الصور والمؤثرات والأصوات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. الميزة الأكثر تميزًا هي القدرة على التحكم في السرعة والإطارات الرئيسية والمرشحات والفيديو. والبعض الآخر متاح لجميع أنظمة الكمبيوتر، ولا يتطلب سوى القليل من التعلم للتعود عليه حتى للمبتدئين، ويمكن تنزيله بسهولة. من هنا.

3-خطة Lightworks

يُعرف هذا البرنامج بأنه أسهل برنامج تحرير للمبتدئين، وهذا لأنه من البرامج الاحترافية القوية التي بالإضافة إلى النسخة المدفوعة، لديها أيضًا نسخة مجانية يمكن أن تلبي احتياجات معظم المستخدمين. وبالطبع مقابل 25 دولارًا شهريًا، فهو يحتوي على المزيد من الميزات، رغم أنه ليس من البرامج الشهيرة لأنه مجاني وسهل الاستخدام.

يوفر لك فرصة التدقيق اللغوي والحصول على مقاطع فيديو عالية التقنية، كما يمكنك تعديل مقاطع فيديو يوتيوب بدقة 720. كما أنه يدعم جميع أنواع الأجهزة وهو المفضل لدى المحترفين. لكن العيب الوحيد هو أن دقة 4K متوفرة فقط على النسخة المدفوعة والتي يمكنك تحميلها والاستفادة منها من هنا.

4- برنامج كويك

هذا تطبيق مجاني لتحرير الفيديو من إنتاج Gopro، ويحتوي على مجموعة متنوعة من الوظائف بدءًا من القطع التلقائي والتحرير والتعديل وحتى التنفيذ اليدوي، كما يمنحك الفرصة لإنشاء مقاطع أو تحريرها في ثوانٍ وتحديد المقاطع. قص أفضل الأجزاء وأضف التحولات والتأثيرات إليها.

كما أنه يضيف الموسيقى تلقائيًا باستخدام القوالب المعدة، وبالإضافة إلى تقنية Flashbacks لسهولة إنشاء المقاطع، هناك خيارات متنوعة لحفظ مقاطع الفيديو ومن ثم مشاركتها. وهو متوافق مع Android و iPhone ويفضله الناس. تبحث عن التحرير السريع على هاتفك.

لكن من عيوبه البارزة أن مقاطع الفيديو يجب أن تكون أقل من 60 ثانية، ولا توجد طريقة لضبط أنماط الخطوط أو التقاط المقاطع منها، ويمكنك تنزيل التطبيق بسهولة. من هنا لأجهزة الأندرويد ثم ابدأ من هنا للآيفون.

5- برنامج فيديو باد

يُعرف هذا البرنامج بأنه أسهل برنامج تحرير للمبتدئين، وهذا لأنه من أفضل البرامج المجانية، عدا عن النسخة المجانية، فإنه من السهل بدء وتحرير مقاطع الفيديو دون أي تعقيد للمبتدئين، أما بالنسبة للأكاديميين، فهناك عدة خيارات لتصدير مقاطع الفيديو، تمامًا مثل وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى النسخة المدفوعة التي تتضمن المزيد من الميزات.

لديه القدرة على تحرير مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد، كما أن لديه القدرة على تقليل الاهتزاز، ويحتوي على مكتبة غنية بالمؤثرات الصوتية الفريدة، وهو متوافق فقط مع أنظمة Windows، ولكن المستخدم الأكثر استياءً هو الواجهة.قديم بعض الشيء، ولا يحتوي على ميزات التعلم الآلي، ويمكن تنزيل بعض التقنيات الحديثة من البرامج الأخرى بسهولة من هنا.

6- الإجراء المفتوح

يعد هذا البرنامج أحد البرامج المجانية المتميزة المتاحة لتحرير مقاطع الفيديو لأنه يجمع بين واجهة بسيطة سهلة الاستخدام مع أدوات السحب والإفلات المتميزة لدمج الأصوات.

كما يوفر مسارات غير محدودة وفرصة لتغيير حجم المقطع وحجمه وتدويره ومعاينته في الوقت الفعلي. إنه مجاني ومفتوح المصدر ويعمل على جميع أنواع الأجهزة. للمبتدئين والمحترفين، ما عليك سوى تنزيله على جهازك. من هنا.

7- برنامج HitPaw

يصنف هذا البرنامج على أنه أسهل برنامج تحرير للمبتدئين حيث يوفر لك الفرصة للقيام بمختلف أشكال تحرير مقاطع الفيديو مثل التقسيم والتكبير والتصغير والتدوير وضبط سرعة الفيديو وفصل الصوت عن الصوت. Clip، وبصرف النظر عن هذه المسارات غير المحدودة، فإنه يوفرها في جدول زمني محدد لإنشاء عناصر مقطع فيديو مذهلة حسب رغبتك.

وذلك لتحسين كفاءة تحرير مقاطع الفيديو، كما أنه يضيف أنواع تصميم النص بحيث يمكن للمستخدم تحديد النوع الذي يريده وإجراء أي تغييرات مطلوبة. كما يوفر ميزات أخرى مثل قص مقاطع الفيديو وإضافة الموسيقى والتحويل. إنه سهل الاستخدام ويعمل بشكل مثالي مع نظامي التشغيل Windows وMac، ويمكنك تنزيله بسهولة. من هنا.

8-خطة VSDC

هذا البرنامج المجاني مفتوح المصدر متوافق فقط مع أنظمة ويندوز، ويعتبر من البرامج الجيدة لتحرير مقاطع الفيديو ويدعم جميع التنسيقات المطلوبة، ويأتي في نسختين، والنسخة المجانية تكفي للمبتدئين. تزويدهم باحتياجات التحرير اليومية.

بالنسبة للمحترفين، فإن الإصدار المدفوع هو الأفضل بالنسبة لهم لأنه سهل الاستخدام نسبيًا ويتضمن ميزات متنوعة مثل تصحيح الألوان والمؤثرات الصوتية والمرئية وما إلى ذلك التي يمكنك تنزيلها. من هنا.

9- برنامج آي موفي

نوصي بشدة بهذا التطبيق عندما تريد الحصول على أسهل برنامج تحرير للمبتدئين ولكن العيب الوحيد هو أنه متاح فقط على نظام Mac ولكنه أداة متقدمة لتحرير مقاطع الفيديو وإجراء تعديلات واحدة كما أنه يدعم دقة 4K، وهي تعتبر من أهم الميزات التي يحتاجها المحترفون، كما أنها تتمتع بواجهة سحب وإفلات سهلة الاستخدام.

يمكن استخدامه لوضع العناوين والمؤثرات والموسيقى وما إلى ذلك، ويمكنه إبطاء أو تسريع مقاطع الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، هناك مرشحات لجعل مقاطع الفيديو أكثر إثارة للاهتمام، وهي القدرة على التغيير موقع مقاطع الفيديو.الخلفية ووضع الشخصية في أي مكان تريد، ولكن من عيوبها أن الوظيفة تقتصر على الاستخدام الاحترافي ويمكن تنزيلها من هنا للآيفون.

10- برنامج الاختصارات

بالإضافة إلى كونه سهل الاستخدام، فهو متوافق أيضًا مع جميع أنظمة التشغيل ويعتبر أحد الحلول الشهيرة لعمل مونتاج فيديو ممتاز ومذهل. كما أنه مجاني ويوفر لك العديد من الميزات المناسبة. كما يدعم إمكانية التنسيق مع منصات الفيديو.

ومن أهم ميزاته أنه ليست هناك حاجة لاستيراد مقاطع الفيديو المعدلة، مما سيوفر لك المزيد من الوقت، فهو يدعم دقة 4K الفريدة، ويمكنه تصحيح الألوان والدرجات والانتقالات. الواجهة ليست سهلة الاستخدام وقابلة للتنزيل مثل الأدوات الأخرى في القائمة. من هنا.

أهم المهام التي يجب على محترفي التحرير إكمالها

وفي إطار الحديث عن أبسط برامج التحرير للمبتدئين، يمكننا الحديث عن أهم المهام التي يطلبها المحترفون في هذه الخدمة، إذ أن هناك عدة مهام يجب الإلمام بها، والتي عادة ما تختلف تبعاً لمجموعة من العوامل، هذه العوامل تستند:

  • ويعتبر استلام الملخص وتحليله من الخطوات المهمة التي تمكنه من تحديد طريقة التعديل والمهام المطلوبة منه.
  • تعد مراجعة الفيديو الخاص بك وإزالة الأخطاء والصور غير الضرورية حجر الزاوية في عملية التحرير.
  • إضافة تعديلات الألوان في كثير من الأحيان، تتطلب مقاطع الفيديو الكبيرة تعديلات على الألوان.
  • إعداد الانتقالات: في فيديوهات اليوتيوب، نرى انتقالات احترافية بين مشهد وآخر، ونعلم أنها إحدى الخطوات الضرورية.
  • تعديل الصوت هو ضمان نجاح تحرير الفيديو ويتم بعد تعديل المؤثرات الصوتية.

أصبحت عملية التحرير من العمليات الهامة اليوم، لأن بعض الأعمال تعتمد عليها لدرجة أنه لا يمكن إكمالها دون التحرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى