تكنولوجيا

تخطي إثبات ملكية رقم هاتفك

يتم تجاوز التحقق من ملكية رقم الهاتف على Google AdMob في بضع خطوات سلسة وسهلة. وتقدم جوجل لعملائها تسهيلات متنوعة للتسجيل في هذا البرنامج دون أي صعوبة أهمها تجاوز خطوة التحقق من الملكية، ومن خلال موقع أخبارك اليوم سنذكركم بكيفية القيام بذلك.

تخطي التحقق من رقم الهاتف

جوجل AdMob هو برنامج يتيح للمبرمجين ربح المال من تطبيقاتهم عن طريق الإعلانات، حيث يقوم البرنامج بدفع رسوم مالية لأصحاب التطبيقات من خلال اتفاقيات مع بعض الشركات للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم.

ويتطلب البرنامج من المستخدمين إدخال رقم هاتف صالح لإثبات الملكية عند الاشتراك وإنشاء حساب، ويؤمن الحساب، ويقدم حوافز لمطوري التطبيقات من خلال التحقق من مشاهدات الإعلانات، وهو أمر ليس كذلك. جميع الدول ملزمة بذلك، حيث أن بعضها يقدم خدمات الالتفافية. التحقق من ملكية رقم هاتفك، ويتم ذلك عند إنشاء حساب على البرنامج لأول مرة كما يلي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى جوجل أدموب من هنا.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail الخاص بك.
  • ستظهر خطوات إثبات الملكية باستخدام رقم الهاتف. انقر على “ليس الآن” في الأسفل.
  • اكتب البلد أو المنطقة وحدد المنطقة الزمنية.
  • حدد عملة فاتورة إعلانات Google، وهي الطريقة التي ستدفع بها مقابل حملاتك الإعلانية.
  • تحديد اسم التطبيق الخاص بالمطور وما إذا كان يجب أن يظهر في قائمة التطبيقات.
  • انقر على الوحدة الإعلانية واكتب اسم الوحدة.
  • انقر فوق الإعدادات المتقدمة.
  • اتبع التعليمات حتى النهاية ووافق على الشروط والأحكام حتى يتم إنشاء حساب في البرنامج.
  • ما يجب تقديمه لإثبات ملكية رقم الهاتف

    إذا كنت في بلد لا تسمح لك Google فيه بتجاوز التحقق من ملكية رقم الهاتف، فيجب عليك تقديم المعلومات التالية عند التحقق من الملكية:

    • عنوان URL: يجب على مطوري التطبيقات إدخال عنوان لتطبيقهم يمكن من خلاله لمسؤولي برنامج AdMob الاتصال به مرة أخرى لإرسال المكافآت إذا شاهد المستخدم إعلانًا. على سبيل المثال، يمكنه إنشاء عنوان مثل “”.
    • رقم التعريف: رقم تعريف المستخدم اختياري وهو رقم فريد مخصص لكل مستخدم لمزيد من التواصل وإكمال عملية عرض الإعلان بنجاح. يتم وضع هذا الرقم في Software Development Kit، والمختصر بهذه الأحرف SDK، في إعداد User_id.
    • البيانات المخصصة: بعد أن يشاهد مستخدم التطبيق الإعلان بنجاح، سيتم إرسال بيانات مخصصة لتمثل المستوى الذي وصل إليه المستخدم. ويمكن تعيين هذه الخدمة من خلال Custom_data، الموجودة أيضًا في مجموعة أدوات تطوير البرامج.

    ادموب

    سنتناول المزيد في هذا الموضوع ونذكركم بخطوات تجاوز التحقق من ملكية رقم الهاتف من خلال الرجوع إلى المعلومات المتنوعة حول برنامج Google AdMob:

    • كيف يعمل: يعمل البرنامج من خلال عرض إعلانات لمستخدمي التطبيق لمنتجات من عدد من الشركات مقابل قيام تلك الشركات بدفع مبلغ كبير من المال لمطوري التطبيق.
    • شبكة الإعلانات: يحتوي البرنامج على شبكة إعلانية واسعة تعمل مع العديد من المعلنين المتنافسين لتزويد أصحاب التطبيقات بكمية كبيرة من المساحة الإعلانية.

    ومن الجدير بالذكر أنها تختار العلامات التجارية العالمية الكبرى لجذب مستخدمي التطبيق لمشاهدة الإعلانات، وبالتالي تحقيق الأرباح للمطورين.

    • نماذج ربحية متنوعة: لا يقتصر البرنامج على أرباح الإعلانات، بل يمكنه أيضًا كسب المال من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.
    • وساطة الإعلانات: يعمل AdMob على توسيع نطاق الاستهداف لأصحاب التطبيقات من خلال ضمان إعلانات مميزة من الشبكات بمعدلات عالية لكل 1000 ظهور.

    أشكال إعلانات جوجل AdMob

    استمرارًا لموضوعنا حول كيفية تجاوز التحقق من رقم الهاتف، سنعرفك أدناه على طبيعة الإعلانات المعروضة في Google AdMob:

    • الإعلانات ذات المكافآت: هنا، عندما يتفاعل المستخدمون مع الإعلانات الموجودة في التطبيق، تتم مكافأتهم مقابل مشاهدة المزيد من الإعلانات على شكل نقاط في إحدى الألعاب.
    • إعلانات البانر: وهي إعلانات مستطيلة يمكن تحريكها وتثبيتها في أعلى أو أسفل الشاشة.
    • إعلانات مزيج المحتوى: تم تصميم هذه الإعلانات لتبدو وكأنها جزء مهم من التطبيق.
    • الإعلانات الثابتة: هي مقاطع فيديو تظهر أثناء فترات الراحة أو نقاط الانتقال وهي مصممة لإنشاء تجربة فريدة جدًا للعلامة التجارية دون الإضرار بتجربة التطبيق.

    مميزات برنامج AdMob

    لا تقتصر مميزات برنامج إعلانات الهواتف الذكية على الأرباح الضخمة لكل 1000 ظهور، فهو مصمم لتوفير العديد من وسائل الراحة لمطوري البرنامج، وفيما يلي سنعرفكم على أبرز مميزاته:

    1- الوساطة

    يساعد البرنامج المطورين على إنشاء شبكات متعددة مرتبطة بالإعلانات ومعرفة كيفية إدارتها وتحسينها، مما يسمح لهم بخلق منافسة على المساحة الإعلانية المتاحة وبالتالي كسب المزيد من المال.

    2- تحديد سعر الافتتاح

    وتقدم للعملاء شبكات إعلانية مختلفة، كل منها بعروض مختلفة لكل مساحة إعلانية، ويمكن للمستخدمين الاختيار من بينها، مما يضمن حصولهم على أعلى تكلفة في كل مرة يظهر فيها ألف ظهور.

    3- جذب المستخدمين

    وبفضل وجود الإعلانات المبتكرة، خاصة تلك التي تحتوي على مكافآت والمتكاملة مع المحتوى، فإن ذلك يساعد على تحقيق التوازن بين تجربة المستخدم وكسب المال، وبالتالي ضمان رضا المستخدم وتفاعله دائمًا.

    4-أتمتة المهام

    إحدى الأدوات المتوفرة في هذا البرنامج والتي تجعل العملاء يشعرون بالراحة أثناء استخدامه هي الأداة التي تعمل على أتمتة المهام حيث تضمن بناء التطبيق بشكل أفضل.

    5- حماية العلامة التجارية

    تتمثل إحدى السياسات الإعلانية للبرنامج في إتاحة الفرصة لمطوري التطبيقات لحماية تطبيقاتهم من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة للتحكم في شكل ونوع الإعلانات التي يتم عرضها.

    6- سهل الاستخدام

    يتطلب الأمر فقط وجود قاعدة مستخدمين كبيرة ثم إنشاء حساب عليها باستخدام حساب Gmail أو حساب إعلانات Google.

    7- يقدم برامج إحصائية مميزة

    يتكامل Google AdMob مع Firebase وأدواته لإعداد تقارير وإحصائيات ذكية توضح مدى تفاعل مستخدمي التطبيق مع الإعلانات.

    حساب إيرادات AdMob

    هناك العديد من العوامل التي تتحكم في أرباح Admob، أهمها تكلفة النقرة، والتي يمكن أن تتغير من فترة لأخرى، ولكن بشكل عام أرباح هذا البرنامج هي كما يلي:

    3 دولارات لكل 1000 ظهور. إذا كان التطبيق يستقبل 3000 ظهور يوميا، فإن الربح يوميا سيكون 9 دولارات. من المهم ملاحظة أن مرات الظهور لا تتحكم بشكل كامل في الأرباح، مثل النقرات.

    إذا كان بإمكانك الحصول على إثبات ملكية الهاتف في خطة AdMob، فلا تتردد في اتخاذ هذه الخطوة لأنها ستساعد الإدارة على التواصل معك بشكل جيد وإرسال معدلات ظهور الإعلان وقيمة الربح من وقت لآخر.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى